جميع المباريات

إعلان

أول مرة.. متى عرفت كرة القدم "الأضواء الكاشفة"؟

شيفيلد

ملعب شيفيلد شهد أول ظهور للأضواء الكاشفة

وسط حالة الملل التي يعيشها محبو كرة القدم، بسبب توقف منافسات الساحرة المستديرة عقب تفشي فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد، لا يسعنا إلا أن نفتش في أوراق الماضي، لنستعيد العديد من الذكريات الكروية المميزة، ونملأ بها فراغًا لم يكن متوقعًا على الإطلاق.

"أول مرة" سلسلة يقدمها "يلا كورة" ليذكر من خلالها متابعيه بالمشاهد الأولى لتألق العديد من نجوم كرة القدم المصريين والعالميين، وكذلك العديد من الأحداث التي برزت للمرة الأولى في عالم كرة القدم، وصنعت فارقًا لا يمكن نسيانه.

في عام 1857 تأسس "شيفيلد إف سي" في الأراضي الإنجليزية، ليصبح النادي الأقدم في عالم كرة القدم، وبدأ خطوات تطوير اللعبة ووضع قواعدها، وهي القواعد التي اعتمد عليها العالم أجمع في السنوات التالية، رغم تراجع شيفيلد، وعدم قدرته على حجز مكان بين الأندية الكبرى.

لكن الرابع عشر من شهر أكتوبر عام 1878 كان موعدًا تاريخيًا في عالم الساحرة المستديرة، حيث شهد المباراة الأولى التي أقيمت ليلًا تحت أضواء كاشفة، واحتضنها ملعب "برامال لين" الخاص بفريق شيفيلد.

رغم ظهور فرق إنجليزية أخرى في ذلك الوقت بعد تأسيس شيفيلد، لكن أول مباراة في تاريخ كرة القدم تُلعب تحت أضواء كاشفة كانت بين فريقين من اللاعبين المحليين في شيفيلد.

كانت التجربة فريدة في ذلك الوقت، وحظيت بنجاح مبهر، حيث شاهدها ما يقرب من عشرين ألف متفرج في ذلك الوقت، في الملعب الذي لا يزال متواجدًا حتى اليوم، حيث يحتضن مباريات شيفيلد في درجات الهواة الإنجليزية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg