جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من المطار إلى الملعب.. لا مجال للانسجام في بريميرليج

برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز

بانتهاء فترة الانتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية، أصبحت الأنظار مصوبة نحو صفقات ميركاتو الشتاء، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تعول فيه بعض الأندية الكبرى على تلك الصفقات.

ورغم معاناة العديد من اللاعبين الذين انتقلوا إلى بريميرليج في منتصف الموسم في أوقات سابقة، من أجل الدخول مباشرة إلى التشكيل الأساسي بفريقهم الجديد، إلا أن تلك الفلسفة تغيرت كثيرًا، وشهدت فترة الانتقالات الأخيرة اقتحامًا مباشرًا للكثير من الصفقات الجديدة لأجواء بريميرليج.

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق توتنهام هوتسبر غيّر كثيرًا من سياساته السابقة، التي أجبرت العديد من المواهب التي قادها في فريق تشيلسي سابقًا للرحيل، بسبب طول انتظار فرصة المشاركة، وأبرزهم المصري محمد صلاح والبلجيكيين كيفن دي بروينا وروميلو لوكاكو.

أتم توتنهام هوتسبر تعاقده مع لاعب خط الوسط الصاعد جيدسون فيرنانديز من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي في الخامس عشر من يناير الماضي، وتوقع كثيرون أن يستغرق فيرنانديز وقتًا كبيرًا قد يمتد لنهاية الموسم من أجل "الانسجام" مع أفكار مورينيو التدريبية، لكن ظهور اللاعب كان أسرع مما توقع الجميع.

دخل فيرنانديز قائمة توتنهام في المواجهة التالية مباشرة، والتي جمعت الفريق مع واتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث جلس على دكة البدلاء، قبل أن تكتمل المفاجأة بدخوله إلى أرض الملعب في الدقائق العشر الأخيرة.

النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد لم يحتمل بدوره الصبر على صفقته البارزة في خط الوسط، بالتعاقد مع برونو فيرنانديز من صفوف سبورتنج لشبونة، مقابل 68 مليون جنيه إسترليني.

انضم فيرنانديز لصفوف مانشستر يونايتد في التاسع والعشرين من شهر يناير، ليصبح أساسيًا بعد أقل من 48 ساعة، خلال مواجهة الفريق أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز.

فريق أستون فيلا الذي عانى من إصابات حرمته من عدد من أبرز نجومه أدخل صفقاته الجديدة إلى تشكيلته الأساسية في وقت قياسي.

لم يستغرق الثنائي درينكووتر القادم على سبيل الإعارة من صفوف تشيلسي والحارس المخضرم بيبي رينا القادم من صفوف إيه سي ميلان الإيطالي أكثر من خمسة أيام للظهور في تشكيل الفريق، حيث انضم الأول في السابع من يناير، وشارك أساسيًا في الثاني عشر من الشهر ذاته أمام مانشستر سيتي ضمن منافسات بريميرليج، بينما انضم رينا في الثالث عشر من يناير، وشارك أمام برايتون بعد خمسة أيام ذمن منافسات المسابقة ذاتها.

وفي العشرين من يناير أعلن أستون فيلا عن التعاقد مع المهاجم التنزاني مبوانا ساماتا من صفوف جينك البلجيكي، ليلعب أساسيًا في المواجهة التالية مباشرة للفريق بعد ثمانية أمام ليستر سيتي في الدور نصف النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، قبل المشاركة مجددًا كأساسي أمام بورنموث في الأول من فبراير، ضمن منافسات بريميرليج.

وبعد يوم واحد فقط من إعلان انضمامه رسميًا إلى صفوف كريستال بالاس قادمًا من إيفرتون، شارك المهاجم التركي شينك توسون بديلًا خلال مواجهة الفريق أمام آرسنال ضمن منافسات بريميرليج، قبل أن يظهر أساسيًا أمام حامل اللقب مانشستر سيتي في المواجهة التالية، ويسجل أول أهدافه بقميص كريستال بالاس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات