جميع المباريات

إعلان

تقرير.. خليفة بوجبا المنتظر.. ماذا قدم فيرنانديز ليشعل الميركاتو؟

برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز

فرض برونو فيرنانديز لاعب خط وسط فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي نفسه كأحد أبرز الأسماء التي استحوذت على الأضواء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى في القارة الأوروبية.

ولم يكن فيرنانديز بين أبرز الأسماء الملفتة عالميًا في مركز خط الوسط، حيث لا يتمتع الدوري البرتغالي الممتاز بالقدر ذاته من الأضواء الذي تناله الدوريات الكبرى، إلا أن توجه أندية عملاقة نحوه في ميركاتو الصيف، جعله إسمًا يتم تداوله بقوة في الشهرين الأخيرين.

يعد فيرنانديز أبرز أهداف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يرى فيه النادي الإنجليزي الخليفة الأمثل للفرنسي بول بوجبا نجم الفريق، والذي اقترب بشدة من الرحيل، في ظل رغبة معلنة لارتداء قميص فريق ريال مدريد الإسباني.

تقارير عديدة أكدت أن النادي الإنجليزي أنهى اتفاقه مع فيرنانديز، ويتبقى فقط حسم المقابل المادي مع نادي العاصمة البرتغالية، الذي يصر على عدم التنازل عن 64 مليون جنيه إسترليني، للتخلي عن نجمه الأبرز.

ليس مانشستر يونايتد فقط الذي يسعى بقوة خلف المايسترو البرتغالي، حيث يضعه نادي توتنهام هوتسبر بين أبرز أهدافه، لمواصلة التدعيم المثالي لخط الوسط، بعد التعاقد مع الفرنسي تانجاي ندومبيلي.

ودخل توتنهام سوق الانتقالات بقوة، حيث يسعى أيضًا لإبرام أكثر من صفقة قوية خلال الميركاتو الحالي، على رأسها خطف الظهير الصاعد ريان سيسنيون، نجم فريق فولهام، الذي هبط في الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ورغم أن ريال مدريد يضع نصب عينيه التعاقد مع بوجبا بشكل رئيسي، إلا أن نادي العاصمة الإسبانية تحول بشكل مفاجىء نحو فيرنانديز، حيث أشارت تقارير إسبانية عديدة إلى أن تعثر صفقة النجم الفرنسي سيعني التعاقد مع فيرنانديز.

وقدم فيرنانديز مستويات استثنائية بقميص سبورتنج لشبونة في الموسم الأخير، حيث سجل 32 هدفًا وصنع 18 في مختلف المسابقات، ليؤكد قيمته في عالم الكرة البرتغالية، بعدما سجل 16 هدفًا وصنع 20 في موسم 2017/2018.

وأظهر فيرنانديز إمكانيات "متكاملة" للاعب خط وسط في الدوري البرتغالي الممتاز بالموسم الماضي، حيث بلغ متوسط نسبة نجاحه في التمريرات 75%، واحتل المركز الثاني بين أفضل أفضل الهدافين وكذلك أفضل صناع اللعب بـ 20 هدفًا و13 تمريرة حاسمة.

وقام فيرنانديز بـ 31 مراوغة صحيحة على مدار الموسم، في معدل مميز لاعب خط وسط، كما كان أكثر اللاعبين تسديدًا طوال الموسم، بـ 99 تسديدة، متفوقًا بفارق شاسع "20 تسديدة" أمام أقرب ملاحقيه.

ويتميز فيرنانديز بأنه يمتلك القدرة على اللعب في مختلف مراكز خط الوسط، سواءً في لاعب خط الوسط الصريح أو صانع اللعب، كما يؤدي بشكل مميز في المراكز الهجومية، حيث شارك كجناح في بعض الأحيان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg