جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صفقة مانشستر سيتي الأولى.. لماذا تعاقد جوارديولا مع رودري؟

رودري

رودري

"بديل فيرناندينو".. هذا ما كان يدور في عقل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لتعويض البرازيلي الذي بلغ عامه الـ34.

وجد جوارديولا ضالته في صفوف أتلتيكو مدريد وبدأ في مرحلة التفاوض لاستقطاب "رودري" إلى ملعب الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث كان اللاعب ضمن أبرز أولويات المدرب الإسباني بعدما عانى الموسم الماضي في إيجاد بديل مميز للبرازيلي فيرناندينيو الذي يشغل مركز لاعب خط الوسط الدفاعي.

رودريجو هيرنانديز "رودري"، بات هو الصفقة الأغلى في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي حيث كان اللاعب مرتبطًا بعقد مع الروخيبلانكوس يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 70 مليون يورو، تطلب من إدارة السيتزنز دفعه للإفراج عن الإسباني الشاب.

يأمل جوارديولا، أن يجد ضالته المنشودة في رودري بإظهار قدرته على التكيف مع متطلباته المتعددة... فلماذا لفت رودري انتباه مدرب بلو سكاي؟ ربما تأتي الإجابة من تصريحات مدربي منتخب إسبانيا للشباب والأول.

ألبيرت سيلادس مدرب منتخب إسبانيا للشباب قال: "رودري لاعب رفيع المستوى، يتمتع بقوته الجسدية، فهو رائع في النواحي الدفاعية والثنائيات".

وأضاف: "أفضل ما يُميزة هو قدرته على اللعب بسرعة بكلتا القدمين، مما يجعله قادرًا على إخراج الكرة بشكل صحيح عندما يكون تحت الضغط".

وصفه البعض بأنه خليفة سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة الإسباني الذي يتميز بالعقلية الكبيرة واللعب التكيتيكي المميز، وهذا يظهر جليًا فيما قاله لويس انريكي المدير الفني السابق للماتادور الإسباني: "رودري يتمتع بعقلية احترافية كبيرة، ونضوج كبير على المستوى الذهني، يمكنه الوصول إلى مستوى بوسكيتس وربما يتجاوزه".

بحسب ما رصدته شبكة أوبتا المتخصصة في احصائيات كرة القدم فإن الإسباني الشاب مميز في التمريرات حيث تخطت دقة تمريراته الـ90 في المائة، إلى جانب تميزه في الصراعات الهوائية والتدخلات بالكرة.

رودري، أثبت فشل إدارة أتليتكو مدريد في القرار الذي اتخذته في الاول من يوليو عام 2013 حينما قررت بيعه "مجانًا" إلى صفوف فياريال تحت 19 عامًا.

تدرج رودري في صفوف فريق الغواصات حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول مطلع موسم 2016/2017 قضى معه موسمين شارك في 84 مباراة سجل هدفين وصنع 6 أهداف أخرى.

مطلع موسم 2018/2019 أعاد أتليتكو مدريد لاعبه الشاب مقابل ما يقرب من 20 مليون يورو.

شارك الإسباني الشاب مع الروخيبلانكوس في 47 مباراة بمختلف البطولات (34 مباراة بالدوري- 4 في الكأس- 8 مباريات دوري أبطال أوروبا بجانب مباراة السوبر الأوروبي) سجل 3 أهداف وصنع آخر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن