جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جائزة ميسي.. رحيل جودين.. ونكسة سان جيرمان

ميسي

ميسي نجم برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

توتنهام على المحك

أصبحت مسيرة نادي توتنهام في دوري أبطال أوروبا على المحك بعد بداية سيئة في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي، عقب خسارته بهدف سجله فان دي بيك.

توتنهام يريد العبور إلى الدور النهائي بالأبطال لأول مرة في التاريخ، ولكن أولًا عليه العودة أمام أياكس في هولندا، وإلا سيكون مصيره كما حدث مع ريال مدريد ويوفنتوس.

هدوء ما قبل العاصفة

ظهر الثلاثي محمد صلاح، فيرجل فان دايك وروبيرتو فيرمينو لاعبو ليفربول، في حالة من الهدوء خلال تواجدهم بملعب كامب نو استعدادًا لملاقاة برشلونة.

يبدو أنه الهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث سيخوض ليفربول مواجهة هامة أمام برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ذا صن:

يونايتد يستغني عن لاعبه

قررت إدارة نادي مانشستر يونايتد الاستغناء عن اللاعب الإيطالي ماتيو دارميان خلال الفترة المقبلة، وذلك مقابل ثمن هزيل.

إدارة يونايتد قررت الاستغناء عن دارميان مقابل مبلغ 8.6 مليون جنيه إسترليني فقط، وذلك في ظل وجود رغبة من جانب إنتر ميلان لضمه.

صراع لندني

دخل ناديا أرسنال وتوتنهام هوتسبير في صراع قوي من أجل التعاقد مع يوري تيليمانس لاعب ليستر سيتي المعار إليه من موناكو الفرنسي.

تيليمانس قد يكلف خزينة أرسنال أو توتنهام مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني، حيث يحاول كلا الفريقين ضمه خلال الصيف المقبل بعد تألقه مع ليستر.

ميرور:

عودة فرديناند

يبدو أن ريو فرديناند سيعود من جديد إلى مانشستر يونايتد، ولكنه بالتأكيد لن يكون لاعبًا بل كمدير رياضي في النادي.

إد وودوارد يرغب في ضم مدير رياضي جديد للفريق في الفترة المقبلة، ويبدو أنه اتفق مع أولي سولشاير المدير الفني للفريق على اسم فرديناند.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

رحيل جودين

يستعد الأوروجوياني دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد للرحيل عن الروخي بلانكوس بعد مباراة إشبيلية يوم 12 مايو المقبل على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في الجولة قبل الأخيرة من الليجا.

جودين قضى تسعة أعوام مع أتلتيكو مدريد وشارك في 380 مباراة منذ انتقاله للفريق قادما من فياريال عام 2010.

وينتهي عقد صاحب الـ33 عامًا مع أتلتيكو في نهاية الموسم الحالي (2018-19)، وسط تكهنات واسعة حول اقترابه من الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

سبورت:

أونانا: برشلونة؟ لا نخشى أحدًا

علق الكاميروني أندريه أونانا، حارس أياكس الهولندي، على إمكانية مواجهة برشلونة الإسباني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن فريقه لا يخشى أحدًا.

وقال أونانا بعد الفوز على توتنهام في إنجلترا (1-0) في ذهاب نصف نهائي المسابقة: "أتمنى الوصول للنهائي ولا أهتم بالمنافس".

وأضاف: "قمنا بإقصاء ريال مدريد ويوفنتوس من المسابقة، ولسنا خائفين من أي فريق، لكن يتبقى الكثير من أجل الوصول للنهائي".

آس:

ميسي يحصل على جائزة "القديس جوردي"

حصل ليونيل ميسي، نجم برشلونة بطل الدوري الإسباني، جائزة القديس جوردي لعام 2019، كخطوة من جانب حكومة كاتالونيا تقديرا لجهود النجم الأرجنتيني من خلال مؤسسته الخيرية.

ورشح نادي برشلونة نجمه ميسي لنيل الجائزة رغم أنه ليس من أبناء كاتالونيا، لكنه عاش أغلب فترات حياته هناك بعدما انضم لبرشلونة وهو طفل صغير، ولعب دورا مؤثرا على المستوى الإنساني.

وتم تدشين جائزة القديس جوردي في عام 1981 وسبق للأسطورة الراحل لبرشلونة يوهان كرويف الفوز بالجائزة في عام 2006.

الصحافة الإيطالية:

توتوسبورت:

هل يخرج إنسيني؟

التقى وكيل اللاعبين مينو ريولا مع لورينزو إنسيني نجم فريق نابولي الإيطالي بشكل مباشر في مدينة نابولي، لمناقشة مستقبل اللاعب وقراره عقب نهاية الموسم الحالي.

وأثار الاجتماق قلق العديد من محبي نابولي، خاصة بعد بعض المشكلات التي واجهها اللاعب خلال الموسم الجاري، ومن المنتظر أن تظهر نتائج الاجتماع ونية اللاعب خلال الأيام المقبلة.

كوادرادو يتمنى البقاء

قال الكولومبي خوان كوادرادو أنه لا يزال مرتبطًا بتعاقد مع نادي يوفنتوس، يمتد لمدة عام، وأنه يتمنى البقاء بقميص البيانكونيري خلال الفترة المقبلة.

وتحدث كوادرادو عن الإصابة التي أبعدته لشهور، وأثرت على ظهوره خلال الموسم الحالي، مؤكدًا أن هذه الأمور تحدث في كرة القدم، وأنه تمنى أن يساعد زملاءه إلا أنه دائمًا ينظر للأمام.

كورييري ديللوسبورت:

مونتيرو طريق جودين إلى إنتر

اقترب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من التعاقد مع فيليبي مونتيرو مدافع فريق بورتو البرتغالي، والذي ينتظر أن يتوجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد عقب نهاية الموسم الجاري.

ويمثل تعاقد أتلتيكو مع مونتيرو طريق الأوروجوياني المخضرم للانتقال إلى صفوف إنترناسيونالي، حيث يرغب اللاعب في التوجه إلى الأراضي الإيطالية.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

رئيس بايرن ميونيخ يشيد بتجربه دورتموند

تحدث أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، عن الطريقة التي يتبعها نادي بوروسيا دورتموند في إدارة ملف جلب الأموال للنادي عن طريق الاستثمار.

وأوضحت الصحيفة، أن هونيس، أكد على على أن الأمور الخاصة بجلب لاعبين جدد داخل نادي بوروسيا دورتموند تسير بشكل جيد.

كيكر:

فاجنر يقترب من تدريب شالكة

دخل دافيد فاجنر المدير الفني السابق لهيديرسفيلد الإنجليزي، دائرة اهتمام نادي شالكة الألماني ليقود الفريق بداية من الموسم المقبل، ليخلف دومينيكو تيديسكو الذي اقيل في وقت سابق.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك مدربان على طاولة إدارة نادي شالكة وهما ديتر هيكينج المدير الفني لبوروسيا مونشنجلادباخ وفاجنر، لكن تعد الأخير هو الأقرب لتولى مهمة شالكة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

نجل زيدان مطلوب في فرنسا

كشفت الصحيفة أن للوكا زيدان الحارس الثالث في صفوف ريال مدريد، ونجل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، مطلوب في فرنسا. 

وبحسب ما جاء في الصحيفة، فإن كليرمونت الذي يتواجد في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مهتم بضم لوكا زيدان، بعد رغبة حارس الفريق في العودة لناديه باريس سان جيرمان. 

ليكيب:

نكسة سان جيرمان 

تحدث توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن أسباب سقوط الفريق أمام مونبلييه بنتيجة 2-3، في الجولة الـ 34 من عمر الدوري الفرنسي.

توخيل قال في تصريحاته أن الفريق ارتكب 3 أخطاء، فردية قاتلة أمام فريق قوي وشرس على ملعبه ووسط جماهيره، بجانب وجود نقص عددي شديد، ولم يكن لديه سوى 15 لاعبًا فقط بخلاف عنصرين من فريق الشباب. 

استبعاد نيمار من كوبا أمريكا 

يتعرض البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، للعديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب ما بدر منه في نهائي كأس فرنسا. 

وأشارت الصحيفة، الى أن هناك مطالب بفرض مزيد من العقوبات على اللاعب باستبعاده من كوبا أمريكا المقبلة مع منتخب البرازيل. 

وتطرقت الصحيفة، الى أن الإعلام البرازيلي تحدث عن الواقعة دون الإشارة لمستوى اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
وادي دجلة

وادي دجلة

20

تسديدة من منة طارق تصدت لها مدافعة دجلة وكادت أن تسكن مرماها بالخطأ لكنها مرت من فوق العارضة الى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg