جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد "صحوة" ديسمبر.. السيتي ضمن 5 تحديات تنتظر ليفربول في يناير

محمد صلاح ليفربول ارسنال

محمد صلاح من مباراة أرسنال

أنهى فريق ليفربول عام 2018 متربعًا على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام صاحب المركز الثاني، كما نجح في خطف بطاقة التأهل إلى منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد تعقد المنافسة مع نابولي الذي انضم إلى بطولة الدوري الأوروبي.

الفريق الإنجليزي نجح في شق طريقه نحو صدارة "بريميرليج" بعد تعثر مانشستر سيتي أمام تشيلسي في الجولة الـ16 بالخسارة بهدفين دون رد، ثم السقوط مجددًا أمام كريستال بالاس (3-2) تلاه ليستر سيتي (2-1) ليتراجع السيتزنز إلى المركز الثالث ويوسع الفارق بينهما إلى 10 نقاط علمًا بأن البلو سكاي يتبقى أمامه مباراة اليوم أمام ساوثهامبتون.

الريدز أتم العلامة الكاملة في شهر ديسمبر حيث كانت البداية أمام إيفرتون في الثاني من ديسمبر (مباراة الجولة الـ14 للدوري الإنجليزي) حقق لفيربول الفوز بهدف دون رد في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق ديفوك أوريجي.

بثلاثية مقابل هدف فاز بها ليفربول على مضيفه بيرنلي قبل أن يمطر شباك بورنموث برباعية نظيفة سجل منها الدولي المصري محمد صلاح ثلاثية "هاتريك".

وقبل مواجهة مانشستر يونايتد في ملعب الآنفليد، استضاف الريدز نظيره نابولي الإيطالي في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وبعد تصدر باريس سان جيرمان المجموعة تعقد موقف الثنائي الإنجليزي- الإيطالي حيث كان الريدز مطالبًا بالفوز بفارق هدف عن منافسه ليحسم التأهل إلى دور الـ16 وهي الهدية التي قدمها صلاح بالفعل لجماهير الريدز بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 34 من عمر المباراة.

مباراة يونايتد انتهت لصالح الريدز بثلاثية مقابل هدف، لتطيح بمدرب الشياطين الحمر جوزيه مورينيو بعدها بأيام قليلة من منصب المدير الفني.

في الحادي والعشرين من ديسمبر حل ليفربول ضيفًا على وولفرهامبتون في إطار منافسات الجولة الـ18 أنهاها لاعبو الريدز بثنائية دون رد ثم أمطر شباك نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة _الجولة الـ( 19) عزز بهما صدارة الدوري بعد تعثر السيتزنز في الجولتين ذاتهما أمام كريستال بالاس ثم ليستر سيتي.

خماسية في مرمى آرسنال كانت آخر هدايا ليفربول لجماهيره في شهر ديسمبر حيث نجح الريدز في الفوز على ضيفه بنتيجة 5-1 في مباراة الجولة العشرين ليبتعد أكثر بصدارة "بريميرليج"، ويستعد لمواجهات يناير "القوية" التي نستعرضها خلال الآتي: 

1- مباراة ليفربول- مانشستر سيتي "قمة" الجولة الحادية والعشرين من بطولة "بريميرليج" والتي ستعد نقطة فاصلة في مشوار الريدز نحو الحصول على لقب الدوري الغائب منذ 28 عامًا.

السيتزنز حاليًا في المركز الثالث بفارق نقطة عن توتنهام، وفي حالة فوز البلو سكاي في مباراته اليوم أمام ساوثهامبتون سيعود لوصافة جدول الدوري مع الحفاظ على فارق السبع نقاط.

2- عقب مواجهة السيتزنز سيلتقي ليفربول مع وولفرهاميتون في منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

3- عقب مباراة وولفرهامبتون بالكأس سيعود ليفربول لمواجهة برايتون يوم 12 يناير في بطولة الدوري

برايتون يحتل حاليًا المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة.

4- في التاسع عشر من الشهر ذاته يستضيف ليفربول نظيره كريستال بالاس في الجولة الـ23.

كريستال بالاس الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة تمكن من خطف نقطة من مانشستر يونايتد كما ألحق الهزيمة بمانشستر سيتي.

5- مباراة ليستر سيتي في الجولة الـ 24 هي آخر مباريات ليفربول في شهر يناير على ملعب الآنفليد

ليستر سيتي يحتل حاليًا المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

اقرأ أيضًا

تقرير.. المهمة الأولى.. ماذا ينتظر لاسارتي قبل مباراة بيراميدز؟

بالفيديو.. بوطيب.. "قناص" يحتاجه الزمالك.. توهج في فرنسا وسجل في المونديال

عقل المباراة: بين الأهلي وليفربول.. العمود الفقري والقلب أهم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أوساسونا

أوساسونا

2 1
برشلونة

برشلونة

55

برشلونة يسجل.. وجاء الهدف بعد خطأ ساذج من حارس أوساسونا في تمرير الكرة بيده قطعها باو فيكتور وسدد من مسافة بعيدة فشل حارس اوساسونا في التعامل معها وتهادت الكرة إلى داخل الشباك