جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كم نقطة يحتاجها ويست وبروميتش وستوك لتجنب الهبوط في بريميرليج؟

حجازي وجبر

ثلاثي مصري يخوض صراعًا شرسًا للنجاة من الهبوط في بريميرليج

بفضل الحسم "الإكلينيكي" للقب ترتيب بريميرليج، الذي أصبح مانشستر سيتي على بعد خطوات من الوصول إليه رسميًا، خطف صراع تجنب الهبوط الأضواء، مع اقتراب المراحل النهائية من عمر المسابقة الإنجليزية.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 81 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن جاره وأقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، بينما يشتعل صراع النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، والذي يضم ما يقرب من نصف عدد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتنافس فيه 20 فريقًا.

ويعد صراع النجاة من الهبوط في بريميرليج بالموسم الحالي أحد أشرس صراعات الهبوط في تاريخ بريميرليج، حيث تفصل ست نقاط فقط برايتون صاحب المركز الثاني عشر عن ساوثامبتون صاحب المركز الثامن عشر وأول المراكز المؤدية للهبوط.

ويتذيل فريق ويست بروميتش الذي يضم ثنائي الدفاع المصري أحمد حجازي وعلي جبر جدول ترتيب بريميرليج برصيد 20 نقطة، بينما يحتل ستوك سيتي الذي يضم الجناح المصري رمضان صبحي المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 27 نقطة، وتبدو مهمة الناديين وخاصة ويست بروميتش صعبة للنجاة من الهبوط.

وتناول الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز موقف الفرق المتنافسة على النجاة من الهبوط بالموسم الحالي، كما وضع مقارنة تاريخية مع المواسم السابقة في بريميرليج، أظهرت أن الحد الأدنى لعدد النقاط الذي يضمن البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يزيد عن 33 نقطة.

ومنذ تخفيض عدد فرق بريميرليج إلى 20 فريقًا في موسم 1995/1996 تراوح عدد نقاط الفريق صاحب المركز الثامن عشر في جدول الترتيب "أول المراكز المؤدية للهبوط" بين 33 – 42 نقطة.

وضمنت الأندية التي حصلت على 37 نقطة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز في 15 موسمًا من أصل الـ 22 الأخيرة، كما بلغ متوسط النقاط التي حصل عليها صاحب المركز 18 في تلك المواسم 35.8 نقطة، وهو ما يعني أن 36 نقطة قد تكون كافية للبقاء.

إلا أن استثناءات في تاريخ المسابقة المحلية الإنجليزية قد تجعل الناجين من السقوط يحتاجون لأعداد أفضل من النقاط، حيث أصبح فريق ويست هام يونايتد أفضل فريق "هابط" في تاريخ بريميرليج، عندما حصل على 42 نقطة في موسم 2002/2003، بينما هبط فريقا سندرلاند وبولتون واندررز في موسمي 1996/1997 و1997/1998 رغم حصولهما على 40 نقطة.

وتبعًا لتلك الحسبة تبدو مهمة ويست بروميتش أشبه بالمستحيلة في البقاء بين أندية بريميرليج في الموسم المقبل، إلا إذا حقق الفريق عودة إعجازية بالأسابيع المقبلة، بينما يمتلك ستوك سيتي فرصة أفضل من التذيل في صراع البقاء.

ويواجه ويست بروميتش كل من بيرنلي، سوانزي سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، نيوكاسل يونايتد، توتنهام هوتسبر وكريستال بالاس خلال الأسابيع السبعة المتبقية من عمر المسابقة، بينما يواجه ستوك سيتي كل من آرسنال، توتنهام هوتسبر، ويست هام يونايتد، بيرنلي، ليفربول، كريستال بالاس وسوانزي سيتي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg