جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. ماذا يفعل مانشستر بدون بوجبا؟ تفاؤل للسيتي

بوجبا

بول بوجبا تعرض للطرد في مباراة آرسنال الأخيرة

يفقد مانشستر يونايتد خدمات لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا بسبب الإيقاف أمام مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، حين يحتضن ملعب "أولد ترافورد" الديربي بين الجارين يوم الأحد المقبل.

ويحتل اليونايتد بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وصافة جدول ترتيب البريمير ليج بفارق ثماني نقاط عن السيتي، بعد تحقيق 11 انتصار مقابل التعادل في مناسبتين والهزيمة في مثلهما هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، يعيش رجال المدير الفني بيب جوارديولا أفضل حالاتهم، ويتطلع الفريق السماوي لتعزيز مسيرة انتصارته وتحقيق فوزه الـ21 على التوالي في جميع المسابقات، منذ تعادله مع إيفرتون بأغسطس.

وكشفت إحصائية أجراها موقع "WhoScored" العالمي معاناة مانشستر يونايتد بدون بوجبا في الدوري هذا الموسم، مما يعطي أفضلية لمانشستر سيتي لحصد ثلاث نقاط جديدة من أجل تعزيز صدارة البريمير ليج.

وأظهرت النتائج أن نسبة فوز مانشستر يونايتد في البريمير ليج منذ الأول من أغسطس الماضي، بلغت 87.5% بحضور بول بوجبا بشكل أساسي، و57.1% بغياب صاحب الـ24 عامًا عن المشاركة في التشكيل.

وخاض الشياطين الحمر ثماني مباريات بمشاركة بوجبا، حقق الفريق الفوز في سبعة وتعادل مرة واحدة دون تلقي أي هزيمة، ووصل معدل تسجيل الأهداف إلى ثلاثة في كل مباراة، في حين جاء استقبالها (0.75).

وبدون بوجبا، لعب بطل (2012-2013) سبع مباريات، حقق الفوز في أربع مواجهات، وتعادل مرة واحدة، مقابل الخسارة في مباراتين، بمعدل تسجيل أهداف وصل (1.75) في المباراة، واستقبال (0.43).

وكان بوجبا انتقل إلى مانشستر يونايتد في أغسطس 2016، في صفقة قياسية قُدرت بـ105 مليون يورو، كأغلى لاعب في تاريخ الكرة القدم وقتها، متخطيًا حامل الرقم القياسي الأسبق الويلزي جاريث بيل.

يُذكر أن لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق تعرض لإصابة في نهاية سبتمبر الماضي، ليغيب عن مباريات اليونايتد في فترة شهدت هزيمتين للفريق، قبل أن يعود للمشاركة في منتصف نوفمبر بعد تعافيه من الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg