جميع المباريات

إعلان

قمة بنكهة مصرية.. 5 ملامح لصدام ليفربول وأرسنال

محمد صلاح ماني ليفربول

صورة أرشيفية

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، فريق أرسنال في معقله أنفيلد الأحد في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحمل المباراة طابع خاص للمصريين، حيث تشهد المباراة منافسة بين محمد صلاح مع الريدز ومحمد النني مع الجانرز.

والتقى الفريقان في 50 مباراة من قبل في البريمييرليج، فاز ليفربول في 18 مباراة، وفاز أرسنال في 15 مباراة وتعادلا في 17.

وسجل الفريقان 137 هدفاً خلال مواجهتهما، بواقع 74 هدف لليفربول و63 هدف لأرسنال.

وكانت مواجهات الفريقين الموسم الماضي تحمل اسماً واحداً وهو ليفربول، حيث حقق الريدز الفوز ذهاباً وإياباً على أرسنال، ففاز ليفربول في ملعب الاتحاد معقل أرسنال بنتيجة 4-3، وحقق أيضًا الفوز في معقله أنفيلد بنتيجة 3-1.

وشهدت مواجهات الفريقين في أخر خمسة مواسم تساوي الفريقين في الأرقام، حيث فاز كل فريق في ثلاث مواجهات وتعادلا في 4 أخرين.

وتواجه الفريقان في 25 مباراة على ملعب الأنفيلد، حقق صاحب الأرض عدد الانتصارات الأكبر بواقع 11 انتصار، بينما حقق أرسنال 6 انتصارات فقط وتعادلا في 8 أخرين. 

ويتفوق يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال في المواجهات المباشرة بينهما في الدوري الإنجليزي، حيث التقى بفينجر في ثلاث مباريات، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة ولم يعرف الخسارة أبداً.

ويدخل ليفربول مباراة الأحد وهو يمتلك في رصيده 4 نقاط من تعادل مع واتفورد وفوز على كريستال بالاس، بينما يمتلك أرسنال في رصيده 3 نقاط من فوز على ليستر سيتي وخسارة أمام ستوك سيتي.

ويتسلح كلوب بالثلاثي الهجومي صلاح، فيرمينيو وماني في هذه المباراة، بينما يأمل فينجر في تحقيق الفوز خاصة بعد عودة كلاً من أليكسيس سانشيز ولوران كوشينلي لصفوف الفريق من الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg