جميع المباريات

إعلان

مشاركة منتظرة لمسار.. ماذا قدمت الأندية المصرية في دوري أبطال أفريقيا للسيدات؟

مسار

نادي مسار

تنطلق النسخة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسيدات، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر 2023، ومن المقرر أن تستضيف المغرب منافسات المسابقة.

وتشارك 8 فرق خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، من بينهم نادي مسار ممثل مصر بالمسابقة في نسختها الرابعة، وستتنافس الأندية على التتويج بلقب البطولة لحصد 400 ألف دولار، بينما سيحصل الوصيف على 250 ألف دولار.

تاريخ ونظام دوري أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأسيس بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات، وذلك خلال شهر سبتمبر من 2020، وشارك بالنسخة الأولى التي انطلقت 8 فرق تقرر مشاركتهم بناءًا على تأهلهم من خلال مراحل التصفيات.

ويتضمن نظام البطولة مشاركة بطل دوري البلد المستضيف بالإضافة إلى 6 فرق كل فريق يمثل اتحاد قاري فرعي في قارة أفريقيا، ويتواجد فريقين من اتحاد غرب أفريقيا حيث ينقسم الاتحاد إلى منطقتين، ليصبح مجموع الفرق 7، ويشارك فريق من البلد المتوجة بلقب كأس أمم أفريقيا للسيدات.

ويعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة بين الفرق الـ8 من أجل تقسيمهم على مجموعتين بواقع 4 فرق بكل مجموعة، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى دور نصف النهائي، ويتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية، بينما يلتقي الفريقان الخاسران بعضهما للمنافسة على المركز الثالث.

مشاركات الأندية المصرية في دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا 2021

شارك نادي وادي دجلة خلال النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات خلال 2021 بعد أن استضافة مصر للبطولة، وتواجد الفريق بصفته بطل الدوري المصري.

وتواجد نادي وادي دجلة في المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا رفقة كل من: ماندي المالي، مالابو كينجس الغيني وهاسكاس الغاني.

نجح وادي دجلة في افتتاح مشواره بالفوز على نادي ماندي المالي بنتيجة 3-1 لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسقط وادي دجلة أمام مالابو كينجس الغيني بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمت بين الفريقين بالجولة الثانية، واكتفى الغزلان بالتعادل الإيجابي أمام هاسكاس الغاني بنتيجة 2-2.

لينهي وادي دجلة مشواره بالمسابقة بالمركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن مالالبو كينجس الذي صعد رفقة هاسكاس الغاني.

وتوج صنداونز بالنسخة الأولى بعد الفوز على هاسكاس بنتيجة هدفين دون رد بالمباراة النهائية.

دوري أبطال أفريقيا 2022

شارك نادي وادي دجلة في تصفيات اتحاد شمال أفريقيا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا للسيدات بالنسخة الثانية، ونجح الفريق في التأهل عقب صدارته للمنافسات.

تأهل وادي دجلة إلى المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للسيدات بعد أن تفوق على بنك هابيتات التونسي بثنائية دون رد وعبوره شباب غليزان الجزائري بالنتيجة ذاتها، وغاب نادي الجيش الملكي المغربي عن التصفيات لضمان مشاركته بالبطولة بعد تأكد استضافة المغرب لدوري الأبطال.

وأسفرت القرعة عن وقوع وادي دجلة بالمجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا رفقة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وبايلسا كوينز النيجيري، وتي بي مازيمبي الكونغولي.

وسقط وادي دجلة أمام مازيمبي بهدف نظيف في مسته مشوار الفريق بالجولة الأولى، وأمطرت سيدات صنداونز مرمى وادي دجلة بخماسية نظيفة، وتلقى الفريق المصري الهزيمة الثالثة أمام بايلسا بنتيجة 3-0، ليودع المنافسات من دور المجموعات.

وتذيل وادي دجلة ترتيب المجموعة بعد أن تلقى 3 هزائم، وصعد صنداونز وبايلسا عن المجموعة الثانية، وتوج الجيش الملكي بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الفريق الجنوب أفريقي برباعية نظيفة.

دوري أبطال أفريقيا 2023

غابت الأندية المصرية عن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الثالثة، بعد تعثر وادي دجلة بطل الدوري المصري في التأهل من مرحلة تصفيات شمال أفريقيا.

وحل وادي دجلة بالمركز الثالث، بعد أن حقق فوز وحيد على حساب الجمعية الرياضية بسوسة بنتيجة 5-3، وسقط الفريق أمام شباب غليزان بنتيجة 4-1، وسقط دجلة أمام نادي الدار الرياضي بنتيجة 6-1.

دوري أبطال أفريقيا 2024

ستشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا عودة الأندية المصرية للمشاركة في البطولة بالنسخة الرابعة بمشاركة فريق مسار.

وحسم فريق مسار المركز الثاني في تصفيات شمال أفريقيا، بعد أن حقق انتصارين على حساب جمعية سوسة التونسي 7-0، وأكبو الجزائري 4-2، وتلقى هزيمة وحيدة أمام الجيش الملكي المغربي بهدف نظيف.

وتأهل الجيش الملكي المغربي إلى دوري أبطال أفريقيا عن منطقة شمال إفريقيا، إلا أن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم البطولة إلى المغرب، سيشارك بذلك الجيش الملكي بصفته الفريق المضيف، ليصعد مسار للنهائيات بوصفه وصيف تصفيات منطقة شمال أفريقيا.

 

طالع أيضًا

استمراراً لكتابة التاريخ.. مسار يتأهل لدوري أبطال أفريقيا للسيدات للمرة الأولى

راحة للزمالك.. جدول مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري للسيدات

انسحاب وطرد غير محتسب.. حصاد الجولة الثانية من دوري كرة القدم للسيدات (فيديو)

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg