جميع المباريات

إعلان

"من صغرها أهلاوية".. من هي الرحالة منة طارق؟ (أهدافها بالفيديو)

منة طارق

منة طارق

في الرابع من أغسطس 2024، أعلن النادي الأهلي تعاقده مع المحترفة المصرية منة طارق لمدة موسمين قادمة من الوحدة السعودي في صفقة انتقال حر.

تشغل منة مركزي الجناح الأيسر وصانع الألعاب، وبدأت رحلتها في كرة القدم من بوابة نادي الداخلية في عمر الـ 8 سنوات.

تقول لاعبة الأهلي في حديث سابق لها عبر يلا كورة: " كنت بلعب في الشارع مع أصحابي، شافني الكابتن سلامة سليم رحمه الله طلب مني الانتقال إلى نادي الداخلية، كان عمري وقتها 8 سنوات، حصلت على لقب أفضل لاعبة 3 سنوات متتالية".

خاضت منة تجربة محلية ناجحة أخرى في صفوف وادي دجلة لمدة 4 مواسم، وحصلت معه على العديد من البطولات أبرزها 4 مرات دوري سوبر، 4 دوري ناشئات، بطولتين كأس مصر، بالإضافة إلى لقب هداف بطولة الناشئات مرة وهداف الفريق الأول مرتين.

تألق منة في صفوف وادي دجلة ومع منتخب مصر فتح لها الباب لتلقي عدة عروض احترافية في إسبانيا وأوكرانيا وتركيا، وعام 2018 أتمت لاعبة الداخلية السابقة انتقالها إلى نادي فاتح الوطن سبور التركي.

لم تستغرق منة الكثير من الوقت لتضع بصمتها مع فريقها الجديد، وحققت رقما قياسيا –وقتها- بتسجيل أسرع أهداف المسابقة المحلية التركية في مرمى هاكاريجوتشو بعدما قادت فريقها للفوز بنتيجة 3-2.

وبعد رحلة لم تستغرق طويلا في تركيا، شدت لاعبة وادي دجلة السابقة رحالها إلى الأردن قبل عودتها إلى مصر مجددا واللعب لفريقي كفر سعد والجونة.

ثم عادت منة لخوض تجربة احترافية أخرى وتلك المرة كانت في السعودية، لتقضي هناك 4 مواسم تنقلت خلالهم بين صفوف فريق الشباب والوحدة والعنقاء قبل العودة إلى مصر ولكن هذه المرة عبر النادي الذي تمنت اللعب بقميصه منذ صغرها.

وفي حديثها عبر الحساب الرسمي للنادي الأهلي، قالت منة: "كنت باتمنى من زمان تكوين الأهلي فريق سيدات لكرة القدم".

وأضافت: "طول ما بتلعب في الأهلي قيمتك بتزيد أكتر.. من صغري والكل عارف إني أهلاوية".

ومن المقرر أن تشارك منة في الظهور الأول للأهلي في أولى مبارياته بدوري الكرة النسائية أمام الزمالك والمقرر له الرابعة عصر غد الجمعة على ملعب الأبيض في ميت عقبة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg