جميع المباريات

إعلان

لجنة الحكام: إلغاء هدف الزمالك في نهائي السوبر قرار صحيح

محمد فاروق

محمد فاروق

أكد محمد فاروق، القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، صحة قرار أمين عمر، حكم مباراة نهائي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، بإلغاء هدف للفريق الأبيض.

الأهلي فاز على الزمالك بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا، مساء الخميس، في نهائي كأس السوبر 2024، ليتوج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

وشهد الشوط الأول إلغاء هدف للزمالك سجله سيف الدين الجزيري، واتخذ أمين عمر القرار بداعي وجود تسلل بعد مراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو.

وقال محمد فاروق في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "بذلنا الكثير من الجهد للإعداد لنهائي كأس السوبر والحمد لله تكللت جهودنا بالنجاح، أمين عمر وطاقم التحكيم بالكامل قدّم أداء رائعا في المباراة وقدّم صورة جيدة للتحكيم المصري".

وأوضح: "أشكر أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا على الصورة الجميلة التي ظهروا بها في المباريات".

وأضاف: "إلغاء هدف الزمالك؟ اللعبة لم تكن واضحة عندما شاهدناها في الملعب لكن بين الشوطين قمنا بمراجعة اللعبة واتضح أن هناك تسلل وقرار الحكم كان صحيحا".

وكان مارسيل كولر، مدرب الأهلي، قد ذكر في تصريحات ليلا كورة أنه كان يعتقد أن هناك قاعدة تسمح للفريق بالحصول على تبديل إضافي في حالة إصابة لاعب بارتجاج في المخ، وهو ما حدث مع يوسف أيمن لاعب الأحمر، قبل أن يتم إخباره أن هذه القاعدة سيتم تطبيقها الموسم المقبل.

وتطرق فاروق للحديث عن هذا الأمر بقوله: "هناك بالفعل بند في التعديلات الجديدة للقوانين يسمح بتبديل إضافي في حالة إصابة لاعب بارتجاج في المخ لكن سيتم تطبيقه في الموسم المقبل، وكأس السوبر يعد امتدادا للموسم الماضي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg