جميع المباريات

إعلان

رحلة السوبر تكشف التضارب.. تصريحات متحدث الزمالك تسير عكس اتجاه النادي

أحمد سالم

أحمد سالم - المتحدث باسم نادي الزمالك

ظهرت في الأيام القليلة الماضية حالة من التضارب في تصريحات أحمد سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، وإدارة القلعة البيضاء، بخصوص عدة ملفات تتعلق بمشاركة الفريق في كأس السوبر المصري.

الزمالك ضرب موعدا مع الأهلي في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، المقامة حاليا في الإمارات، بعدما تخطى بيراميدز في نصف النهائي.

واندلعت أزمة في مباراة الزمالك وبيراميدز بسبب اشتباك نبيل عماد "دونجا" ومصطفى شلبي ثنائي الفريق الأبيض، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، مع أفراد أمن في الملعب.

وتفاقمت تلك الأزمة بعد خضوع الثلاثي المذكور لتحقيقات رسمية في أبوظبي، وتحديد جلسة لمحاكمتهم، وفقا لما ذكره مصدر في تصريحات ليلا كورة.

الضغوط وقرار الانسحاب

بعد يوم واحد من مباراة بيراميدز، نشر أحمد سالم عبر صفحته على موقع "فيس بوك" منشورا ذكر فيه أن مسؤولي الزمالك يدرسون فكرة الانسحاب من البطولة.

وجاء في منشور متحدث الزمالك: "اجتماع عاجل الآن بين حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وحسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت".

وأوضح سالم أن هذا التوجه سببه "الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة". 

وبعد ساعات قليلة من هذا المنشور تحدث المندوه في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر 1"، وقال: "لا نفكر في الانسحاب، لكن اليوم يعتبر أهدر من المعسكر ولا يوجد تركيز، وبصفتي رئيس البعثة سأجتمع مع مجلس الإدارة بوجود حسين لبيب وأحمد سليمان، وسنتخذ القرار السليم في هذا الملف".

ونفى المندوه وجود "ضغوط غير محتملة" كما جاء في بيان المتحدث، بقوله: "نتمنى أن تنتهي الأمور على خير كما تعودنا دائما وأبدا من الإمارات، وبالتأكيد نحكي عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال، ونحن كمصريين نكن كل الاحترام والتقدير للقوانين في دولة الإمارات".

وأوضح: "علاقتنا بدولة الإمارات كبيرة ونؤكد على الأخوة بيننا ولم نرَ أي معاملة سيئة منذ وصولنا (عمرنا ما جينا الإمارات ورجعنا زعلانين)".

التحكيم الأجنبي

كذلك ذكر أحمد سالم في تصريحات للقناة الأولى أن مجلس إدارة الزمالك "يدرس فكرة طلب تعيين طاقم تحكيم غير مصري"، مشيرا إلى استياء وقلق القلعة البيضاء من مستوى التحكيم المصري. طالع التصريحات بالكامل من هنا

لكن محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد أنه لم تصله أي اعتراضات من الأهلي والزمالك على التحكيم المصري في قبل نهائي السوبر. طالع التصريحات بالكامل من هنا

وقال فاروق في تصريحات عبر إي تي سي: "لم تصلنا أي اعتراضات من الأهلي والزمالك على التحكيم في مباريات قبل نهائي كأس السوبر المصري، ولا توجد نية لتعيين حكام أجانب في النهائي حتى الآن".

من ناحية أخرى كان حسام المندوه قد أكد قبل مواجهة بيراميدز أن ناديه يدعم التحكيم المحلي في بطولة السوبر المصري، وقال عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "الزمالك داعم للتحكيم المصري، رغم أن البعض يمارس الضغوط على الحكام".

اقرأ أيضا:

ثروت سويلم: اعتذار الزمالك تأخر.. ولا بد من وجود تحقيق 

تأجيل قضية ثلاثي الزمالك في الإمارات لـ29 أكتوبر 

عاشور: التصوير ساعد في سرعة إلغاء هدف بيراميدز 

صباحك أوروبي.. مهمة صعبة لباريس.. غياب صاليبا 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg