جميع المباريات

إعلان

الثأر.. لغة يتقنها كولر مع الأهلي

كولر

مارسيل كولر - مدرب الأهلي

لا شك أن السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، أحد أهم الأسلحة التي يمتلكها الفريق الأحمر ونجح في تحقيق إنجازات عديدة خلال آخر الموسمين.

الأهلي تعاقد مع كولر يوم 9 سبتمبر 2022 ويستمر عقده حتى 30 يونيو 2026، وخلال فترة تواجده حقق إنجازات كبيرة منها تتويجه ببطولتي الدوري المصري في آخر نسختين، بالإضافة إلى بطولاتين من كأس مصر و3 بطولات من كأس السوبر المصري ولقبان من دوري أبطال أفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك فقد أدار المدرب صاحب الـ63 عاما 127 مباراة للأهلي، حقق الفوز في 90 لقاءً وتعادل في 23 وتلقى 14 هزيمة.

الثأر.. لغة كولر مع الأهلي

وسيكون المدرب السويسري على موعد مع نادي الزمالك من جديد في قمة الكرة المصرية، وقد تكون هذه المواجهة صعبة وهامة على كولر المطالب بتحقيق الفوز بالأخص وأنه لم ينتصر على الزمالك في آخر مباراتين (باستناء المباراة التي احستب فيها الأهلي فائزا بسبب انسحاب الزمالك من المباراة).

فآخر مباراتين أقيموا بين الأهلي والزمالك لم ينجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز، أولهما كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي انتصر فيها الفارس الأبيض بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت في السوبر الإفريقي والذي توج به الزمالك إثر فوزه بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1.

وبالتالي أصبح تفكير المدرب السويسري فقط في تحقيق الفوز من أجل إعادة هيبة الأهلي قبل بداية موسم هو الأصعب منذ فترة بعيدة، حيث سيستعد الأهلي لمواجهة الزمالك يوم الخميس المقبل في نهائي كأس السوبر المصري.

وبعد مواجهة الزمالك، يلتقي الأهلي مع نظيره العين الإماراتي في بطولة إنتركونتيننتال "كأس القارات"، قبل أن يعود لمباريات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

الأهلي صعد إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بعدما انتصر على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، في حين فاز الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 إثر انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1.

الزمالك تذوق مرارة الثأر من كولر

ولاعتبارات عديدة قد يستخدم كولرأمام الزمالك لغة الثأر التي نجحت مع الأهلي في عدة مرات من قبل، أولهما كانت أمام نادي الزمالك نفسه عندما انتصر عليه في نهائي كأس السوبر المصري بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 28 أكتوبر عام 2022، وقبلها كان الزمالك قد حقق الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1 في لقاء أقيم يوم 21 يوليو 2022 وكان يدير الأهلي وقتها البرتغالي ريكاردو سواريش.

المرة الثانية كانت ضد بيراميدز، حيث انتصر عليه الأهلي مع كولر يوم 2 يناير 2023 بنتيجة 3-0، في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الـ11 للدوري المصري، وقبلها تلقى الفريق الأحمر هزيمة من بيراميدز بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 16 يوليو 2022 ضمن مباريات الدوري المصري.

رد الاعتبار

المرة الثالثة كانت أمام الوداد المغربي عندما انتصر الأهلي بقيادة كولر بنتيجة 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة قبل الماضية في لقاء أقيم يوم 4 يونيو 2023، وقبلها كان الوداد قد انتصر على الأهلي بنتيجة 2-0 في نهائي دوري الأبطال نسخة 2022 الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب.

الأهلي بعدما انتصر على الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال نسخة 2023 بنتيجة 2-1، تعادل معه في مباراة الإياب بنتيجة 1-1 ليتوج باللقب الـ11 في تاريخه، كما فاز بعدها باللقب الـ12 بعد الفوز في النسخة الماضية على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في مباراة إياب الدور النهائي على بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg