جميع المباريات

إعلان

نفس سيناريو قمة الأهلي.. كيف أعاد قفاز عواد الزمالك إلى نهائي السوبر؟

حسم نادي الزمالك تأهله مساء أمس الأحد، إلى نهائي بطولة السوبر المصري بعدما تخطى بيراميدز بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي.

وكان الزمالك قد التقى مع بيراميدز على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، وحقق الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان إبراهيم عادل قد افتتح أهداف القمة في الدقيقة 14 قبل أن يتعادل سيف الجزيري في الدقيقة 41.

وبعدها انتصر الأهلي على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، ليتم التعرف على طرفي المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس المقبل لتحديد بطل النسخة الحالية من السوبر المحلي.

رغبة القطبين في التتويج بلقب السوبر ستكون متكافئة لأسباب مختلفة، حيث يسعى الأهلي لتعويض الهزيمة التي تلقاها من الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي قبل أيام بركلات الترجيح أيضا، أما الزمالك فيريد إثبات قدراته قبل بداية الموسم الحالي بالإضافة إلى التتويج باللقب الخامس في تاريخه.

لمشاهدة لقطات لم تنقل على التلفزيون من فوز الزمالك على بيراميدز اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم

كيف أعادت هدية عواد الزمالك إلى نهائي السوبر؟

وخلال مباراة بيراميدز كان الكل يتوقع عدم تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية بالأخص في الشوط الثاني الذي شهد تألق غير عادي للاعبي بيراميدز، حيث أهدروا العديد من الفرص المحققة أمام المرمى.

وازدادت الأمور صعوبة على الزمالك في الدقيقة 52 التي احتسب خلالها محمد معروف، حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح صديق إيجولا، لاعب بيراميدز إثر عرقلته من قبل محمود بنتايك.

وحدث ما لم يكن متوقعا، أهدر رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، الكرة بعدما سددها في العارضة ومن ثم اصطدمت بقدم محمد عواد (حارس الزمالك) وتم إبعادها.

ولم تنته الإثارة في المباراة التي حسمت بركلات الترجيح، ففي الدقيقة 90+6 سجل يوسف أوباما (لاعب بيراميدز) هدفا في شباك فريقه السابق الزمالك، وبعدها اعتذر لجماهير الفارس الأبيض، لكن تقنية الفيديو وقفت بجانب الزمالك وألغت الهدف بداعي وجود تسلل على أوباما.

لتبدأ ركلات الترجيح التي تدرب عليها نادي الزمالك جيدا في التدريبات التي تسبق المباراة، وهنا سجل الزمالك كل الركلات بينما أخفق بيراميدز في ركلة واحدة وكانت من نصيب مصطفى فتحي.

ليعود الفضل لمحمد عواد في إعادة الزمالك من جديد إلى نهائي كأس السوبر مرتين، عندما تصدى لركلة رمضان صبحي ومنع تسجيل الهدف الثاني أثناء المباراة، والمرة الثانية عندما تصدى لركلات مصطفى فتحي في ركلات الترجيح ببراعة.

نفس سيناريو الأهلي

ويبدو أن البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك أصبح متمرسا في استعادة توازن فريقه أمام الفرق الكبرى، لأن نفس السيناريو حدث يوم 27 سبتمبر أمام النادي الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي.

الأهلي وقتها قدم في المباراة بهدف لوسام أبو علي من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل ناصر منسي في الدقيقة 77 ومن ثم اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح والتي أبدع فيها محمد عواد وتصدى لركلتي يحيى عطية الله ووسام أبو علي.

وبذلك يكون محمد عواد العامل المشترك والجندي المعلوم في حسم الزمالك لقب السوبر الإفريقي، وتأهل الفارس الأبيض إلى المباراة النهائية في السوبر المصري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg