جميع المباريات

إعلان

ديربي جديد بين الأهلي والزمالك.. طاهر يحبط مفاجآت سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري (فيديو)

الأهلي

طاهر يقود الأهلي إلى نهائي السوبر المصري

أحبط نادي الأهلي المفاجأة التي كاد سيراميكا كليوباترا يحققها هذا المساء، ليتفوق حامل اللقب (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد بن زايد، ضمن نصف نهائي منافسات كأس السوبر المصري.

ويلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، الخميس المقبل، بعد أن تمكن الأبيض من التغلب في وقت سابق من اليوم الأحد على بيراميدز (5-4) بركلات الترجيح، إثر تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

ويدين الأهلي بالفضل في تفوقه على سيراميكا كليوباترا إلى اللاعب طاهر محمد طاهر الذي عاش أمسية تاريخية، إذ سجل هدفًا هو الأسرع في تاريخ السوبر المصري بعد 12 ثانية فقط، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الشوط الثاني، بالتحديد في الدقيقة 54 عن طريق تسديدة صاروخية.

أما سيراميكا كليوباترا، قدم فريق المدرب أيمن الرمادي أداءً جيدًا جدًا لكنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد بواسطة الجنوب أفريقي فخري لاكاي في الدقيقة 45+3، ليخسر فرصة التأهل إلى نهائي السوبر المصري للموسم الثاني على التوالي بعد أن تجرع مرارة الهزيمة أمام الأحمر نفسه في نصف نهائي نسخة 2023.

ويستعد سيراميكا كليوباترا لمواجهة بيراميدز، الخميس المقبل، لتحديد صاحب المركز الثالث في السوبر المصري.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: عمر كمال، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله

الوسط: كريم وليد، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة

الهجوم: إمام عاشور، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر

وضمت قائمة الأهلي الاحتياطية: محمد الشناوي، يوسف أيمن، محمود كهربا، وسام أبو علي، رضا سليم، مروان عطية، حسين الشحات، عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا.

وفضل كولر إجراء 5 تغييرات عن التشكيل الذي واجه الزمالك في السوبر الإفريقي، بإشراك شوبير وكمال وكريم وليد وأفشة وطاهر بدلًا من الشناوي وهاني وعطية والشحات وأبو علي.

تشكيل سيراميكا كليوباترا

حراسة المرمى: محمد بسام

الدفاع: عبد الرحمن بودي، رجب نبيل، أحمد رمضان بيكهام، عبد الله مجدي

الوسط: محمد عادل، محمود زلاكة، أحمد بلحاج، أحمد قندوسي، إسلام عيسى

الهجوم: فخري لاكاي

مقاعد بدلاء سيراميكا كليوباترا ضمت كلًا من: محمود كوكو، سعد سمير، إبراهيم محمد، آرثر، محمد صادق، عمرو قلاوة، أيمن موكا ومروان عثمان.

واختار أيمن الرمادي البدء بالثلاثي المنضم إلى سيراميكا كليوباترا هذا الصيف من بيراميدز، وهم زلاكة وعيسى ولاكاي.

تفاصيل مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا

واحتاج الأهلي 12 ثانية فقط حتى يتقدم بهدف أول على سيراميكا كليوباترا عن طريق رأسية طاهر محمد طاهر الذي استغل خطأ دفاعيًا مشتركًا بين الدفاع والحارس، ليسبق محمد بسام في الحصول على الكرة، قبل أن يضعها من لمسة واحدة في الشباك.

شاهد هدف الأهلي الأول، من هنا

وفي الدقيقة 5، واصل الأهلي محاولاته الهجومية ليسدد بيرسي تاو كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدًا عن مرمى سيراميكا كليوباترا.

وكاد إمام عاشور يضيف هدفًا ثانيًا في الدقيقة 15 بعد أن سدد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لم يمنعها سوى عارضة سيراميكا كليوباترا التي تصدت لها لترتد بعيدًا عن جميع اللاعبين.

وأظهر سيراميكا كليوباترا ردة فعل جيدة في الدقيقة 24، بعدما وصلت الكرة إلى الجزائري أحمد قندوسي داخل منطقة الجزاء مصوبًا تسديدة يسارية قوية، تمكن مصطفى شوبير من التصدي لها على مرتين.

وعاد الأهلي إلى تجربة التصويب من مسافات بعيدة، هذه المرة أطلق إمام عاشور كرة من على حدود منطقة جزاء سيراميكا كليوباترا، أمسكها بسام بسهولة في الدقيقة 29.

وحاول المغربي أحمد بلحاج التسجيل من ركلة حرة مباشرة بعيدة كثيرًا عن منطقة جزاء الأهلي، لتمر في الدقيقة 31 أعلى العارضة.

وسقط يحيى عطية الله مصابًا في الدقيقة 34 لكنه عاد لمواصلة اللعب بعد أن تلقى العلاج الطبي اللازم.

وشهد الربع الأخير من الشوط الأول، سيطرة سيراميكا كليوباترا على الكرة، وسط تراجع أهلاوي مع اعتماد فريق المدرب السويسري مارسيل كولر على الهجمات المرتدة التي لم يشكل منها أي خطورة حقيقية، إذ بدا الأحمر تائهًا.

وسدد إسلام عيسى كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45 مرت بعيدًا عن مرمى الأهلي.

واستمرت أفضلية سيراميكا كليوباترا، ليصوب زلاكة كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45+1، تصدى لها مصطفى شوبير.

واستحق سيراميكا كليوباترا الهدف الذي وقع عليه الجنوب أفريقي فخري لاكاي في الدقيقة 45+3، بعد أن تلقى تمريرة أرضية من زلاكة داخل منطقة الجزاء مصوبًا تسديدة صاروخية على يمين شوبير، سكنت شباك الأهلي.

شاهد هدف سيراميكا كليوباترا الأول، من هنا

وسعى سيراميكا كليوباترا إلى قلب الطاولة على الأهلي بعد دقيقة واحدة، بالتحديد في 45+4، لكن شوبير واصل تألقه بالتصدي لتسديدة زلاكة، حيث حولها إلى ركلة ركنية.

وأطلق الحكم أحمد الغندور صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل (1-1) بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

ودخل الفريقان الشوط الثاني دون أي تغييرات، ليبقى الوضع كما هو عليه فنيًا، إذ بدا سيراميكا كليوباترا أخطر كثيرًا من الأهلي مع محاولات هجومية مبكرة، أبرزها عن طريق تسديدة زلاكة التي أبعدها شوبير بالدقيقة 51.

وكاد رجب نبيل يسجل بالخطأ في مرمى سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 54 بعدما ارتطمت تسديدة يحيى عطية الله في قدمه لتتحول إلى ركلة ركنية.

الركلة الركنية تحولت إلى هدف ثانٍ للأهلي في الدقيقة 54 نفسها عن طريق تسديدة صاروخية من طاهر محمد طاهر، إثر عرضية متقنة من عطية الله.

شاهد هدف الأهلي الثاني، من هنا

في الدقائق التالية لهدف الأهلي، حاول سيراميكا كليوباترا استعادة السيطرة على مجريات نصف نهائي السوبر المصري، وسط تراجع لفريق كولر الذي اختار تهدئة اللعب مع إجراء عدد من التغييرات، إذ أشرك مروان عطية وكوكا بدلًا من أفشة وعمر كمال.

يشار إلى أن عمر كمال غادر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا مصابًا عند حدود الدقيقة 70.

وسعى سيراميكا كليوباترا إلى إدراك التعادل لكنه مجددًا اصطدم بدفاع محكم من الأهلي الذي بدا حذرًا مع إجراء كولر تغييرين إضافيين، بإشراك السولية ووسام أبو علي بدلًا من كريم وليد وتاو قبل أن ينهي تبديلاته بدخول الشحات في مكان طاهر.

واحتسب الغندور 10 دقائق كوقت بديل عن الضائع، ليتنفس سيراميكا كليوباترا الصعداء أمام قلق الأهلي.

وسقط رامي ربيعة مصابًا في الدقيقة 90+2 إذ لم يكن قادرًا على مواصلة اللعب ليستكمل الأهلي مباراته بـ10 لاعبين بعد أن أجرى كولر تغييراته الخمسة، قبل أن يعود اللاعب مجددًا.

وأهدر البديل أيمن موكا فرصة تعادل سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 90+5 بعد أن صوب الكرة أعلى عارضة الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg