جميع المباريات

إعلان

كولر يتحدث عن.. إصابة الشناوي.. غياب كهربا.. ونهائي الأهلي وفيوتشر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

مارسيل كولر - مدرب الأهلي

تطرق المدير الفني السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب الفوز (1-0) على سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري "NBE Super Cup"، إلى الحديث عن ملفات عدة أبرزها إصابة محمد الشناوي وغياب كهربا وتأهل فيوتشر.

ويلتقي الأهلي وفيوتشر في نهائي كأس السوبر، الخميس المقبل 28 ديسمبر، على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي: "سعيد بالوصول إلى نهائي السوبر المصري.. كانت مباراة صعبة بسبب قوة سيراميكا، وبسبب خوضنا مباريات كبيرة عدة في فترة زمنية قصيرة".

وأضاف: "اللاعبون كانوا في الموعد، وكل لاعب أدى واجباته ما ساعدنا على تقديم مباراة كبيرة.. خلقنا العديد من الفرص دون أن نترجمها إلى أهداف، والمنافس كذلك تحصل على فرص خطيرة، وفي النهاية كان أداؤنا الدفاعي والهجومي جيد جدًا".

وعن تأهل فيوتشر على حساب بيراميدز، أجاب: "لعقلية المصرية تحب التوقعات، والكل يتوقع وصول هذا الفريق أو ذاك.. لكن بالنسبة لي أرى بيراميدز وفيوتشر في مستوى متقارب جدًا، والنهائي سيكون صعبًا لذا أعتقد أن الطريق نحو اللقب لم يصبح أسهل، بل على العكس ربما أصبح أكثر صعوبة".

وأكمل: "كهربا شارك في كل مباريات كأس العالم للأندية لذا كان يجب أن يحصل على راحة مثله مثل الكثير من اللاعبين، لكنني لم أستطع إراحة الجميع حتى لا يتأثر شكل الفريق.. وفي النهائي، سأشرك اللاعبين الأكثر جاهزية بدنية".

وواصل حديثه: "استبدلت الشناوي من أجل حمايته، ولا أستطيع تحديد مدة غيابه أو موقفه من المشاركة في النهائي قبل خضوعه لفحوصات طبية".

وأردف: "قمت بالتحضير لركلات الترجيح، لكنني بالطبع كنت أرغب في تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة، وكانت لدي ثقة في تحقيقنا ذلك".

كما قال: "أقدر اللاعب الذي يؤدي دور اللاعب رقم (8) بشكل جيد مثل إمام عاشور.. وكانت هناك ميزة عندما لعب على الطرف في الشوط الثاني، لأنه أصبح قريبًا مني واستطعت أن أمنحه تعليمات تكتيكية إضافية".

قبل أن يختتم: "العقلية هنا ليست مثل أوروبا.. لم أكن أعرف هذا الأمر قبل وصولي مصر، لكن بعض الأمور تحسنت منذ مجيئي إلى هنا، وأعرف أن اللاعبين يستسهلون المباريات أحيانًا لذا أعمل معهم باستمرار على تحسين الجانب العقلي، وفي النهاية يجب أن يساعد اللاعب نفسه بخلق حوافز ودوافع جديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن