جميع المباريات

إعلان

قائمة من 8 مباريات.. أين يقع ماراثون بيراميدز وفيوتشر ضمن أطول ركلات الترجيح في تاريخ كرة القدم؟

فيوتشر  - جنش

جنش من مباراة فيوتشر وبيراميدز

اقتحم ماراثون ركلات الترجيح بين بيراميدز وفيوتشر في نصف نهائي كأس السوبر المصري "NBE Super Cup"، قائمة أطول ضربات الترجيح في تاريخ لعبة كرة القدم.

ولجأ فيوتشر وبيراميدز إلى ركلات الترجيح، بعد تعادلهما في 90 دقيقة سلبية دون أهداف.

وتغلب فيوتشر على بيراميدز (14-13) في ركلات الحظ، بعدما نفذ كل فريق على حدة 17 ضربة، ليصل المجموع إلى 34 ركلة ترجيحية، انتهت بتأهل فريق ريكاردو فورموسينيو إلى نهائي السوبر.

واضطر محمود جنش وأحمد ميهوب إلى لعب ركلة ترجيحية أيضًا، نجح كلاهما في تحويلها إلى شباك الآخر.

بيراميدز وفيوتشر ضمن أطول ركلات الترجيح في تاريخ كرة القدم

1- واشنطون (25-24) بيدلينغتون

تفوق واشنطون على بيدلينغتون، كلاهما فريق ينشط في دوريات هواة شمال شرق إنجلترا، (25-24) بعد 54 ركلة ترجيحية، حدث ذلك في مارس 2022 ضمن مسابقة Memorial Cup، لتسجل المباراة رقمًا تاريخيًا في كرة القدم.

2- كيه كيه بالاس (17-16) سيفيك

سجلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، نهائي كأس نامبيا 2005 ضمن قائمة أطول ركلات الترجيح في تاريخ كرة القدم، إذ اضطر الفريقان إلى لعب 48 ضربة، ما دفع بعض اللاعبين إلى تنفيذ 3 ركلات.

3- أولد وولفرونيانز (19-18) لين هيد

قبل لقاء واشنطون وبيدلينغتون، كانت ركلات الترجيح التي جمعت أولد وولفرونيانز ولين هيد بواقع 44 ضربة، الأعلى في الكرة الإنجليزية حسبما كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية، إذ احتكم إليها الفريقان في مباراة الدور الأول من كأس "JW Hunt".

4- فيوتشر (14-13) بيراميدز

انضمت مباراة فيوتشر وبيراميدز إلى القائمة التاريخية بعد 34 ركلة ترجيحية، ليتأهل رفاق محمود جنش إلى نهائي كأس السوبر المصري، في انتظار الفائز بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

4- أولمبياكوس (15-14) آيك أثينا

بالتأكيد هو أشهر نهائي في تاريخ كأس اليونان، بعدما وجد أولمبياكوس وأثينا أنفسهما مضطرين إلى اللجوء لركلات الحظ إثر التعادل (4-4)، قبل أن يتفوق الأحمر في نهائي نسخة 2009، بعد تنفيذ 34 ركلة جزاء مقسمة على الفريقين.

6- هولندا تحت 21 عامًا (13-12) إنجلترا تحت 21 عامًا

حتى على مستوى الفرق الأولمبية والشباب، قد تستمر ركلات الترجيح وقتًا طويلًا ما حدث بين هولندا وإنجلترا في نصف نهائي أمم أوروبا 2007 تحت 21 عامًا، ليسدد الفريقان معًا 32 ركلة.

6- سكونثروب يونايتد (14-13) وورستر سيتي

في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2014، لجأ سكونثروب وورستر إلى ركلات الترجيح من أجل تحديد المتأهل إلى الدور الثالث، ليتفوق الأول بعد 32 ركلة ترجيحية، والملفت أن من أهدر الركلة الأولى هو نفسه من سجل ضربة الفوز في النهاية.

8- ليفربول (14-13) ميدلزبره

على ملعب أنفيلد، نجح ليفربول في تجاوز عقبة ميدلزبره في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، كذلك في 2014، بعد تنفيذ 30 ركلة ترجيحية، آخرها كان من إمضاء الإنجليزي آدم لالانا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg