جميع المباريات

إعلان

أكمل مثلث الصعود.. حرس الحدود يحبط محاولة سبورتنج للتسلل للممتاز بفوز قاتل

سبورتنج وحرس الحدود

لقطة من مباراة سبورتنج وحرس الحدود

بعد غياب لموسم واحد فقط، عاد فريق حرس الحدود للدوري المصري الممتاز، بعد الفوز مساء اليوم الأربعاء، على سبورتنج.

وحقق فريق حرس الحدود الفوز بنتيجة 2-1 على سبورتنج، في اللقاء الذي أقيم على استاد المكس، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من الدورة الرباعية والحاسمة للتأهل إلى النسخة الجديدة من الدوري المصري الممتاز.

وكان حرس الحدود بحاجة لتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل بشكل رسمي إلى الدوري المصري الممتاز، بالأخص وأنه يحتل صدارة ترتيب الدورة الرباعية برصيد 10 نقاط، وخلفه سبورتنج برصيد 8 نقاط.

وبعد هذه المباراة، يستمر فريق حرس الحدود في الصدارة برصيد 13 نقطة، أما فريق سبورتنج فتوقف رصيده عند 8 نقاط، حيث كان بحاجة للفوز فقط من أجل ضمان تأهله.

البطاقة الثالثة

ويعد حرس الحدود هو الفريق الثالث الذي يتأهل إلى الدوري الممتاز بعد عودة الثنائي بتروجيت وغزل المحلة إلى الدوري المصري الممتاز في النسخة الجديدة، وذلك بعدما احتلا المركز الأول والثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية "دوري المحترفين".

وتنص لائحة رابطة الأندية، على أن يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في دوري المحترفين مباشرة إلى الدوري الممتاز، ويدخل صاحب المركز الثالث في دورة رباعية مع 3 أندية صاعدة لدوري المحترفين قادمة من الدوري الدرجة الثانية "ب".

عودة سريعة

فريق حرس الحدود لم يغب طويلا عن دوري الأضواء والشهرة، حيث تواجد في الموسم الماضي 2022-23 الذي احتل فيه المركز الأخير برصيد 25 نقطة، ليشارك في دوري المحترفين في موسم 2023-24، ويعود إلى الممتاز من جديد في موسم 2024-25.

مشوار الفريقين في الدورة الرباعية

حرس الحدود.. (فاز على الترسانة 3-2، تعادل سلبيا مع سبورتنج، انتصر على منتخب السويس 1-0، انتصر على منتخب السويس 1-0، انتصر على الترسانة 2-1).

سبورتنج.. (انتصر على منتخب السويس 1-0، تعادل سلبيًا مع حرس الحدود، تلقى هزيمة من الترسانة 3-0، انتصر على الترسانة 1-0، تعادل 2-2 مع منتخب السويس).

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بضغط من الفريقين، ففي الدقيقة 24 سدد أحمد شديد قناوي لاعب حرس الحدود، كرة قوية كادت أن تفتتح أهداف المباراة لكنها خرجت بعيدة عن القائمين والعارضة.

وبعدها بست دقائق سدد لاعب سبورتنج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تسكن الشباك لولا دفاع حرس الحدود الذي تمكن من إبعادها خارج المباراة.

وسقط محمود ممدوح، لاعب حرس الحدود، على أرضية الملعب بعد تدخل قوي مع لاعب فريق سبورتنج لكنه شارك من جديد وذلك عند الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 45+1 افتتح فريق حرس الحدود أهداف المباراة عن طريق جلال الشرقاوي وذلك من رأسية قوية سكنت الشباك.

الشوط الثاني

انحصرت الكرة في منطقة وسط الملعب حتى الدقيقة 60، التي سدد فيها لاعب سبورتنج كرة قوية خرجت بعيدة عن المرمى.

سجل فريق سبورتنج هدف التعادل في الدقيقة 63 عن طريق طارق سيد وذلك بعدما استقبل كرة عرضية ومن ثم سدد رأسية اصطدمت بمدافع حرس الحدود ومن ثم سكنت الشباك.

يواصل فريق سبورتنج الضغط في الدقائق الحالية من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاع حرس الحدود لا يزال صامدًا.

حاول فريق سبورتنج حتى الدقيقة 83 تسجيل الهدف الثاني لكن المباراة لا تزال تشير للتعادل الإيجابي 1-1.

ورغم الإثارة التي شهدتها الدقائق الأخيرة من المباراة، إلا أن دفاع حرس الحدود كان بالمرصاد وتصدى لكل الفرص التي أتيحت.

وفي الدقيقة 90+6 أحرز محمود ممدوح الهدف الثاني لحرس الحدود ليقتل طموح سبورتنج الذي سعى كثيرا للصعود للدوري الممتاز.

وبعدها بلحظات أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز قاتل لحرس الحدود بنتيجة 2-1.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

48

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن