جميع المباريات

إعلان

#جرب_تدرب.. طريقة قصف دفاع الأهلي.. وطريق الوصول لشباك الزمالك

جرب تدرب، الأهلي ، الزمالك، الاهلى

جرب تدرب الأهلي أو الزمالك


جرب تدرب" تقرير تفاعلي يطلقه موقع "يالاكورة" لزواره للاقتراب أكثر من كرة القدم والمباريات الكبرى التي ينتظرها الملايين بشغف قبل بدايتها بأيام وأسابيع وربما لشهور وسنوات، وهنا ستتاح الفرصة لك للقيام بتجربة مهمة التدريب لدقائق معدودة، يمكنك اختيار تشكيل فريقك وتحديد متطلباتك من المباراة.

في هذه الحلقة سنتحدث عن مواجهة الأهلي والزمالك في القمة رقم 110 في بطولة الدوري المصري الذي يتصدره حالياً الأبيض بفارق 9 نقاط عن الأحمر قبل 3 جولات من النهاية.

دفاع الأهلي

رغم أن العملاق الأحمر خسر 5 مباريات هذا الموسم وتعادل في ثمانية، إلا أنه مازال يحتفظ بالمركز الثاني في قائمة أفضل الفرق الدفاعية، فلم تتلقى شباك الأهلي سوى 24 مباراة على مدار 35 لقاء حتى الأن.

الفريق الأحمر لديه دفاع قوي يمثله سعد سمير ومحمد نجيب بشكل أساسي ويتناوب بعض اللاعبين للعب في هذا المركز في حال غياب أي من هذا الثنائي، وكذلك في الجانبين لا بديل عن باسم علي وحسين السيد اللذان حجزا أماكن أساسية مؤخراً.

وإذا كنت مدرباً تلعب ضد هذا الدفاع المتماسك كيف توجه ضربات متتالية تساهم في قصف الدفاع الأحمر تماماً لتمهد الطريق لشباك شريف إكرامي.. هذه مهتمك!

شباك الزمالك

الفريق الأبيض يحتفظ بالدفاع الأقوى هذا الموسم في الدوري المصري والحارس الأفضل من حيث الأرقام بما أنه لم يستقبل سوى 17 هدف خلال 35 مباراة.

محمد كوفي وعلي جبر هما وسائل الأمان في دفاعات الزمالك، ثنائي حديدي تتحطم عليه أحلام المنافسين في الوصول لشباك الأبيض، وخلفهم حارس مميز يصحح أخطائهم القليلة جداً.

وستكون مهمة أي مدير فني هي تفكيك هذا الثنائي وإشغاله بلاعبي الأطراف أو المهاجمين المتأخرين لفتح الطريق للهدافين لمواجهة الشناوي وجهاً لوجه، هذه أيضاً مهمة صعبة للمدرب، تحتاج عصف ذهني وتركيز شديد.

هجوم ناري

في كلا الفريقين سواء اخترت تدريب الأهلي أو الزمالك، فأنت تملك خط هجوم ناري مدعوم بلاعبين مميزين على الأطراف، لكن كيفية توظيف هؤلاء اللاعبين وفقاً لخطتك هي مهمة أصعب.

في الزمالك يوجد باسم مرسي وخلفه أيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد عيد عبد الملك، وكذلك هناك خالد قمر وأحمد علي وسيسيه، عدد كبير من النجوم المميزون.

نفس الأمر بالنسبة للأهلي الذي يحتفظ بمواهب عديدة مثل رمضان صبحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان والمخضرم عماد متعب والعائد عمرو جمال.

وضع التشكيل لن يكون أمراً سهلاً خاصة أن الخطة هذه المرة لا بد أن يتم بنائها على قوة المنافس وكذلك نقاط ضعفه، لأنها مباراة استثنائية لا تحدث كل يوم.

جرب تدرب

والأن دورك لكي تقوم بتجربة تدريب الأهلي أو الزمالك وتضع خطة وتشكيل وتكتيك المباراة وما الذي تريده وكيف يمكنك أن تحصل على ما تريده دون خسائر أو بأقل خسائر، وسيتم نشر الخطة الأنجح والأنسب والمطابقة للمباراة في الحلقة القادمة من "جرب تدرب".

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg