جميع المباريات

إعلان

أبطال 2014 أعرفوهم (4).. عزمي محيلبة.. ميداليتين بكأس وبطولة العالم.. وأول مصري يتأهل لأولمبياد 2016

عزمي

عزمي محيلبة بعد تتويج ببرونزية بطولة العالم

كتب - أحمد شريف:

أبطال 2014، أعرفوهم.. هي سلسلة من التقارير يقدمها يالاكورة من أجل تعريف الجماهير المصرية بأبطال مصر في الألعاب الرياضية الفردية المختلفة خلال العام الجاري، وهي التي سيتم تقديمها بشكل متواصل في إطار دعم هؤلاء اللاعبين.

وفي ظل غياب الدعم سواء المادي أو المعنوي لهؤلاء اللاعبين، إلا أنهم نجحوا في تحقيق إنجازات أقليمية وقارية وعالمية خلال العام الجاري، وهو ما يؤكد الموهبة الكبيرة لهم، مما قد يترتب عليه مع قليل من الاهتمام بتحقيق إنجاز مصري غير مسبوق بدورة الألعاب الأولمبية 2016 بالبرازيل.

ويقدم يالاكورة في الحلقة الثانية من أبطال 2014، أعرفوهم.. البطل المصري عزمي محيلبة.

لمشاهدة البطل الأول.. أضغط هنا

لمشاهدة البطل الثاني.. أضغط هنا

لمشاهدة البطل الثالث.. أضغط هنا

عزمي محيلبة.. من يكون؟

عزمي محيلبة، بطل مصري في الرماية " الأسكيت" من مواليد محافظة الأسكندرية المصرية، ولد عام 1991، يبلغ من العمر 23 عاماً، وبدأ ممارسة اللعب كهاو عام 2002، قبل أن يحترفها عام 2006، حيث سبق له التتويج بالميداليات الذهبية على المستوى القاري، قبل أن يتوج أيضاً على المستوى العالمي في البطولات التي يشارك بها أكثر من 120 رام من جميع أنحاء العالم.

البداية..

بدأ عزمي محيلبة مشاركاته في البطولات عقب احترافه للعبة الرماية في سن الـ16، عندما تواجد في بطولة العالم للشباب بنقوصيا القبرصية عام 2007، وهي البطولة التي تمكن خلالها من احتلال المركز السادس، قبل أن يتراجع للمركز 30 في النسخة التالية من البطولة والتي أقيمت في مدينة ماريبور البلغارية عام 2009.

اكتساب الخبرات..

مع بداية عام 2010، بدأ محيلبة المشاركة في بطولات الكبار إلى جانب مسابقات الشباب، فتواجد في كأس العالم للرماية للكبار في القاهرة عام 2009، وتمكن من احتلال المركز 26، ليتوجه بعدها للمشاركة في بطولة العالم للشباب في ميونخ الألمانية بنفس العالم، لينهي البطولة بأحتلاله للمركز الثامن في البطولة.

وفي العام التالي، تواجد عزمي محيلبة وهو في عامه الـ18، في كأس العالم للكبار بمدينة لوناتو الإيطالية، محتلاً فيها المركز 107، ليبدأ في مرحلة تحسين نتائجه على مستوى لاعبي العالم، في النسخة التالية للبطولة عام 2011، والتي أقيمت في ماريبور أيضاً، وتمكن من احتلال المركز 22 بها.

التتويج الأول..

نجح عزمي محيلبة في تحقيق ميداليته الذهبية الأولى عام 2011، عندما شارك في البطولة الأفريقية للرماية للكبار بمدينة الرباط المغربية، على الرغم من أنه لم يكمل عامه الـ19، واستطاع خلالها في الحصول على المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية الأولى له في تاريخه كرام محترف.

المشاركة الأولمبية..

تأهل عزمي محيلبة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بعد فوزه بالبطولة الأفريقية، حيث تمكن من احتلال المركز الـ36 في المسابقة، ليشارك بعدها في كأسي العالم بلوناتو ولندن محتلاً فيهما المركزين الـ19 و23 على التوالي، خلال العام نفسه.

مدرب إيطالي..

تولي المدرب الإيطالي الشهير دييجو جاسبريني مهمة تدريب عزمي محيلبة عام 2013، وهو ما أدى إلى حدوث تغير كبير على نتائج الرامي المصري، الذي نجح خلال فترة صغيرة تحت قيادة الإيطالي من الوصول إلى منصات التتويج العالمي.

عام الإنجازات..

شهد عام 2014 صعود عزمي محيلبة على منصات التتويج العالمية، حيث بدأها اللاعب بالتتويج ببطولة أفريقيا للرماية والتي أقيمت في القاهرة مطلع العام الجاري، ليتوج بعدها مباشرة بطلاً لبطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها الكويت خلال مارس الماضي محققاً ثاني ميدالياته الذهبية.

واتجه محيلبة خلال سبتمبر الماضي للمشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في غرناطة بأسبانيا، ليتوج بحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما نجح في إقصاء الأمريكي هان كوك بطل دورتي الألعاب الأولمبية بكين 2008 ولندن 2012، متأهلاً للنهائي بدلاً منه.

وبعد أقل من شهر، توجه محيلبة للمشاركة في كأس العالم في جابالا بأذربيجان خلال أكتوبر الماضي، هي البطولة التي شهدت تقدم البطل المصري في سُلم التتويج، محتلا المركز الثاني بها وفائزاً بالميدالية الفضية، ليؤكد على قدرته على تحقيق إنجاز مصري في الرماية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016.

أول مصري وعربي في الأولمبياد..

تتويج عزمي محيلبة ببرونزية بطولة العالم خلال سبتمبر الماضي لم يكن مجرد إنجاز عالمي للاعب، بل أصبح به الرامي المصري هو أول لاعب عربي مصري وأفريقي يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جاينرو 2016 بالبرازيل، حيث يتأهل الثلاثي المتصدر إلى الأولمبياد مباشرة دون الدخول في تصفيات قارية أو أقليمية.

للتواصل مع الكاتب عبر فايسبوك.. أضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg