جميع المباريات

إعلان

أسطورة الأخضر.. شحتة الإسكندراني الذي أعاد الاتحاد لمنصات التتويج (فيديو)

شحتة

شحتة الاسكندراني

ودعت الكرة المصرية اليوم نجمًا من أبرز اللاعبين في تاريخها، حين أعلن نادي الاتحاد السكندري وفاة شحتة الاسكندراني، لاعب الأخضر ومنتخب مصر السابق.

بداية شحتة الإسكندراني

ولد شحاتة عبد الرحيم يونس والذي عرف لاحقًا بـ"شحتة الإسكندراني"، في 24 يوليو من عام 1944، وبدأ مشواره الكروي عام 1960 حين انضم لصفوف الاتحاد السكندري تحت 16 عامًا.

وانضم شحتة إلى صفوف الفريق الأول بنادي الاتحاد عام 1962 بعد أن قضى موسمين فقط داخل جدران القلعة الخضراء بالأسكندرية.

وخاض شحتة الإسكندراني مباراته الأولى رفقة الاتحاد أمام نادي السويس، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز شحتة هدف الأخضر الوحيد.

مشواره الكروي

وقاد شحتة الإسكندراني الاتحاد للتويج بلقب كأس مصر أعوام 1963 و1973 و1976، في فترة لمع خلالها أسطورة الفريق السكندري رفقة العديد ممن صنفوا بأنهم الجيل الذهبي التاريخي للأخضر.

وضع شحتة بصمته على تتويج الاتحاد السكندري بلقب كأس مصر عام 1963 ليكون أول ألقابه مع الأخضر، وواصل تفوقه حين قاد الفريق لحصد بطولة كأس مصر 1973.

وواصل شحتة مسيرته بحسم لقب كأس مصر 1973 حين قاد الاتحاد نحو التتويج بالبطولة على حساب الأهلي.

وافتتح محمود الخطيب التسجيل بالمباراة لصالح الأهلي، قبل أن يتمكن شحتة الإسكندراني من تعديل النتيجة بعد أن أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لسكن شباك إكرامي حارس الأحمر، وأحرز الجارم لاحقًا هدف الفوز للاتحاد.

وساهم شحتة في تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي بلقب كأس مصر من جديد عام 1976، حيث أطلق تسديدة قوية من ركلة حرة تحصل عليها الفريق السكندري، والتي اصطدمت بالقائم قبل أن ترتد إلى زميله طلعت يوسف الذي أحرز الهدف الوحيد الذي منح الأخضر البطولة.

مهارات شحتة

تمتع شحتة الإسكندراني بعدة مهارات خلال مشواره الكروي رفقة الاتحاد ومنتخب مصر، وضعته ضمن أبرز المواهب الكروية في مصر.

وبرز اسم شحتة بتميزه في إحراز الأهداف، حيث تمتعت مسيرته بالكثير من الأهداف التي أعاد بها الاتحاد السكندري إلى منصات التتويج.

وأعلن الاتحاد السكندري رحيل شحتة الإسكندراني، مقررًا إعلان الحداد لمدة 3 أيام لوفاة لاعبه السابق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg