جميع المباريات

إعلان

لائحة رابطة الأندية 24/25.. نظام الدوري.. مصير المشاركات الخارجية.. وتعديل القوة القاهرة (مستندات)

أعلنت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، عن لائحة إدارة المسابقات الخاصة بالموسم الجديد 2024-2025.

وكشفت اللائحة عن النظام الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والذي ينص على أن تلعب البطولة من مرحلتين، الأولى تشارك فيها جميع الأندية معًا، ويواجه كل فريق الآخر في مباراة واحدة بنظام دوري من دور واحد، وبمجموع 17 جولة.

يتم تقسيم الأندية وفقًا لترتيبهم في المرحلة الأولى إلى مجموعتين، الأولى تجمع الأندية أصحاب المراكز من الأول وحتى التاسع، وسيتنافسون على لقب الدوري والمراكز المؤهلة للمشاركات الخارجية.

وفي المقابل تتنافس الأندية من المركز العاشر وحتى الثامن عشر، على تجنب الهبوط للدرجة الأدنى، حيث يهبط أصحاب المركزين الأخير وقبل الأخير في المجموعة الثانية نحو مسابقة الدرجة الأدنى (دوري المحترفين).

ونصت المادة رقم 15، على أنه حالة تساوي ناديين أو أكثر في نفس عدد النقاط، تحدد مراكزهم وفقًا للنادي الذي حقق أعلى فارق أهداف خلال تلك المرحلة، ثم النادي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في تلك المرحلة، ثم النادي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في تلك المرحلة بالمباريات التي أقيمت خارج الأرض.

ويتم اللجوء بعد ذلك إلى النادي الحاصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء في كافة مباريات المسابقة بمرحلتيها، وحال التساوي أيضًا يتم الاحتكام إلى القرعة.

ونصت اللائحة إلى أن إدارة المسابقات سوف تعمل على توفير الدعم للأندية التي تشارك في البطولات الخارجية، بحيث تمنح النادي 3 أيام راحة على الأقل في حالة مشاركته بمباراة ضمن الاستحقاق الدولي أو الأفريقي.

وأوضحت أنه يجوز لإدارة المسابقات تقليل المدة في حال عدم وجود أيام متاحة بحيث يمنح النادي يومين راحة على الأقل وتقام مباراته في اليوم الثالث، وتطبق تلك القاعدة على الفترات الزمنية التي تسبق وتلي مشاركة الفريق في البطولات الخارجية، سواء الدولية أو العربية أو الأفريقية.

كما حدث تعديل في اللائحة يتعلق بمادة إلغاء أو تأجيل المباريات بسبب القوة القاهرة، مع وضع تعريف لها، بعد أزمة مواجهة بيراميدز وسموحة في الموسم الماضي.

وأكدت أنه يحق لإدارة المسابقات إلغاء أو تأجيل المباراة بسبب القوة القاهرة أو الحوادث الطارئة خلال الـ 24 ساعة ولمدة لا تقل عن 3 ساعات قبل بداية المباراة.

للتعرف على لائحة إدارة المسابقات بالكامل يمكنك التنقل بين الألبوم المرفق بالأعلى أو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg