جميع المباريات

إعلان

ثروت سويلم: الأهلي الأقرب للسوبر المصري.. وصعب على الزمالك الفوز ببطولتين متتاليتين

ثروت سويلم

ثروت سويلم

صرح ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المصرية، بعدة نقاط هامة تخص الكرة المصرية.

وأوضح سويلم خلال استضافته في برنامج على قناة "المحور"، أن توقعاته تشير إلى أن النادي الأهلي هو الأقرب للتتويج ببطولة كأس السوبر المصري، مؤكداً أن فرص الزمالك في الفوز ببطولتين متتاليتين أمام الأهلي ضعيفة.

وتطرق سويلم إلى عقوبة حسين الشحات بعد تطاوله على لاعب بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، واصفاً إياها بأنها "ضعيفة وغير متناسبة مع الواقعة".

وأضاف سويلم أن تعارض أجندة الاتحاد المصري لكرة القدم مع أجندة الاتحاد الإفريقي (كاف) تسبب في الكثير من الأزمات بجدول مسابقة الدوري، مشيراً إلى أن التعامل مع الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية يجب أن يتم بطريقة مختلفة عن باقي الأندية.

وفيما يخص فترة كورونا، أكد سويلم أنه كان من الأفضل إلغاء الدوري في تلك الفترة، موضحاً أن التمسك بإقامة البطولة هو السبب الرئيسي في الأزمة الحالية المتعلقة بجدول المباريات.

وأكد أن الشركة الألمانية المكلفة بإدارة جدول مسابقة الدوري ستعمل بحيادية تامة، قائلاً: "الشركة الألمانية لا تعرف الأهلي أو الزمالك أو أي نادٍ آخر، وستكون حيادية تماماً في قراراتها."

وأشار سويلم إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد هو صاحب القرار فيما يخص إشراف عامر حسين على الشركة الألمانية أو العكس.

وأشاد بالمدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن، واصفاً إياه بأنه "أسطورة" في الكرة المصرية، مؤكداً دعمه القوي لتوليه تدريب منتخب مصر.

وفيما يتعلق بعقوبة انسحاب الزمالك أمام مصر المقاصة، شدد سويلم على أنه لم يجامل الزمالك في تطبيق العقوبة، حيث أعلن عن خسارة الفريق 2-0 وخصم 6 نقاط من رصيده.

وفي قضية اللاعب محمود كهربا، أكد سويلم أن عقد اللاعب مع الزمالك كان سليماً، وأن اتحاد الكرة لم يكن متورطاً في الأزمة، مشيراً إلى أن التحقيقات برأت الاتحاد من تهمة قيد كهربا بعقد مزور.

وأكد سويلم صعوبة إقامة كأس مصر بدون الأهلي أو الزمالك، متمنياً الاكتفاء بتغريم الأهلي بعد انسحابه من البطولة.

وفي ختام تصريحاته، أوضح أن رابطة الأندية مستمرة في عملها لحين تسليم المهمة للمجلس الجديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg