جميع المباريات

إعلان

بولندي بقميص الزمالك.. 14 دولة أوروبية ظهرت في الكرة المصرية (صور)

أعلن نادي الزمالك، تعاقده مع المحترف البولندي كونراد ميشالاك، قادمًا من فريق أحد السعودي على سبيل الإعارة، لينضم قائمة اللاعبين الأوروبين الذين مروا على الكرة المصرية خلال مسيرتهم.

وأصبح كونراد هو أول لاعب بولندي ينضم لأحد أندية الدوري المصري، وتعتبر بولندا هي الدولة الأوروبية الرابعة عشر التي يمثل أحد لاعبيها ناديًا مصريًا.

وشهدت مصر انضمام لاعبين من: هولندا، اليونان، رومانيا، ألبانيا، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، البرتغال، إيطاليا، مقدونيا، صربيا، كرواتيا، روسيا والنمسا، لتمثيل أنديتها في المسابقات المحلية والقارية.

ويعتبر كونراد هو ثالث لاعب أوروبي يرتدي قميص الزمالك، بعد الحارس الإيطالي ألدو ستيلا والمهاجم البرتغالي إدسون سوزا.

وظهر لاعب أوروبي آخر في الدوري المصري بالموسم الماضي، وهو المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، الذي لعب بقميص الأهلي في موسم 2023-2024، بينما يعد مواطنه فلوران مالودا الأوروبي الأشهر الذي ظهر في الكرة المصرية، بقميص نادي وادي دجلة، بعدما سبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

وضم الأهلي لاعب أوروبي آخر من قبل، وهو الألماني هندريك هيلمك، الذي لم ينجح هو الآخر في ترك بصمة مع الفريق الأحمر.

يذكر أن العديد من اللاعبين الأوروبيين، الذين انتقلوا لأندية مصرية، كانوا مزدوجي الجنسية، مثل رضا البرجيجي الهولندي المغرب الذي لعب لفريق سموحة، والجناح السنغالي الهولندي باي كامارا الذي مثل فريق أسوان.

وينطبق الأمر ذاته على المهاجم البلجيكي جينفيون يولو ماتوندو، والذي يمتلك أيضًا جنسية دولة الكونغو الديمقراطية، وسبق له وأن لعب بصفوف نادي الاتحاد السكندري 13 لقاء، سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

 

وشهد الدوري المصري على حضور عدة لاعبين هولنديين من قبل، من بينهم الجناح سيدني شميلتز، الذي كانت أصوله من سورينام، ولعب لفريق بتروجيت، وشارك معه في 8 مباريات بعام 2015، أحرز خلالها هدفًا وصنع 2 آخرين.

وكانت هناك تجربة يونانية نادرة في الملاعب المصرية، حينما حط لاعب الوسط فاسيليوس بوزاس الرحال في صفوف وادي دجلة، ولعب بعد ذلك مع فريق طلائع الجيش، بعدما قدم مستوى جيد مع كتيبة الغزلان، الذين خاض معهم 44 مباراة، سجل فيها هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

للتعرف على مجموعة من أبرز المحترفين الأوروبيين في مصر اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم المرفق

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg