جميع المباريات

إعلان

الأوروبي الثالث بقميص الزمالك.. ميشالاك بين التألق على خطى ستيلا وتجنب مصير سوزا

كونراد ميشالاك

كونراد ميشالاك لاعب الزمالك الجديد

أصبح البولندي كونراد ميشالاك ثالث لاعب أوروبي، ينضم لصفوف نادي الزمالك، عبر التاريخ، قادمًا من فريق أحد السعودي، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وسبق لثنائي أوروبي فقط، تمثيل نادي الزمالك من قبل عبر تاريخه، وهما الحارس الإيطالي ألدو ستيلا، والمهاجم البرتغالي أديسون سوزا، بينما تواجد الحارس المصري رامي شعبان في قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، قبل تمثيله لمنتخب السويد في فترة لاحقة.

وكان الحارس الإيطالي ألدو ستيلا، هو أول لاعب أوروبي يمثل نادي الزمالك، بعدما بدأ مشواره الاحترافي مع فريق لاتسيو، ثم انتقل للقلعة البيضاء عام 1957، بترشيح من الكابتن محمد لطيف.

ولم يكن الزمالك قد حصل على بطولة الدوري قبل انضمام ألدو ستيلا، الذي ساهم في صعود الفريق الأبيض لمنصة التتويج، بعدما فاز بلقب كأس مصر في موسمه الأول مع القلعة البيضاء.

وتوج الزمالك بمشاركة ألدو ستيلا بثنائية الدوري والكأس، كما فاز بلقب الكأس مرتين بعد ذلك في موسمي 1959-1960 و 1961-1962.

وعلى النقيض تمامًا، كان الأوروبي الثاني في تاريخ الأبيض، وهو البرتغالي أديسون دي سوزا، الذي تعود أصوله إلى كاب فيردي، وانضم لنادي الزمالك عام 2005.

وتعاقد الزمالك مع أديسون سوزا بناء على رغبة المدرب ثيو بوكير، قادمًا من صفوف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد فترة إعارة غير ناجحة مع نادي أدو دين هاج الهولندي.

وشارك إديسون دي سوزا مع الزمالك طيلة موسم 2005-2006 في 6 مباريات، سجل خلالها هدفًا وحيدًا في شباك فريق الكروم.

ولم ينجح إديسون سوزا في إثبات نفسه مع الزمالك، حيث رحل عن صفوف القلعة البيضاء لفريق يو تي أي أراد الروماني بنهاية الموسم.

ويأمل البولندي كونراد ميشالاك أن ينجح في تكرار إنجازات ألدو ستيلا مع الفريق الأبيض، بحثًا عن الانضمام لصفوف منتخب بلاده على خطى الحارس الإيطالي، بينما يتمنى أيضًا أن يتجنب مصير إديسون سوزا في القلعة البيضاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg