جميع المباريات

إعلان

إيهاب جلال.. نثر سحره وصنع تاريخًا مع مصر المقاصة

إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي

إيهاب جلال

توفي إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، عقب تعرضه لأزمة صحية استدعت نقله إلى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية.

وأُدخل إيهاب جلال إلى المستشفى يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر الجاري، بعد إصابته بجلطة دماغية استدعت نقله الفوري من منزله لتلقي العلاج اللازم.

يعد إيهاب جلال أحد أهم المدربين في الدوري المصري، نظرًا لمسيرته الرياضية الكبيرة التي تولى خلالها العديد من الأندية البارزة في الكرة المصرية وهي: الزمالك، إنبي، المصري، مصر المقاصة، الإسماعيلي وبيراميدز.

وتميز جلال بطبع الهدوء ودماثة الخُلق، بشهادة جميع المقربين منه خلال مسيرته الطويلة التي يشهد له بها الكثير والتي كانت هادئة ومرت بسلام حتى انتقلت روحه إلى الرفيق الأعلى.

إيهاب جلال ومعجزة مصر المقاصة

قاد إيهاب جلال تدريب العديد من الأندية خلال مسيرته، لعل أبرزها الفترة التي تواجد بها على رأس المهمة الفنية لنادي مصر المقاصة.

لمع اسم إيهاب جلال خلال قيادته لنادي مصر المقاصة الذي صنع معه جيلًا تاريخيًا، وارتقى به إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري.

تولى إيهاب جلال المهمة الفنية لنادي مصر المقاصة في الولاية الأولى له في 19 يوليو 2014 واستمرت مسيرته حتى 1 أغسطس 2017 وشهدت تلك الفترة العديد من الإنجازات.

استهل إيهاب جلال مسيرته رفقة مصر المقاصة في موسم 2014-2015 والتي خاض خلالها 41 مباراة ما بين الدوري المصري وبطولة كأس مصر، وحقق إيهاب جلال حينها 20 فوز وسقط في فخ التعادل في 10 مباريات، وتلقى 11 هزيمة.

تفوق إيهاب جلال خلال موسم الأول مع مصر المقاصة نتج عنه بلوغ الفريق المركز الرابع في جدول الترتيب والاستقرار في المربع الذهبي، حيث حصد 64 نقطة خلف الزمالك والأهلي وإنبي، فيما غادر بطولة كأس مصر من ربع النهائي.

واصل إيهاب جلال مسيرته الناجحة مع مصر المقاصة، إلا إنه لم يمر بموسم مستقر مع الفريق في 2015-2016 كالذي سبقه، حيث قاد المقاصة في 35 مباراة حقق خلالها 12 فوز وتعادل في 11 لقاء وتلقى 12 هزيمة.

احتل فريق مصر المقاصة المركز التاسع مع إيهاب جلال في جدول ترتيب الدوري برصيد 47 نقطة، وغادر بطولة كأس مصر من الدور الأول أمام نادي مصر، على الرغم من تلك النتائج إلا إن تفوق الفريق فنيًا كان واضحًا على أداء المقاصة.

منحت بصمة إيهاب جلال الفريق الثقة مع الأداء الفني المتميز الذي ظهر به ليقود مصر المقاصة نحو الموسم الأفضل في تاريخ النادي، وقدم خلاله العديد من النجوم التي أصبحت من أهم الأسماء في الكرة المصرية وانضمت إلى القطبين لاحقًا.

صنع إيهاب جلال من مصر المقاصة فريقًا مرعبًا قاده نحو إنجاز لم يحدث وربما لن يتكرر مستقبلًا، قاد جلال الفريق في 37 مباراة، حق الفوز في 25 مواجهة، وتعادل في 5 مناسبات، وتلقى 7 هزائم.

حقق مصر المقاصة المركز الثاني في بطولة الدوري المصري في إنجاز تاريخي بعد أن حصد 74 نقطة واستمر مع الأهلي المتصدر في المنافسة حتى الأمتار الأخيرة من الدوري الممتاز، بينما ودع بطولة كأس مصر أمام سموحة من ربع النهائي.

خلال ذلك الموسم قدم إيهاب جلال العديد من النجوم للكرة المصرية بالمستوى الذي أظهروه تحت قيادته ليلفتوا الأنظار لنجدهم لاحقًا بقميص القطبين الأهلي والزمالك.

وتعد أبرز النجوم التي قدمها إيهاب جلال مع مصر المقاصة هي: حسين الشحات، هشام محمد، أحمد الشيخ، محمود وحيد، محمود عبد العاطي دونجا، عمرو بركات، أحمد داوودا وميدو جابر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg