جميع المباريات

إعلان

بمثابة عقد ولكن.. ماذا يعني توقيع بوبيندزا على اتفاقية التعاقد مع الزمالك؟

أرون بوبيندزا

الجابوني أرون بوبيندزا

دعم نادي الزمالك صفوفه بالجابوني أرون بوبيندزا، ليكون أحد الصفقات الجديدة للفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الزمالك تعاقد مع الفلسطيني عمر فرج بالإضافة إلى استعارة المغربي بنتايك، بينما أرون بوبيندزا هو ثالث تدعيمات الفارس الأبيض هذا الصيف.

وأعلن الزمالك عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" التعاقد مع أرون بوبيندزا، وكتب: "بعد توقيعه على اتفاقية التعاقد، وصول البطاقة الدولية للجابوني".

الفارق بين اتفاقية التعاقد وتوقيع العقود؟

لكن ما الفارق بين الإعلان عن توقيع اللاعب على اتفاقية التعاقد وتوقيع العقود للانضمام بشكل رسمي لصفوف أي نادٍ.

اتفاقية التعاقد، تُعني اتفاق الطرفين على البنود التعاقدية الأساسية، على رأسها المدة والقيمة التعاقدية وبعض الامتيازات والإضافات الأخرى، وتكون ملزمة للنادي واللاعب.

بينما توقيع العقود، هو مكمل لاتفاقية التعاقد، حيث إن النادي من خلال العقود يمكنه قيد اللاعب بالاتحاد المحلي ثم الاتحاد القاري، بينما اتفاقية التعاقد وحدها لا تكفي لقيد اللاعب الجديد.

ولذا الزمالك حتى الآن رغم إعلانه عن توقيع اتفاقية التعاقد مع أرون بوبيندزا، إلا أنه لن يستطع قيده إلا بوصوله إلى مصر وتوقيع العقود المتطابقة مع لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، قبل قيده إفريقيًا.

إلا أنه في الوقت نفسه، يعد أرون بوبيندزا لاعبًا على ذمة الزمالك، ولا يحق له التفاوض أو الانضمام إلى نادٍ آخر، إلا بعد الرجوع للنادي الأبيض وإتمام ذلك من خلاله.

وكشف مصدر ليلا كورة أن اتفاقية تعاقد الزمالك مع أرون بوبيندزا شملت كافة الجوانب الرئيسية في الاتفاق بينهما، على أن يكون التعاقد لمدة 3 سنوات.

وأضاف المصدر أن الزمالك حرص على توقيع اتفاقية التعاقد مع أرون بوبيندزا، لتفادي تكرار سيناريو كريم البركاوي، الذي كان اتفق مع النادي، لكن غير رأيه في النهاية وقرر الاستمرار مع الرائد، لذلك فضل الأبيض إبرام الاتفاقية مع الجابوني لتأكيد الصفقة.

وحال لم ينجح الزمالك في توقيع العقود مع أرون بوبيندزا قبل يوم 12 سبتمبر المقبل، لن يتمكن من إشراكه في مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي، بينما سيكون متاحًا بداية من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية "حال تأهل الأبيض".

هل يمكن إلغاء اتفاقية التعاقد؟

هذا أحد الجوانب الهامة للغاية، حيث إن هذه الاتفاقية بمثابة عقد ملزم للطرفين، وبالتالي إنهاؤها يكون إما من خلال وجود بند محدد بها "عبر الشرط الجزائي" أو إنهاء الاتفاقية بالتراضي.

من المعتاد في مصر أن يتم التعاقد ويعلن عنه بعد توقيع النادي مع اللاعب الذي يريد ضمه، لكن على سبيل المثال هناك صفقة أبرمها فريق المصري البورسعيدي بطريقة مشابهة، بعدما اتفق عن بعد مع التونسي رامي البدوي عن بعد وذلك كان بمثابة "اتفاقية تعاقد"، لكن النادي لم يقيده فيما بعد ليُخل بالتعاقد، وترتب على ذلك تقدم اللاعب بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وحصوله على حكم بتغريم المصري حوالي 450 ألف دولار. طالع التفاصيل

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg