جميع المباريات

إعلان

رينارد يفضله على بانون.. 5 تصريحات عن أشرف داري قبل انضمامه إلى الأهلي

داري

أشرف داري - مغربي جديد في النادي الأهلي

تنتظر جماهير النادي الأهلي، أولى مشاركات الوافد المغربي أشرف داري، من أجل الحكم على إمكانيات البالغ من العمر 25 عامًا، لكن ذلك يمكن استنتاجه بشكل أولي من تصريحات عدد من مدربيه السابقين في هذا الشأن، قبل الظهور الرسمي الأول مع فريق المدرب السويسري مارسيل كولر في الموسم الجديد 2024-2025.

أشرف داري وقع على عقود انضمامه إلى الأهلي، اليوم الأربعاء، حتى يونيو 2028، أي لمدة 4 سنوات قادمة.

وانضم داري إلى الأهلي قادمًا من بريست بعد تجربة امتدت في الدوري الفرنسي موسمين بين 2022 و2024، خرج خلالها معارًا إلى نادي شارلوروا البلجيكي لمدة 6 أشهر فقط.

5 تصريحات عن داري قبل انضمامه إلى الأهلي

تدرب اللاعب أشرف داري تحت قيادة 13 مدربًا في مسيرته مع كرة القدم، سواءً في الدوري المغربي أو مع منتخب المغرب أو خلال تجربتيه القصيرتين في ملاعب أوروبا.

وإليكم أبرز 5 تصريحات عن أشرف داري قبل انضمامه إلى الأهلي.

رينارد: أفضل من بانون

كان الفرنسي هيرفي رينارد على رأس الجهاز الفني لمنتخب المغرب، عندما فضل استدعاء أشرف داري من الوداد على حساب بدر بانون من الرجاء، كان ذلك قبل لقاء جزر القمر الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وقال رينارد عن ضم داري الذي كان احتياطيًا في الوداد لأنه لم يكن تجاوز سن الـ20 عامًا: "تابعت أشرف داري في الآونة الماضية، وأنا مقتنع به تمامًا.. تحدثت كذلك مع رئيس الوداد حتى يسمح له بالإعارة ليلعب أكثر، وأنا معجب بمؤهلاته الفنية".

وأكمل بشأن تفضيله على بدر بانون: "أعرف بانون جيدًا، ولا يوجد ما يثير القلق لكن داري لديه مستقبل كبير".

خليلوزيتش: مدافع لا يخشى المهاجمين

بعد رينارد، تعاقد المنتخب المغربي مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي منح داري فرصة المشاركة مع أسود الأطلس، فيما أشاد به بشكل خاص بعد إتمام انتقاله إلى بريست في صيف 2022.

وقال خليلوزيتش: "داري قوي بدنيًا في المواجهات الثنائية، هو مدافع صلب لا يخشى الاحتكاك مع الخصوم.. وانتقاله إلى الدوري الفرنسي سيتيح له اللعب في مستوى أعلى، وبالتالي سيتطور وسيتحسن أداؤه".

ميشيل دير زكريان: لديه صفات عظيمة

استقبل المدرب ميشيل دير زكريان اللاعب المغربي أشرف داري في بريست، إذ كان أول مدرب له في أوروبا.

وحصل داري على إشادة كبير من مدربه في بريست بعد أول مشاركة أساسية ضد أولمبيك مارسيليا، بقوله: "قدم مباراة رائعة، وأظهر صفات عظيمة.. فاز بالكثير من المواجهات وكان حاضرًا ذهنيًا، وهذا ما أتوقعه من مدافعي فريقي".

الركراكي: يمكن الاعتماد عليه في كأس العالم

خاض أشرف داري منافسات كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب عندما حل رابعًا في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق.

واستدعى وليد الركراكي عددًا واسعًا من المدافعين في الفترة التحضيرية لكأس العالم من أجل المفاضلة بينهم، ليقع الاختيار على داري بعد أدائه في ودية تشيلي، ما علق عليه مدرب المغرب: "أشرف أظهر انسجامًا رائعًا مع سايس.. يمكنني الاعتماد عليه في كأس العالم إلى جانب الياميق وبانون، ومن الجميل أن تكون لدينا الكثير من الخيارات".

إيريك روي: أفضل مدافع في بريست

يرى المدير الفني إيريك روي، مدرب نادي بريست الحالي، أن داري أفضل مدافع في فريقه، قال ذلك صراحةً في وقت سابق من ديسمبر 2023، قبل خروجه في إعارة إلى الدوري البلجيكي.

وقال روي عن داري: "أشرف لديه فرصة المشاركة أساسيًا في المستقبل القريب، هذا وارد لأنني اعتمدت عليه كثيرًا في الموسم الماضي (2022-2023).. هو لاعب ممتاز جدًا ويمكنني أن أقول إنه أفضل مدافع في فريقي لذا سيحصل على الفرصة بالتأكيد".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

48

أهداف ضائعة.. ريال مدريد يتعادل أمام سوسيداد بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg