جميع المباريات

إعلان

بعد إخلاء سبيل اللاعب.. مرافعة دفاع أحمد فتوح أمام المحكمة

أحمد فتوح

أحمد فتوح

أمرت محكمة جنايات مرسى مطروح، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد الجلسة التي عقدت اليوم الإثنين في القضية المرفوعة ضده بتهمة القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدرات إثر حادث دهس مأساوي وقع في مدينة العلمين الجديدة .

وقال أشرف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" إنه سيتم إخلاء سبيل موكله من قسم العلمين نفاذًا لقرار المحكمة مشددًا أن موكله لا يزال على ذمة القضية.

 

وقدم محامي اللاعب 7 طلبات، شملت استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، وشاهد الإثبات الأول، الضابط مجرى التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح ببيان رسمي من مرفق إسعاف مطروح حول الحوادث التي وقعت على نفس الطريق، وأيضاً بمعاينة المحكمة لمكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية أو كباري مشاة على الطريق الذي يتجاوز عرضه 250 متراً، واستبيان مدى إمكانية العبور على هذا الطريق.

كما طلب إخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه المحكمة، لحين المرافعة في الجلسة القادمة، لأنه العائل الوحيد للأسرة، وأن قرار إخلاء السبيل سيمكنه من عقد الصلح مع أسرة المجني عليه والتفاوض معهم، بالإضافة إلى أن محل سكنه معروف ولن يؤثر على سير التحقيقات.

وطالبت هيئة الدفاع أيضاً بأن تستشير المحكمة دار الإفتاء المصرية لإصدار فتوى تحدد قيمة الفدية المناسبة للحالة، حتى يتسنى لأهل اللاعب تجهيزها.

كما طلب الدفاع إخلاء سبيل أحمد فتوح كونه شخصية رياضية، مع إمكانية إصدار قرار بمنعه من السفر لحين انتهاء إجراءات التقاضي وصدور الحكم، وذلك لتسهيل عملية دفع الفدية وإحقاق الشرع.

وحضرت أسرة المجني عليه ضحية واقعة دهس لاعب النادي الزمالك أحمد فتوح، إلى مقر محكمة جنايات مطروح، صباح اليوم الإثنين، لحضور ثاني جلسات محاكمته في الواقعة.

وقررت المحكمة استدعاء رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية و"هاني قباري محمد إسماعيل" مدير عام بالمعامل الكيمائية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم، ومعد تقرير الطب الشرعي "المعمل الكيميائي" والذي تم سؤاله بالنيابة العامة، لمناقشته أمام المحكمة.

وترجع أحداث القضية المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم أحمد فتوح، بدهس المجني عليه السيد أحمد، أمين شرطة، أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة.

واتهمت التحقيقات أحمد فتوح، بإحراز جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا على النحو الثابت في التحقيقات، وقيادة سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد".

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم تسبب خطأ في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطيا للمواد المخدرة، بأن قاد السيارة رقم (ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أدت إلى الوفاة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق يذل أقصي عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر، وبناء عليه فإن الأوراق تقيد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 طالع أيضًا

محامي اللاعب ليلا كورة: إخلاء سبيل فتوح بكفالة مالية

ماذا قالت ابنة ضحية أحمد فتوح بشأن التصالح وقبول الدية؟

ماذا يعني الحكم بإخلاء سبيل أحمد فتوح؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg