جميع المباريات

إعلان

إيهاب جلال ورفعت والعامري فاروق وبيكنباور.. أبرز الرياضيين الذين رحلوا عن عالمنا في 2024

فقدت الكرة المصرية اليوم، الأربعاء، المدرب الكبير إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي والمدرب الأسبق لمنتخب مصر، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة أدت إلى وفاته.

إيهاب جلال نُقل إلى المستشفى في 1 سبتمبر بعد إصابته بجلطة دماغية استدعت تلقيه العلاج الفوري، لكنه فارق الحياة بعد صراع طويل مع المرض.

ولحق إيهاب جلال بالعديد من أبرز الرياضيين الذين رحلوا عن عالمنا خلال العام الجاري 2024، وأبرزهم أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت.

وقبل 66 يوما وبالتحديد في يوم 6 يوليو 2024 أعلنت أسرة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت، وفاته بعد تدهور صحته بشكل مفاجئ، إثر تعرضه لأزمة صحية في مباراة فريقه ضد طلائع الجيش.

ومن أبرز الرياضيين الذين رحلوا عن عالمنا أيضاً هذا العام، العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي السابق في 26 يناير الماضي.

ورحل العامري فاروق، عن عالمنا وهو يناهز الـ53 من عمره، بعد مسيرة إدارية كبيرة في الرياضة المصرية، بعد احتجازه في المستشفى لمدة وصلت إلى شهرين.

وشغل العامري فاروق، منصب نائب رئيس النادي الأهلي، بداية من 2017، في مجلس محمود الخطيب رئيس النادي الحالي.

وسبق وأن تواجد في منصب عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي لسنوات عديدة، كما تولى العامري فاروق، منصب وزير الشباب والرياضة عام 2012.

وتوفى فرانز بيكنباور المُلقب بالإمبراطور، في 8 يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عاما.

وكان بيكنباور أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، حيث يعتبر من رواد مركز "الليبرو"، وكان لديه دور حاسم في قيادة منتخب ألمانيا الغربية للفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 1972 وكأس العالم 1974، بالإضافة إلى تحقيقه نجاحات كبيرة مع بايرن ميونخ، حيث ارتدى شارة القيادة وساهم في تتويج الفريق بلقب كأس الأندية الأوروبية الأبطال (دوري أبطال أوروبا حالياً) ثلاث مرات على التوالي.

وبعد أن أنهى مسيرته الدولية التي حصل خلالها على لقب أفضل لاعب في أوروبا مرتين، كان العقل المدبر وراء تتويج ألمانيا الغربية بكأس العالم في إيطاليا 1990، وهذا يجعله واحداً من ثلاثة أشخاص رفع كأس العالم كلاعب ومدرب، إلى جانب ديدييه ديشامب وماريو زاجالو.

وعن سن ناهز 92 عاما، توفي نجم المنتخب البرازيلي السابق ماريو زاجالو الملقب بـ "البروفيسور" في 5 يناير، بعد مسيرة رياضية حافلة تألق فيها لاعبا ومدربا.

وتمكن زاجالو من الفوز بكأس العالم أربع مرات مع منتخب بلاده، حيث لعب الجناح السابق دورا هاما في التشكيلة التي أحرزت لقبي المونديال في 1958 و1962، مع الأسطورة بيليه، وقاد البرازيل كمدرب عام 1970 في تشكيلة اعتبرت الأعظم في تاريخ اللعبة.

زفن جوران إيريكسون هو أحد النجوم الذين رحلوا عن عالمنا في 2024 أيضاً وتحديدا في 26 أغسطس الماضي، بعد صراع دام طويلا مع مرض السرطان.

وتوفي مدرب منتخب إنجلترا السابق، زفن جوران إيريكسون، عن عمر يناهز 76 عاما.

وسبق أن تولى إيريكسون تدريب المنتخب الإنجليزي في الفترة من 2001 حتى 2006، ومنتخب المكسيك في موسم 2008/09، وكوت ديفوار 2010.

وعلى مستوى الأندية تولى المدرب السويدي تدريب كل من، بنفيكا البرتغالي وفيورنتينا وروما وسامبدوريا ولاتسيو في الدوري الإيطالي، ومانشستر سيتي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

كما توفي رون يتس أسطورة نادي ليفربول عن عمر ناهز الـ 86 عاما بعد معاناة مع مرض الزهايمر، في 7 سبتمبر الماضي.

وفاز يتس بلقبين بدوري الدرجة الأولى، وكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاث مرات بكأس الردع الخيرية، وساهم في ترسيخ ليفربول كأحد أكثر الأندية نجاحا في إنجلترا.

كما توفي الإيفواري سول بامبا مدافع ليستر سيتي وليدز يونايتد وكارديف سيتي السابق، ومدرب لفريق أداناسبور عن عمر يناهز 39 عاما، في 1 سبتمبر الماضي.

وتعرض بامبا لوعكة صحية مفاجئة بعد إصابته بسرطان الدم منذ 4 أعوام.

ودافع بامبا عن ألوان المنتخب الإيفواري في أولمبياد 2008 وخاض كأس الأمم الإفريقية 2012 و46 مباراة دولية بالمجمل.

وتوفي بول جوليوس لاعب طلائع الجيش السابق في 20 أغسطس الماضي، بعدما تعرض لحادث سير في قبرص، عقب انضمامه لفريق بارليمينيو القبرصي.

واصطدمت سيارة جوليوس بسيارة أخرى جاءت في الاتجاه المعاكس بالطريق.

وشارك جوليوس في 19 مباراة بقميص طلائع الجيش في الموسم الماضي وسجل خلالها هدفين.

وتوفي محمود صالح لاعب الأهلي الأسبق، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 64 عاما، في 27 يوليو الماضي.

وكان محمود صالح من أشهر المدافعين فى تاريخ القلعة الحمراء فى الثمانينات وبداية التسعينات.

وسبق وعمل محمود صالح بالتدريب في قطاع الناشئين بالأهلي حتى تقلد منصب المدرب العام لفريق بتروجيت ثم فريق إنبي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg