جميع المباريات

إعلان

عبد المنعم الـ 16.. الأهلي "فخر الصناعة المصرية" في تصدير مواهبه إلى الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا

على الرغم من منافسة الأهلي على البطولات والحديث حول تمسكه بلاعيبه وعدم التفريط إلا نادرًا بمبالغ باهظة إلا أن الأرقام تنصف النادي الأحمر خلال 34 عامًا منذ بداية تطبيق الاحتراف في مصر وتضعه على رأس الأندية المصرية المصدرة للاعبين إلى أوروبا وتحديدًا إلى الدوريات الخمسة الكبرى متفوقًا جميع الأندية المصرية مجتمعة.

وجاء انتقال محمد عبد المنعم - ابن الأهلي - إلى نيس الفرنسي ليكون اللاعب رقم 16 الذي يحترف من النادي الأحمر في الدوريات الخمسة الكبرى (انجلترا - فرنسا - إيطاليا - إسبانيا - ألمانيا) ليصبح نادي القرن يصدر لاعبًا كل موسمين تقريبًا - منذ فتح باب الاحتراف - يلعب في أفضل مستوى بكرة القدم في أوروبا.

وقدم الأهلي 7 لاعبين إلى الدوري الإنجليزي - بطريقة مباشرة أو غير مباشرة - و 4 لاعبين للدوري الألماني و3 لاعبين للدوري الفرنسي ولاعبين في الدوري للإيطالي مع الوضع في الاعتبار أن هؤلاء اللاعبون انتقلوا لفرق شاركت في الدوري الممتاز ولعبوا للفريق الأول قبل رحيلهم.

نجاح الأهلي لم يتوقف على تصدير هذا العدد من اللاعبين فحسب بل المقترن به هو أن 11 من ضمن الـ 16 تخرجوا من قطاع الناشئين بالنادي الأحمر .

أضغط هنا للتعرف على 16 لاعب صدرهم الأهلي للدوري الخمسة الكبرى

وبعيدًا عن الأهلي فيأتي نادي الزمالك في المركز الثاني في قائمة الأندية المصرية الأكثر تصدريًا للاعبيها في الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 6 لاعبين ثم الإسماعيلي 3 لاعبين والمقاولون 2 ولاعب واحد أخرجه إنبي والمصري ودجلة وبلدية المحلة

أضغط هنا للتعرف على 15 لاعب صدرتهم أندية مصر للدوري الخمسة الكبرى

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg