جميع المباريات

إعلان

اهتمام متبادل.. إلى أين تمضي مباراة الشطرنج بين الأهلي وأوروبا؟

الأهلي

صورة أرشيفية

تكاثرت الأقاويل والأنباء حول صفقات الأهلي الصيفية على مستوى استقطاب عدد من اللاعبين ورحيل أخرين وربما يستمر هذا الجدل حتى اليوم الأخير في شهر أغسطس مع نهاية موسم الانتقالات الصيفية في أوروبا.

يضع الأولى ضمن أولوياته أن يركز في المقام الأول على اتمام الصفقات الخارجية قبل غلق موسم الانتقالات الصيفية في أوروبا حتى لا تصل المفاوضات إلى المناطقة المظلمة، إذا ستكون المرونة أكبر في بيع اللاعب إذا كان النادي البائع يمتلك فرص شراء بديل له وقيده في القائمة.

خلال السنوات الأخيرة اعتاد الأهلي على الذهاب بشكل أكبر نحو أوروبا من أجل دعم صفوف الفريق وحدث هذا الأمر مع عدد من اللاعبين الأفارقة بالتحديد بجانب الفلسطيني وسام أبو علي.

لكن في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، يبدو الأمر كمباراة شطرنج بين الأهلي والأندية الأوروبية، كل طرف يحاول أن يحصل من الآخر على ما يفيده، بدأ باهتمام نيس الفرنسي بخدمات محمد عبد المنعم الذي يبدو قريبًا للغاية من بداية رحلة احترافه الأوروبية مع انهاء فقط اجراءات السفر وتوقيع الكشف الطبي. (طالع التفاصيل)

توصل الأهلي في هذه الصفقة إلى اتفاق مرض بالنسبة له، مع وجود عام واحد متبقي في عقد اللاعب مع الفريق، وإصراره على خوض تجربة اللعب في أوروبا بالتحديد رغم وجود اهتمام عربي بخدماته في الفترة الماضية (طالع التفاصيل المالية للصفقة)

الأهلي بعدما تعرض علي معلول للإصابة وبات مركز الظهير الأيسر يبحث عمن يخلف اللاعب التونسي على الأقل حتى التعافي واستعادة مستواه، قرر التوجه نحو اللاعب المغربي يحيى عطية الله القاد من نادي سوتشي الروسي على سبيل الإعارة. (طالع التفاصيل)

عطية الله يمتلك الخبرة الأفريقية من خلال تجربته مع الوداد البيضاوي التي كانت شاهدة على التتويج بدوري أبطال أفريقيا بقميص الفريق الساحلي وفي سن الـ29 من عمره، ربما يكون قرار الأهلي بالحصول على خدماته بنظام الإعارة من أجل اختبار مدى تأقلمه مع الفريق قبل ضمه بشكل نهائي.

عيون أوروبا أيضًا، رصدت أحمد نبيل "كوكا" لاعب وسط الأهلي الأعسر متعدد المراكز، الذي برز في الأولمبياد مع منتخب مصر، بجانب ظهوره المميز ضمن صفوف الأهلي في المنافسات على مدار موسم 2023-2024.

كوكا حصل على عرض من جانب ريو آفي البرتغالي من أجل الحصول على خدماته بشكل نهائي، لكن العملاق القاهري رأى صعوبة السماح برحيل اللاعب في ظل الاحتياج إليه بعد إعارة أليو ديانج إلى الخلودا السعودي، وتقدم عمر عمرو السولية (طالع التفاصيل)

بلغت القيمة التي تناولتها وسائل الإعلام البرتغالية لعرض ريو آفي المقدم من أجل كوكا، 1.2 مليون يورو، أي أكثر من 65 مليون جنيه مصري. (طالع التفاصيل)

ومن بين أكثر الصفقات تداولًا في وسائل الإعلام مؤخرًا، هو اللاعب المغربي أشرف داري، الذي ينشط في صفوف بريست الفرنسي، إذ يعتبره مارسيل كولر البديل المناسب بعد رحيل محمد عبد المنعم. (طالع التفاصيل)

ووصل الأهلي إلى أشواط متقدمة في التفاوض مع أشرف داري وناديه الفرنسي من أجل الحصول على خدماته، ومن المتوقع أن يعلن عن الصفقة التي ستكون الصفقة الثالثة في خط الدفاع بعد عطية الله، ويوسف أيمن القطري الجنسية مصري الأصل. (طالع التفاصيل)

أما الأسم الأبرز، الذي يظهر حينًا ويخفت حينًا، فهو التونسي محمد علي بن رمضان لاعب فرينكفاروزي المجري، الذي يمكن أن يضيف الكثير لوسط ملعب الأهلي تحت إدارة مارسيل كولر. (تعرف على اللاعب أكثر)

ويواصل الأهلي العمل في موسم الانتقالات الصيفية الذي يستمر حتى أواخر أكتوبر القادم بحثًا عن نجاحات أكبر في الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg