جميع المباريات

إعلان

هداف وظهير واعد ولعنة الصليبي.. ماذا قدم معارو الزمالك مع أنديتهم في موسم 2023-2024؟

يستعد نادي الزمالك لحسم مصير لاعبيه المعارين لأندية آخرى في الدوري المصري، بعد نهاية موسم 2023-2024، حيث قد يلجأ لاستعادة بعضهم لحل بعض الأزمات في عدة مراكز، من بينها خط الهجوم والظهير الأيمن.

وتواجد 7 لاعبين من نادي الزمالك مع أندية آخرى في الموسم الماضي، على سبيل الإعارة، وهم: حسام أشرف وماجد هاني مع بلدية المحلة، أحمد محمود بقميص الجونة، حمدي علاء برفقة سموحة، محمد طارق في المصري البورسعيدي، والثنائي الصاعد علي ياسر وعبدالله محمد في مودرن سبورت.

ويستعرض موقع يلا كورة ماذا قدم سباعي الزمالك مع أنديتهم، في موسم 2023-2024، وذلك قبل حسم مصيرهم بالعودة أو الرحيل أو استمرار الإعارة.

ثنائي مودرن بين الفرصة والإصابة

انتقل الثنائي الشاب علي ياسر وعبدالله محمد لصفوف فريق مودرن سبورت، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، على سبيل الإعارة، ضمن صفقة انضمام ناصر ماهر لصفوف الزمالك.

شارك علي ياسر في 20 مباراة بالدوري والكونفدرالية وكأس مصر، لم يسجل خلالها سوى هدف وحيد في شباك الزمالك بالدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، بينما لم يصنع أي هدف.

وفي المقابل غاب عبدالله محمد عن المشاركة مع مودرن سبورت، حيث لم يحصل على الفرصة في بداية انتقاله للمشاركة مع الفريق، ثم تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال شهر أبريل الماضي.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تطارد فيها لعنة الصليبي لاعب الزمالك الصاعد، بعدما أصيب بها في عام 2022 خلال مواجهة فريقه ضد فاركو بدوري الجمهورية.

حسام أشرف يتألق مع البلدية.. ومشاركة منتظمة لماجد هاني

وفي صفوف بلدية المحلة، لمع اسم حسام أشرف مهاجم نادي الزمالك، الذي أثبت نفسه بقوة في الدوري المصري، وأنهى الموسم محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين، برصيد 14 هدفًا، رغم هبوط الفريق لدوري المحترفين.

ووضع حسام أشرف نفسه كخيار مميز في حسابات الزمالك، لتعزيز خط الهجوم حال استعادته، بدلًا من ضم مهاجم محلي آخر بمقابل مادي كبير، خاصة أن اللاعب صاحب الـ 23 عامًا لعب مع الفريق الأول بالقلعة البيضاء من قبل.

وفي المقابل شارك لاعب الوسط ماجد هاني بصورة منتظمة مع بلدية المحلة في موسم 2023-2024، بعد خروجه من الزمالك على سبيل الإعارة، حيث خاض 29 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسجل ماجد هاني هدفًا وحيدًا في المسابقة المحلية بتسديدة صاروخية في مواجهة الأهلي، كما صنع هدفًا آخر أمام سيراميكا كليوباترا.

ظهير واعد.. أحمد محمود يطرق أبواب الزمالك عن طريق الجونة

لفت أحمد محمود الظهير الأيمن الشاب بنادي الزمالك، والذي لعب في الموسم الماضي مع فريق الجونة، الأنظار له خلال مشاركته مع النادي الساحلي، بعدما لعب 24 مباراة في الدوري المصري الممتاز.

وكان أحمد محمود قد تواجد مع فريق فاركو، معارًا من الزمالك منذ عام 2021، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي لخوض تجربة جديدة مع الجونة، على سبيل الإعارة أيضًا.

وظهرت قدرات الظهير الأيمن صاحب الـ 21 عامًا، الذي سجل هدفًا وصنع آخر في 23 مباراة بمسابقة الدوري، حيث يستطيع اللعب أيضًا في خط الوسط والجبهة اليسرى، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

ويمتلك أحمد محمود فرصة جيدة للعودة لصفوف الزمالك، حيث لا يمتلك الفريق بديلًا صريحًا لعمر جابر في الجبهة اليمنى، بعدما تحول حمزة المثلوثي لقلب الدفاع منذ فترة طويلة، وكذلك يشارك سيد عبدالله في مركز الجناح، مما دفع جوميز للاستعانة بمحمد شحاتة لاعب خط الوسط في هذا المركز بعدة مباريات.

حمدي علاء ورحلة مكررة مع سموحة

عادي حمدي علاء للعب بقميص نادي سموحة، الذي سبق وأن انتقل له على سبيل الإعارة أيضًا في عام 2022.

وشارك حمدي علاء في 19 مباراة بمسابقة الدوري العام، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

محمد طارق بين المشاركة الأولمبية والعودة من المصري

لعب المدافع محمد طارق عدة مباريات مع الزمالك في بداية الموسم، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لصفوف المصري البورسعيدي، في الميركاتو الشتوي الماضي، ولكنه خاض 4 مباريات فقط قبل أن يبتعد عن حسابات المدرب علي ماهر، والذي قرر رحيله عن صفوف النادي.

وشارك محمد طارق مع منتخب مصر الأولمبي، في منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث دخل كبديل أمام المنتخب الإسباني بدور المجموعات، ثم أمام فرنسا في الدور نصف النهائي، بينما شارك بصفة أساسية في لقاء تحديد المركز الثالث أمام المغرب. 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg