جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستهدف ثنائي جديد.. صفقات حمراء بطابع أوروبي

داري وبن رمضان

محمد بن رمضان وأشرف داري

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع يحيى عطية الله، لمدة موسم على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف فريق سوتشي الروسي، لينضم اللاعب المغربي إلى قائمة ضمت 9 لاعبين، أبرم المارد الأحمر اتفاقه معهم قادمين من أوروبا.

وضمت القائمة العديد من الأسماء التي ارتدت قميص الأهلي خلال مواسم سابقة، بعضهم من أصل أفريقي وانتقل للاحتراف في القارة العجوز، فيما كانت جنسية البعض الآخر غير أفريقي.

وشهدت اختيارات الأهلي للاعبين عدد من المحترفين الذين مثلوا الفريق في عدد محدود من المباريات، والبعض الآخر مازال يرتدي قميص الفريق الأحمر بالوقت الجاري.

هنري ماكينوا (ماكي)

تعاقد الأهلي مع النيجيري هنري ماكينوا، لاعب ايه اي بافوس القبرصي، مطلع موسم 2004 قبل أن يرحل عن صفوف الفريق في يناير 2005، بعد أن ظل داخل جدران الفريق لمدة 4 أشهر.

وقررت إدارة الأهلي رحيل ماكينوا، بعد أن شارك مع الفريق الأحمر في 9 مباريات، ونجح في تسجيل هدفين، وتمكن من صناعة تمريرة حاسمة.

فابيو جونيور

أبرم الأهلي اتفاقه مع البرازيلي فابيو جونيور، في يوليو 2011، لينضم إلى صفوف الفريق قادمًا من صفوف أسوسايشو نيفيل البرتغالي، ليتواجد اللاعب داخل جدران الأحمر لمدة موسم وحيد.

وخاض فابيو جونيور 11 مباراة رفقة الأهلي، ونجح في تسجيل هدفين، وتمكن من تقديم تمريرة حاسمة، ليضع بصمته مع الفريق التي لم يتذكرها الكثير.

هندريك هيلمك

اتفق الأهلي مع الألماني هندريك هيلمك، لتمثيل الفريق في يناير 2015، قادمًا من صفوف جارو الفنلندي، واستمر اللاعب مع الأحمر حتى يناير من العام 2016، ليتقرر رحيله في النهاية بعد مشاركات لم تذكر.

وظهر هندريك مع الأهلي في 4 مباريات فقط لم يقدم خلالها أي أهداف أو تمريرات حاسمة، ليكتب نهايته مع الفريق الأحمر سريعًا بعد موسم قضاه دون مشاهد مميزة.

سليماني كوليبالي

خطف سليماني كوليبالي، أحد محترفي الأهلي الأجانب الأنظار مع الفريق حتى بعد رحيله، بعد أن قدم مستويات لا تنسى على الرغم من عدد المباريات القليل الذي شارك فيه مع الفريق الأحمر.

تعاقد الأهلي مع الإيفواري سليماني كوليبالي، في يناير 2017 من صفوف كيلمارنوك الإسكتلندي، وقضى اللاعب مدة طويلة دون أن يشارك مع الفريق، قبل أن يبدأ اللاعب في انفجاره الذي لم يسلم منه أحد حتى فريقه.

وخاض سليماني كوليبالي 12 مباراة، ونجح في تسجيل 6 أهداف، ليجد اللاعب نفسه في مستوى يؤهله للعب في دوري أفضل، ليقرر الهروب عن صفوف الأهلي دون أن يشعر بعواقب ما فعله ليتم مقاضاته لاحقًا من الفريق القاهري.

أليو بادجي

تعاقد الأهلي مع السنغالي أليو بادجي، من صفوف رابيد فيينا النمساوي، وعلى الرغم من عدم استمراره طويلاً رفقة الأحمر إلا إنه خطف قلوب جماهير الفريق القاهري.

ظهور أليو بادجي الأول مع الأهلي لم يكن الأفضل حين أهدر ركلة جزاء أمام الزمالك خلال تسديد الفريقين لركلات الترجيح بكأس السوبر المصري، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض.

تألق بادجي خلال ظهوره المحدود مع الأهلي وضعه في مكانة عالية بين جماهير الفريق، ولعل أبرز اللقطات المميزة التي لا تنسى حينما استفز بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي صنداونز آنذاك.

وتعاقد الأهلي مع بيتسو موسيماني خلفًا للسويسري رينيه فايلر الذي قرر الرحيل، ليواجه السنغالي لحظات صعبة ليخرج معارًا إلى صفوف أنقرة جوجو، يعود من جديد ليعيره النادي للمرة الثانية إلى إميان الفرنسي ومن ثم بيعه للفريق بشكل نهائي.

وشارك بادجي مع الأهلي في 25 مباراة، ونجح في تسجيل 4 أهداف، وتمكن من تقديم 8 تمريرات حاسمة.

بيرسي تاو

ضم الأهلي الجنوب أفريقي بيرسي تاو، مطلع موسم 2021 من صفوف برايتون الإنجليزي، بناءًا على رغبة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق في ذلك الوقت.

وشارك بيرسي تاو رفقة الأهلي في 109 مباراة، ونجح في تسجيل 27 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، ليواصل الجنوب أفريقي مشواره مع الفريق الأحمر حتى الوقت الجاري.

وتمثلت نجاحات بيرسي تاو مع الأهلي في تتويجه بـ10 ألقاب، مع الفريق، تضمنت لقبين دوري مصري، و3 كأس السوبر، ولقبين كأس مصر، ولقبين من دوري أبطال أفريقيا، ولقب كأس سوبر أفريقي.

أنتوني موديست

حصل الأهلي على خدمات الفرنسي أنتوني موديست بشكل مجاني، عقب نهاية عقد اللاعب مع بروسيا دورتموند الألماني، ليقضي موسمًا وحيدًا لكنه كان مليئًا بالألقاب.

وشارك اللاعب في 31 مباراة مع الأهلي، ونجح في تسجيل 6 أهداف، وتمكن من تقديم 4 تمريرات حاسمة، ليغادر اللاعب عقب نهاية تعاقده مع الفريق وهو متوج بـ4 ألقاب، وهم دوري أبطال أفريقيا، الدوري المصري، كأس السوبر، كأس مصر.

وسام أبو علي

انضم وسام أبو علي إلى صفوف الأهلي مؤخرًا في يناير 2024، قادمًا من صفوف سيريس السويدي، لينسجم سريعًا رفقة المارد الأحمر وسط تكهنات بأنه سيكون المهاجم الأفضل في تاريخ الفريق.

وخاض وسام أبو علي مع الأهلي 26 مباراة ونجح في تسجيل 19 هدفًا، وقدم نحو 6 تمريرات حاسمة، وتوج مع الأحمر بلقبي الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا منذ يناير الماضي.

يحيي عطية الله

انتقل يحيى عطية الله إلى صفوف الأهلي من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة لمدة موسم خلال فترة الانتقالات الجارية، ليصبح اللاعب الأجنبي الأخير المنضم إلى الأحمر من القارة العجوز.

ثنائي أوروبي في طريق الأهلي

ويستهدف الأهلي ضم ثنائي جديد لصفوف الفريق، بعد أن تغيرت قناعاته لضم لاعبين بطابع أوروبي، وسبق لهم اللعب في القارة العجوز، وهم محمد علي بن رمضان من الدوري المجري، وأشرف داري من الدوري الفرنسي.

محمد علي بن رمضان

ويسعى الأهلي للتعاقد مع محمد علي بن رمضان لاعب فرينكفاروزي المجري، خلال الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية.

أشرف داري

اقترب الأهلي من التعاقد مع أشرف داري، مدافع بريست الفرنسي، حسبما أوضح والد اللاعب، وذلك لتدعيم صفوف الأحمر الدفاعية، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في الوقت ذاته الذي بات رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسيأقرب من أي وقت مضى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg