جميع المباريات

إعلان

ليست أول مرة والقدر يبتسم له.. من هو خالد صبحي المنضم لقائمة منتخب مصر؟

خالد صبحي مدافع فريق سيراميكا كليوباترا

خالد صبحي مدافع فريق سيراميكا كليوباترا

ظهر خالد صبحي نجم فريق سيراميكا كليوباترا، في قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم، باختيار المدير الفني حسام حسن، استعدادًا لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2025، لكنها ليست المرة الأولى الني ينضم فيها المدافع المخضرم لصفوف الفراعنة.

القدر ابتسم من قبل لخالد صبحي، في نوفمبر عام 2022، حينما كان معارًا من فريقه لسيراميكا كليوباترا إلى نادي الاتحاد السكندري، وكتب له سيناريو غير معتاد مهد له الانضمام لقائمة منتخب مصر لأول مرة.

تعرض محمود متولي مدافع النادي الأهلي للإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليتم استبعاده من معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهة بلجيكا الودية، وضم المدرب البرتغالي روي فيتوريا وقتها زميله في القلعة الحمراء ياسر إبراهيم.

وكشف منتخب مصر بعد ذلك عن تعذر انضمام ياسر إبراهيم لمعسكر المنتخب بسبب شعوره بحالة من الإجهاد، وتم الاتفاق على استبعاده بعد تواصل المنتخب مع مسؤولي الأهلي، ليتجه فيتوريا بعد ذلك لضم خالد صبحي، الذي كان قد لعب ثلاث مباريات مع فريقه الاتحاد السكندري في تلك الفترة.

وبعد ما يقرب من عامين، يعود خالد صبحي للتواجد في قائمة منتخب مصر، وتواجد أيضًا هذه المرة على حساب ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، الذي استبعده "العميد" من القائمة، بعدما كان متواجدًا في معسكر يونيو الماضي.

وسيتواجد خالد صبحي في منتخب مصر، برفقة زميله في خط دفاع سيراميكا كليوباترا، أحمد رمضان بيكهام، الذي أصبح أحد الوجوه التي اعتادت الانضمام لقائمة الفراعنة.

وأصبح خالد صبحي قائد فريق سيراميكا كليوباترا، أحد العناصر الأساسية في تشكيل المدرب أيمن الرمادي في منتصف هذا الموسم، بعد إصابة زميله محمد شكري الظهير الأيسر بقطع في الرباط الصليبي.

اتجه مدرب سيراميكا للاعتماد على خالد صبحي في قلب الدفاع، عند الدفع بثلاثي في الخط الخلفي، بالإضافة لتواجده أحيانًا في ثنائي الدفاع بجوار رجب نبيل أو سعد سمير أو أحمد رمضان بيكهام، كما شارك في بعض المباريات كظهير أيسر.

ولعب المدافع صاحب الـ 29 عامًا، 24 مباراة مع سيراميكا هذا الموسم وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف، وتحصل على بطاقة صفراء وحيدة، وساهم في خروج فريقه بشباك نظيفة خلال 6 مباريات بمسابقة الدوري المصري.

وكان خالد صبحي قد بدأ مسيرته في قطاع الناشئين بنادي الإسماعيلي، ثم انتقل لمدة موسم على سبيل الإعارة إلى أسوان، وبعد عودته من الإعارة، رحل سريعًا عن صفوف الدراويش عام 2016، وانتقل لفريق القناة.

وبعد عام وحيد، انضم خالد صبحي لصفوف الجونة، والذي بقى في صفوفه لثلاث سنوات، قبل انتقاله إلى سيراميكا كليوباترا، الذي يلعب معه منذ عام 2020، وخرج منه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد لنادي الاتحاد السكندري، قبل أن يعود لصفوف سيراميكا بعد نهاية فترة الإعارة.

وتوج خالد صبحي منذ أيام بلقب كأس الرابطة مع فريقه سيراميكا كليوباترا، لتستمر أفراحه بانضمامه لصفوف منتخب مصر تحت قيادة المدير الفني حسام حسن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg