جميع المباريات

إعلان

قناص ومدافع عنيد.. أشرف داري استنساخ لمحمد عبدالمنعم في الأهلي (تحليل)

أشرف داري

المغربي أشرف داري

أعلن النادي الأهلي التعاقد مع المغربي أشرف داري، لاعب بريست الفرنسي، من أجل تدعيم خط دفاعه استعدادًا للموسم الجديد، ولزيادة النجاعة الدفاعية بعد الرحيل المحتمل خلال الأيام المقبلة لمحمد عبد المنعم.

كيف يلعب أشرف داري؟

في مسيرة أشرف داري التي شهدت تواجده في 3 أندية فقط، بدأت في الوداد المغربي، ثم إلى بريست الفرنسي ومنه إعارة إلى رويال شارلروا البلجيكي، ثم عاد لفريقه الفرنسي مرة أخرى.

أشرف داري يلعب في مركز قلب الدفاع "المساك"، وهو نفس المركز الذي يشغله محمد عبدالمنعم في الملعب، والمميز أيضًا أن الدولي المغربي يجيد التسجيل من الكرات الرأسية، بالإضافة إلى تواجده باستمرار داخل منطقة الجزاء أو على حدودها.

مساهماته التهديفية مع الأندية السابقة التي لعب لها أشرف داري، تكشف كيف يلعب أشرف داري، وإلى أي مدى سيقدم إضافية هجومية ودفاعية تبدو بمثابة استنساخ لما كان يقدمه محمد عبدالمنعم؟

بداية فأن أشرف داري لم يسجل مع الأندية الثلاثة سوى 15 هدفًا فقط، بواقع: 11 مع الوداد، 3 مع رويال شارلورا وهدف مع بريست، ذلك بالإضافة إلى صناعة هدف مع الوداد ونجاحه في الحصول على ركلة جزاء بقميص بريست.

ولكن كيف سجل أشرف داري أهدافه الـ 15 في مسيرته مع الأندية، في الواقع الأفضلية تميل لصالح الكرات الرأسية، حيث إن الدولي المغربي سجل 8 أهداف من ضربات رأسية (ركلات ركنية أو عرضيات)، بالإضافة إلى هدف آخر ارتقى إليه وسجله بالكتف الأيمن.

أشرف داري نجح في تسجيل 9 من أصل 15 هدفًا، بفضل الارتقاء الجيد واللعب بالرأس، لتبلغ نسبة نجاحه في التسجيل من الكرات الهوائية نسبة 60%، بينما الـ 6 أهداف الأخرى جاءت بالقدم اليمنى نتيجة لتواجده الدائم بالقرب من منطقة الجزاء.

وعلاوة على تواجده في منقطة الجزاء وإجادته للتسديد بالقدم اليمنى، فهو أيضًا يستطيع إطلاق التصويبات الصاروخية من خلال منطقة الجزاء، وذلك ما قدمه في إحدى مبارياته مع فريقه البلجيكي رويال شارلروا.

أشرف داري خطف حلم الأهلي

سجل أشرف داري مواجهة لن ينساها أمام النادي الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، الذي أقيم من مباراة واحدة وكان على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وكان الدولي المغربي أحد أسباب تتويج فريقه الوداد باللقب.

أشرف داري وقف سدًا منيعًا أمام كل محاولات الأهلي من عمق الملعب سواء كانت الهوائية أو الأرضية، ولعب "مان تو مان" على الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي لعب كمهاجم صريح في هذه المباراة، وفاز عليه في كل المبارزات الثنائية.

لك أن تتخيل عزيزي القارئ أن أشرف داري فاز بـ 5 من 5 التحامات أرضية ثنائية ضد الأهلي، غالبيتها مع بيرسي تاو، كما أغلق منطقة العمق وحرم المارد الأحمر من الوصول باختراقات ناجحة أو حتى تمريرات مكتملة من هذا المكان.

في النهاية، يمكن القول إن صفقة أشرف داري بمثابة استنساخ لمحمد عبدالمنعم القريب من الرحيل، لن يكون نسخة كربونية وإنما هو لاعب دولي سيقدم إضافة لدفاع الأهلي، وسيكون له دور في الزيادة الهجومية والمساهمة في تسجيل الهدف لتواجده الدائم بالقرب من صندوق العمليات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg