عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

عرض الزمالك المليوني وحدث تاريخي.. أشرف داري ومواقف لا تنسى بعد ارتباطه بالأهلي

أشرف داري

أشرف داري مدافع بريست الفرنسي

أصبح الدولي المغربي أشرف داري مدافع فريق بريست الفرنسي، قريبًا من الانتقال لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر استعدادًا للموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يكون "داري" الصفقة الثالثة بالنسبة للأهلي بعد التعاقد مع المدافع يوسف أيمن قادمًا من الدحيل القطري على سبيل الإعارة، والظهير المغربي الدولي يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي.

وجاء انتقال "عطية الله" إلى صفوف الأهلي على سبيل الإعارة لكن مع أفضلية الشراء النهائي بحسب ما علمه "يلا كورة" في وقت سابق.

هنا الهدف الثالث بالنسبة للأهلي هو التعاقد مع أشرف داري لتدعيم الجانب الدفاعي ليكون على حساب محمد عبد المنعم والذي اقترب من صفوف نيس الفرنسي بصورة نهائية.

وقبل الانتقال لصفوف الأهلي، ارتبط أشرف داري بأحداث عديدة بالكرة المصرية كان أبرزها عرض سابق من الزمالك والتتويج بدوري أبطال أفريقيا على حساب "القلعة الحمراء".

- رفض عرض الزمالك

في سوق الانتقالات الصيفية عام 2020، حاول نادي الزمالك التعاقد مع أشرف داري في ظل المستويات المميزة التي قدمها مع الوداد في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب تقارير صحفية مغربية، فإن إدارة الزمالك كانت مستعدة لشراء عقد أشرف داري من الوداد مقابل مليون ونصف دولار، إلا أن سعيد الناصري رد على عرض الزمالك بالرفض.

ووجه "داري" رسالة إلى الجماهير عبر صفحته الرسمية على "انستجرام"، قائلاً :"وصلتني عدة عروض من بينها جالاتا سراي ورين والزمالك، لكن تم رفض جميع العروض من رئيس النادي نظرًا لحاجته إلى خدماتي".

ورحل "داري" عن الوداد في صيف 2022 متجهًا إلى الدوري الفرنسي من بوابة فريق بريست في صفقة قدرت بـ2 مليون و700 ألف يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

- بطولة تاريخية

رغم المشاركات الأفريقية التي خاضها أشرف داري خلال مسيرته مع الوداد البيضاوي بداية من فترة عام 2018 وحتى 2022، لم يظهر المدافع الدولي ضد الأهلي سوى مرة واحدة.

ولم يتواجد "داري" ضد الأهلي سوى مرة واحدة، حقق من خلالها الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في نهائي نسخة موسم 2021-2022.

وشهدت هذه النسخة إقامة المباراة على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء، ليفوز الفريق الودادي بنتيجة (2-0).

وخلال هذه النسخة لعب "داري" ضد الزمالك في مرحلة المجموعات استطاع من خلالها الفوز مرتين بواقع نتيجتي (3-1) في المغرب، و(1-0) في القاهرة.

- زيارة تاريخية

موسم 2019-2020، سبق وأن تعرض أشرف داري لضربة قوية في الملاعب من خلال إصابته في ديربي "كازابلانكا" ضد الرجاء البيضاوي.

وأثبتت الفحوصات الطبية إصابة مدافع الوداد بتمزق بالرباط الصليبي في ركبته اليسرى ليغيب عن الملاعب قرابة تسعة شهور.

وبعد المباراة قام بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي الأسبق والأهلي السابق بزيارة تُعد تاريخية لأشرف داري والذي حرص على مساندة اللاعب بالتواجد معه في المستشفى.

وتعتبر هذه الواقعة تاريخية بالنسبة للثنائي نظرًا للعداء التاريخي بين الناديين، حيث نشر "بانون" على صفحته "انستجرام" صورة تجمعه باللاعب معلقًا بـ"رمز القلب الأحمر والأخضر" في إشارة إلى مساندة اللاعب سواء من جمهور الرجاء أو الوداد.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg