جميع المباريات

إعلان

معظمها ينافس عليها الأهلي.. 7 صراعات رقمية تشعل المحطات الأخيرة للدوري رغم حسمه

رغم تتويج النادي الأهلي بشكل رسمي ببطولة الدوري رقم 44 في تاريخه، إلا أن هناك صراعات رقمية لا تزال موجودة ومشتعلة في المسابقة المحلية وستنتهي بنهاية المباراة الأخيرة في الجولة 34.

وانتصر الأهلي مساء اليوم الأحد، على فريق زد بنتيجة 2-1، في لقاء مؤجل من الجولة 25 لبطولة الدوري، كما فاز بيراميدز على نادي طلائع الجيش بنتيجة 5-2 في لقاء أقيم على ملعب جهاز الرياضة العسكري ضمن مباريات الجولة 34.

لمتابعة ما جرى في مباراة الأهلي لحظة بلحظة اضغط هنا

7 صراعات رقمية في الدوري رغم حسمه

لغة الأرقام لا تزال تداعب النادي الأهلي في مسابقة الدوري المصري في نسخته الحالية رغم تتويجه بشكل رسمي بعدما جمع حتى الآن 84 نقطة وبفارق كبير عن بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة. (لمتابعة ترتيب الدوري اضغط هنا)

معركة وسام وماييلي

أول هذه الصراعات هي لقب الهداف الذي يعد معركة حقيقية بين الثنائي وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، وفيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز.

ماييلي سجل اليوم الأحد أمام طلائع الجيش ثلاثة أهداف ليصل إلى 17 هدفًا في النسخة الحالية 2023-24، وبفارق هدف عن وسام أبو علي مهاجم الأهلي، الذي يملك في رصيده 18 هدفًا.

ومن بعدهم يأتي حسام أشرف لاعب بلدية المحلة برصيد 14 هدفًا. (لمتابعة ترتيب هدافي الدوري اضغط هنا)

وما سيعطل وسام أبو علي هو قرار منحه راحة من خوض المباريات المتبقية للأهلي من الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، بالأخص بعدما ضمن الفريق الأحمر التتويج الرسمي باللقب.

وبالتالي قد يعادل فيستون ماييلي عدد أهداف وسام أبو علي في المباراة القادمة أمام الداخلية في لقاء يقام يوم الأربعاء القادم، أو يتخطاه في حال تسجيله أكثر من هدف.

المثلث الذهبي

وبالرغم من تحديد الأندية المشاركة بشكل رسمي في البطولات الأفريقية في الموسم الجديد وهم الأهلي، بيراميدز، الزمالك والمصري البورسعيدي، إلا أن صراع الترتيب في نهاية المسابقة المحلية لا يزال يشغل بال العديد من الأندية.

الأهلي بهذه النتيجة، وصل إلى 84 نقطة في المركز الأول، ومن خلفه فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة، أما في المركز الثالث يتواجد نادي الزمالك برصيد 55 نقطة، والمصري يحتل المركز الرابع برصيد 52 نقطة.

ولا يزال هناك أكثر فريق يمكنه إنهاء المسابقة المحلية في المثلث الذهبي بالأخص وأن الزمالك يمتلك 55 نقطة فقط، ومن بعده المصري برصيد 52 نقطة، وخلفهم مودرن سبورت برصيد 50 نقطة فقط. (لمتابعة ترتيب الدوري اضغط هنا)

صراع الهبوط

حسم صراع الهبوط في النسخة الحالية من بطولة الدوري، معلق حتى هذه اللحظة، فبالرغم من هبوط نادي الداخلية لدوري القسم الثاني (أ) "دوري المحترفين"، بعدما احتل المركز الـ 18 والأخير من المسابقة، إلا أن نهاية المسابقة ستعلن عن هبوط فريقين آخرين.

تحديد الفريقين الهابطين مع الداخلية، سيحتاج بالفعل إلى الوصول إلى الجولة الأخيرة، لتقارب نقاط الأندية، بداية من الفرق التي تحتل المركز الـ 14 "الإسماعيلي" حتى المركز الـ 17 المقاولون العرب. (للتعرف على صراع الهابطين اضغط هنا)

أقوى دفاع

صراع الأقوى دفاعيًا أيضًا يظل مستمرًا حتى الجولة الأخيرة، حيث يعد الأهلي الأقوى حتى الآن بعدما سكن مرماه 25 هدفًا فقط، ومن خلفه فريق مودرن سبورت الذي سكن مرماه 26 هدفًا، أما في المركز الثالث يأتي بيراميدز الذي اهتزت شباكه بـ27 هدفًا.

أقوى هجوم

بالإضافة إلى ما سبق يظل صراع الأقوى هجوميًا يسيطر على أذهان الأندية بالأخص أندية القمة، مثل الأهلي الذي سجل 73 هدفًا في الموسم الحالي حتى الآن ويتبقى له مباراتين ليصل للنهاية.

نفس الأمر لفريق بيراميدز الذي نجح في تسجيل 61 هدفًا، وكسر رقمه القياسي المسجل باسمه بعدما حصد 76 نقطة حتى الآن، أما أكبر عدد من النقاط وصل إليه كان في الموسم الماضي برصيد 73 نقطة.

الفوز المتتالي

الجيل الحالي للنادي الأهلي، وصل لـ 21 فوزًا متتاليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسمه من قبل في موسم 2003-2004 و2004-2005 والذي وصل فيه مجموع انتصاراته لـ 21 أيضًا.

لكن المميز في الجيل الحالي للأهلي هو حصوله على هذا الرقم القياسي في موسم واحد وهو 2023-24، ويمكنه كسر هذا الإنجاز التاريخي ويصبح الأفضل في حال تحقيقه للفوز في المباراة القادمة أمام إنبي في المباراة التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

أعلى رصيد نقاط في تاريخ الأهلي

ويملك الأهلي فرصة تحطيم رقم قياسي جديد وهو حصد أكبر عدد ممكن من النقاط في موسم واحد، إذ يعتبر الفريق الأحمر صاحب الرقم القياسي لعدد النقاط في موسم واحد والمسجل بأسمه في موسم 2019-2020 والذي جمع خلاله 89 نقطة تحت قيادة المدرب السويسري ريني فايلر.

ويمتلك الفريق الأحمر حاليا 84 نقطة من 32 مباراة فقط، وفي حال تحقيقه للفوز في المباراتين القادمتين سيصل إلى 90 نقطة.

للتعرف على أهداف مباراة الأهلي وزد اضغط هنا

لمشاهدة لقطات من مباراة الأهلي وزد اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg