جميع المباريات

إعلان

جرب تدرب.. كيف تحدد "صفقات الأهلي" بعد الفوز بكل شيء؟

جماهير الأهلي

جماهير الأهلي تترقب الصفقات الجديدة

"جرب تدرب" تقرير تفاعلي للاقتراب أكثر من كرة القدم والمباريات الكبرى التي ينتظرها الملايين بشغف، وهنا لديك فرصة للقيام بتجربة التدريب لدقائق معدودة، يمكنك خلالها اختيار تشكيل فريقك وتحديد متطلباتك من المباراة، أو اختيار قائمة أو صفقات، من منظور المدير الفني.

قائمة مكتملة

يمتلك النادي الأهلي في الوقت الحالي قائمة مكتملة من اللاعبين، منحته الأفضلية على كل فرق مصر وإفريقيا، في تحقيق كل البطولات التي شارك بها، وأكبرها، مثل دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

ويجد المدرب السويسري مارسيل كولر نفسه أمام خيارات عديدة قبل كل مباراة لاختيار القائمة والتشكيل، حتى مع غياب الكثير من النجوم على مدار الموسم للإصابات أو الإيقاف.

لكن القائمة المكتملة التي بدأ بيها كولر الموسم، ستتغير في الموسم المقبل، وذلك بسبب رحيل بعض اللاعبين، وترشيح بعض العناصر الأساسية للخروج، وأبرزهم مدافع الفريق محمد عبد المنعم، والحارس محمد الشناوي.

اختيار الصفقات

في فريق مثل النادي الأهلي، يحظى بمكاسب مالية ضخمة من مشاركاته في البطولات الدولية والقارية، يجب أن تكون قائمة الأجانب في الفريق مثالية، وتختلف عن اختيارات أي فريق آخر.

الأهلي حاليا لديه التونسي علي معلول، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والمغربي رضا سليم، وذلك بعد رحيل المالي أليو ديانغ إلى الخلود السعودي، وانتهاء تعاقد الفرنسي أنتوني موديست.

ومع وصول عروض لرضا سليم، يملك الأهلي فرصة استبداله بلاعب أجنبي آخر يمكنه أن يقدم المزيد من الحلول الهجومية في الفريق قبل بداية الموسم المقبل.

لكن أهم مركز يجب أن يبحث الأهلي عن لاعب أجنبي فيه، هو الظهير الدفاعي الأيسر، بعد تقدم علي معلول في السن، والإصابة الطويلة التي ضربته قبل نهاية الموسم الحالي.

وبشكل مبدئي، لدى الأهلي فرصة التعاقد مع ثنائي أجنبي في الصيف الجاري، من أجل تدعيم الصفوف، بدلا من ديانغ وموديست، ويحتاج الفريق الأحمر بالفعل إلى لاعبين في الوسط والهجوم لتقديم خيارات إضافية لمدرب الفريق.

استبدال الراحلين

تحدثت تقارير أوروبية مختلفة عن استعدادا أكثر من نادي أوروبي، على رأسهم نيس الفرنسي، للتعاقد مع محمد عبد المنعم قلب دفاع النادي الأهلي ومنتخب مصر، الأمر الذي يجعل الفريق الأحمر مطالبا بإيجاد بديل على نفس المستوى.

ويقدم عبد المنعم أداء لا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر في مركزه بالنادي الأهلي، إذ يُعد هو المدافع الأساسي في الفريق الذي يقود خط الدفاع، بالإضافة إلى الأداء الهجومي المميز في الضربات الثابتة والركنيات، ما جعله يسجل أهدافا مميزة.

وتمثل قيمة عبد المنعم ضغطا كبيرا على إدارة الأهلي، حول ضرورة الحصول على لاعب يُعوض رحيله، دون أن يتعرض الفريق لانتكاسة دفاعية في الموسم المقبل.

ويُعد البحث عن مدافع أجنبي حلا مثاليا، نظرا لعدم وجود مدافع في الدوري المصري يتفوق على عبد المنعم، وهو بالفعل ما يدور بعقل إدارة النادي الأهلي في الوقت الحالي.

أما الحارس الأول في صفوف الفريق، محمد الشناوي، فقد لا يضطر الأهلي لاستبداله بحارس آخر عند رحيله المتوقع في الصيف الجاري، بسبب امتلاك الأحمر الحارس مصطفى شوبير، وبديله محمود الزنفلي، وحارس المنتخب الأولمبي حمزة علاء.

حراسة المرمى الأهلي باتت في أمان حتى مع رحيل الشناوي المتوقع، ما يجعل إمكانية التعاقد مع حارس آخر محلي أمر مستبعد، مع عدم قبول اللوائح ضم حراس أجانب.

أسواق جديدة

وبدلا من الاعتماد على الطرق القديمة في البحث عن لاعبين في الدوريات الإفريقية، لجأ الأهلي إلى فتح أسواق جديدة، مثلما تعاقد مع البرازيلي بورنو سافيو عام 2022 من نادي بوليفار البوليفي.

وفي يناير الماضي، اتجه الأهلي إلى الدوري السويدي، للتعاقد مع الفلسطيني وسام أبو علي، من نادي سيريس، ليصبح هدافا للفريق في غضون أشهر، وأهم نجوم الأهلي.

وبنجاح تجربة أبو علي، بات لزاما على الأهلي التفتيش في الأسواق الجديدة خارج إفريقيا، عن مدافع ولاعب وسط  ومهاجم، من بين اللاعبين الأجانب الذين يمكنهم تقديم إضافة ضخمة للفريق.

كيف تحدد الصفقات؟

والآن دورك لكي تقدم اختياراتك عبر التعليقات، عن المراكز التي يحتاج الأهلي دعمها بصفقات جديدة، وأسماء بعض اللاعبين الذين ترى أنهم مناسبين لدخول منظومة السويسري مارسيل كولر في الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg