جميع المباريات

إعلان

المايسترو مستمر.. ماذا قدم عمرو السولية مع النادي الأهلي؟

عمرو السولية

عمرو السولية

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تمديد عقد لاعبه عمرو السولية حتى 2025، ليسطر لاعب المارد الأحمر تاريخًا جديدًا رفقة الفريق خلال الموسم المقبل.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، موضحًا أن أمير توفيق، المدير التنفيذي لشركة النادي لكرة القدم، ومدير التعاقدات، قام بالتوقيع على العقود وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ما قبل الأهلي

بدأ عمرو السولية مسيرته رفقة شباب الإسماعيلي قبل أن يتم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2009،وخاض رفقة الدراويش 147 مباراة، ونجح في تسجيل 18 هدفًا، وتمكن من صناعة 8 تمريرات حاسمة.

وخطف عمرو السولية الأنظار بمشاركته مع الإسماعيلي، ليتلقى عرضًا من فريق الشباب الإماراتي الذي شارك معه في 12 مباراة، ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتمكن من صناعة هدف وحيد.

تاريخ جديد مع الأهلي

تمكن الأهلي من التعاقد مع عمرو السولية في شتاء 2016 قادمًا من الشباب الإماراتي، ليبدأ فصل جديد مع القلعة الحمراء مليئًا بالألقاب والنجاحات.

وشكل عمرو السولية إضافة كبيرة لخط وسط الأهلي لينضم إلى جانب حسام عاشور في منتصف الملعب ويحجز مقعدًا أساسيًا في تشكيل المارد الأحمر.

بدأ عمرو السولية في التألق مع الأهلي في موسم 2018 حين قدم موسمًا مثاليًا توج به مجهوده بتسجيل هدف في مرمى الترجي الرياضي التونسي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليزيد من الصعوبة على المنافس.

وتمكن الترجي من قلب الطاولة في لقاء العودة، ليقرر النادي الأهلي إعادة ترتيب أوراقه بالتخلي عن عدد كبير من اللاعبين، بنهاية موسم 2018، إلا إن عمرو السولية ظل أحد الأعمدة الثابتة في الفريق.

وظهر تألق عمرو السولية مع الأهلي بشكل واضح بعد تولي المدرب السويسري رينيه فايلر المسئولية الفنية، والذي أعاد اكتشاف اللاعب من جديد ليصبح أحد اللاعبين المقربين من قلوب الجماهير.

رحل فايلر وجاء بيتسو موسيماني إلا إن السولية ظل محافظًا على مستواه والذي أكد عليه خلال مباراة الفريق في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك بتسجيله الهدف الأول للأهلي، ليرفع رصيده من الأهداف في النهائيات إلى هدفين.

واصل السولية مسيرته مع الأهلي بنجاح خلال موسم 2021 والذي حقق خلاله الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وشهدت البطولة تألق اللاعب الذي كان أحد نجومها وأبرز ذلك بتسجيله هدفًا ضمن ثلاثية المارد الأحمر في شباك كايزر تشيفز بالمباراة النهائية.

ورفع عمرو السولية رصيده من الأهداف المسجلة بنهائي دوري أبطال أفريقيا إلى 3 أهداف وضعته على قمة لاعبي الجيل الحالي من الأهلي.

استمر عمرو السولية في تألقه خلال الموسم الأخير رغم ابتعاده بسبب الإصابة، إلا إنه شكل فارقًا للأهلي عقب عودته من جديد للمشاركة.

وشارك عمرو السولية مع الأهلي في 315 مباراة بمختلف البطولات، ونجح في تسجيل 32 هدفًا، بينما تمكن من تقديم 29 تمريرة حاسمة، وتواجد رفقة منتخب مصر في 50 لقاء محرزًا هدف وحيد.

ونجح السولية في التتويج بـ 6 ألقاب دوري مصري، 4 كأس مصر، 4 سوبر مصري، 4 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وبطولتين سوبر أفريقي.

اقرأ أيضًا

رسميا.. الأهلي يعلن تجديد عقد عمرو السولية

حارس إسبانيا: مباراة المغرب هي الأصعب في أولمبياد باريس.. وهذا ما حدث مع حكيمي

انتقام أمام 40 ألف مغربي.. ماذا قالت صحف إسبانيا بعد التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

48

خطيرة لفريق برسبوليس بعد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل ان يبعدها الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg