جميع المباريات

إعلان

الفوز بـ"دستة أهداف" بين 3 شروط.. ماذا يحتاج المقاولون لتجنب الهبوط من الدوري المصري؟

المقاولون

المقاولون على أعتاب توديع الدوري المصري

يحتاج نادي المقاولون العرب إلى معجزة رياضية من أجل تجنب الهبوط من منافسات الدوري المصري هذا الموسم.

وخسر المقاولون العرب، مساء اليوم الأحد، بأربعة أهداف نظيفة أمام الأهلي، في مباراة جمعتهما على ملعب استاد القاهرة ضمن مؤجلات الأسبوع 23 من منافسات الدوري المصري.

ماذا يحتاج المقاولون لتجنب الهبوط من الدوري المصري؟

بات المقاولون على أعتاب توديع الدوري المصري في موسم 2023-2024، إثر احتلاله المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، قبل جولتين فقط على نهاية المسابقة المحلية.

وتهبط الأندية التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة في الدوري المصري إلى الدرجة الثانية، علمًا بأن الترتيب الحالي يظهر على النحو التالي:

- المركز السادس عشر: بلدية المحلة (27 نقطة)

- المركز السابع عشر: المقاولون العرب (25 نقطة)

- المركز الثامن عشر: الداخلية (19 نقطة)

وتأكد هبوط الداخلية، فيما ما تزال آمال بلدية المحلة والمقاولون العرب في البقاء بين أندية الدوري المصري قائمة، رغم صعوبة ذلك، خاصة بالنسبة إلى فريق المدرب عماد النحاس.

3 شروط

يتعين على المقاولون العرب تحقيق 3 شروط لتجنب الهبوط من أندية الدوري المصري، كالآتي:

- الشرط الأول: خسارة فاركو

ينتظر المقاولون العرب أن يخسر فاركو مباراتيه في الجولتين 33 و34 ضد البنك الأهلي وإنبي، من أجل أن يتوقف رصيد صاحب المركز الخامس عشر عند 31 نقطة، ما يعني تساوي الفريقين في عدد النقاط.

وتلجأ لائحة منافسات الدوري المصري إلى عامل المواجهات المباشرة حال تساوي فريقين في عدد النقاط، وإذا استمر التعادل بينهما، يتم النظر إلى فارق الأهداف.

وكان التعادل (1-1) حسم نتيجة مباراتي المقاولون وفاركو في الدورين الأول والثاني.

وهكذا يضطر الفريقان إلى اللجوء لفارق الأهداف، حيث يتفوق فاركو (-11) بوضوح على المقاولون العرب (-24)، ما يعني أن الفارق بينهما وصل إلى 13 هدفًا.

- الشرط الثاني: الفوز بـ"دستة أهداف"

من أجل تخطي فاركو في ترتيب الدوري المصري، يجب أن ينتصر المقاولون على الإسماعيلي والجونة تواليًا ليصل إلى 31 نقطة، لكن ذلك لن يكون كافيًا كما أشرنا بسبب عامل فارق الأهداف.

المقاولون العرب عليه أن يحقق الفوز في مباراتيه بفارق (+12 هدفًا) حتى يتفوق على فاركو في عامل فارق الأهداف، إذا افترضنا خسارة الفريق السكندري بنتيجة (1-0) في الجولتين المقبلتين.

- الشرط الثالث: البلدية في الصورة

لا يعني تجاوز فاركو في جدول ترتيب الدوري المصري بقاء المقاولون العرب بنسبة 100% لأن بلدية المحلة (27 نقطة) يظل في الصورة.

ويحتاج المقاولون إلى تعثر بلدية المحلة بالخسارة في مباراة واحدة على الأقل سواءً أمام الجونة أو الزمالك، أو التعادل في اللقائين، حتى لا يصل إلى 31 نقطة، في ظل تفوقه في عامل المواجهات المباشرة، إذ فاز (2-0) ذهابًا وإيابًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg