جميع المباريات

إعلان

حسم اللقب يتأجل.. هاتريك أبو علي يقود الأهلي لهزيمة المقاولون في الدوري المصري (فيديو)

الأهلي

وسام يحتفل بـ"الهاتريك" في المقاولون العرب

أصبح النادي الأهلي على بعد نقطة واحدة فقط من حسم لقب الدوري المصري 2023-2024 بعد أن تغلب (4-0) على المقاولون العرب هذا المساء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الأسبوع الثالث والعشرين.

ووصل الأهلي إلى النقطة 78، متقدمًا على بيراميدز -فاز هذا المساء (2-1) على زد- الذي خاض مباراتين أكثر، بفارق 5 نقاط، ما يعني حاجة فريق المدرب السويسري مارسيل كولر إلى الحصول على نقطة إضافية لحسم لقب الدوري المصري.

يشار إلى أن سلسلة انتصارات الأهلي المتتالية في الدوري المصري بلغت بعد الفوز على المقاولون العرب 19 مباراة.

ويتبقى أمام الأهلي 4 مباريات، يلتقي فيها سموحة، زد، إنبي ومودرن سبورت على الترتيب، بينما يواجه بيراميدز في الدوري المصري هذا الموسم، كلًا من الداخلية وطلائع الجيش على التوالي.

من جانبه، أصبح المقاولون العرب على أعتاب الهبوط من الدوري المصري هذا الموسم، إذ بقي في المركز قبل الأخير بـ25 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن فاركو، صاحب أقرب مركز آمن، مع تبقي مباراتين لكل منهما.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، كريم فؤاد

الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور

الهجوم: رضا سليم، حسين الشحات، وسام أبو علي

وجلس على مقاعد بدلاء الأهلي: محمود الزنفلي، خالد عبد الفتاح، عمر كمال، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، كريم وليد (نيدفيد)، محمد مجدي أفشة، محمد عبد الله وأحمد عابدين.

تشكيل المقاولون

حراسة المرمى: محمود أبو السعود

الدفاع: فاروق كابور، أحمد علاء، أمير عابد، جوزيف أوشايا

الوسط: محمد مجلي، أحمد الشيمي، محمد عنتر

الهجوم: جواكيم أوجيرا، عمر سافيولا، محمد سالم

وضمت قائمة المقاولون العرب الاحتياطية: عامر عامر، أسامة النجار، لؤي وائل، محمود الشبراوي، محمد عبد الناصر، معز أفولو، محمود مانجا، مهند محمد وأحمد مودي.

تفاصيل مباراة الأهلي والمقاولون

وبدت أفضلية الأهلي واضحة على المقاولون، ليسدد إمام عاشور تصويبة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10، مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية، لتصل تمريرة حسين الشحات البينية إلى رضا سليم الذي راوغ مدافعًا من المقاولون ثم أطلق تسديدة يسارية مرت أعلى العارضة في الدقيقة 13.

وتكفل الفلسطيني وسام أبو علي بأول أهداف الأهلي عند حدود الدقيقة 14، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها على يمين الحارس أبو السعود، لتسكن شباك المقاولون.

شاهد هدف الأهلي الأول، من هنا

وأضاف أبو علي هدفًا ثانيًا في الدقيقة 35 ، إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، صوبها على يمين حارس مرمى المقاولون.

شاهد هدف الأهلي الثاني، من هنا

وكاد مروان عطية يسجل هدفًا ثالثًا لصالح الأهلي في الدقيقة 43 لكن تسديدته ارتطمت بتألق أبو السعود الذي حول الكرة إلى ركلة ركنية.

وأكمل وسام أبو علي الهاتريك في مرمى المقاولون بهدف ثالث في الدقيقة 65 بعد أن صوب تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في أحد المدافعين قبل أن تسكن شباك أبو السعود.

شاهد هدف الأهلي الثالث، من هنا

وابتعد المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بصدارة ترتيب الهدافين في منافسات الدوري المصري هذا الموسم، بعد أن وصل إلى هدفه الثامن عشر في 18 مباراة فقط، إلى جانب 4 تمريرات حاسمة.

وعزز البديل الجنوب أفريقي بيرسي تاو تقدم الأهلي بهدف رابع في الدقيقة 77 عن طريق ضربة رأسية، إثر عرضية عمر كمال، لم يستطع حارس المقاولون من منعها دخول الشباك.

شاهد هدف الأهلي الرابع، من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg