جميع المباريات

إعلان

الطريق الأصعب ينتظر المقاولون والبلدية.. صراع الهبوط يشتعل قبل المحطات النهائية للدوري

لؤي وائل مدافع المقاولون العرب خلال مواجهة بلدية ا

صورة أرشيفية

تصعبت مهمة نادي المقاولون العرب في البقاء في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد التعادل الذي حققه مع سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الخميس، بهدف لمثله.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 مباراة المقاولون العرب، وسيراميكا كليوباترا، في اللقاء الذي أقيم على استاد المقاولون، ضمن مباريات الجولة 32 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

رغم صعوبة فرصة فريق المقاولون العرب في البقاء في الممتاز، إلا أنها لا تزال قائمة، حيث جمع حتى الآن 25 نقطة من 31 مباراة، وتتبقى له 3 مباريات أمام الأهلي، الإسماعيلي والجونة.

المقاولون لديه مباراتين من أهم مبارياته في الموسم الحالي، وهي مواجهته مع الإسماعيلي والجونة، اللذان يتنافسان معه في صراع الهبوط، فالدراويش يتواجد في المركز الـ 14 برصيد 32 نقطة، أما الجونة فيتواجد في المركز الـ 13 برصيد 33 نقطة.

صراع الهبوط يشتعل

وسيكون المعيار الأساسي لحسم الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى (أ)، هو مدى عدد النقاط التي يصل إليها كل فريق، والمنحصرة في 5 أندية كالتالي:

1- الجونة يملك 33 نقطة في المركز الـ 13.. أمامه 3 مباريات ضد (الزمالك، بلدية المحلة، المقاولون)، وبالتالي ستكون مبارياته مع المقاولون والبلدية من أهم مواجهات الموسم الحالي.

ففي حال تحقيق الجونة للفوز في الـ 3 مباريات سيصل رصيده إلى 42 نقطة، وبالتالي سيهرب من الهبوط.

2- الفريق الثاني هو الإسماعيلي الذي يتواجد حاليا في المركز الـ 14 برصيد 32 نقطة، ويتبقى له مباراتين فقط أمام (المقاولون وسموحة)، ومباراته مع المقاولون ستكون الأصعب في الموسم.

لو حقق الإسماعيلي الفوز في المباراتين سيصل رصيده لـ 38 نقطة ووقتها سيهرب من الهبوط.

3- الفريق الثالث الذي يتوجب عليه الهروب من قاع الدوري هو فاركو الذي يحتل حاليًا المركز الـ 15 في جدول مسابقة الدوري برصيد 31 نقطة فقط، ويتبقى أمامه مباراتين أمام (البنك الأهلي وإنبي).

وفي حال تحقيق فاركو الفوز في مباراتيه سيصل رصيده إلى 37 نقطة.

4- المقاولون العرب أيضا في موقف لا يُحسد عليه حاليًا إذ يتواجد في المركز الـ 17 برصيد 25 نقطة، ويتبقى أمامه 3 مباريات أمام كلا من: "الأهلي، الإسماعيلي، الجونة".

وفي حال تحقيق المقاولون للفوز في الـ 3 مواجهات سيحصد 34 نقطة فقط، وينتظر تعثر الفرق المتنافسة مثل فاركو والإسماعيلي والجونة من أجل الهروب من الهبوط.

5- الفريق الخامس الذي يتصارع على الهبوط هو بلدية المحلة الذي يحتل المركز الـ 16 حاليا برصيد 27 نقطة، ويتبقى له مباراتين، أمام كلا من: "الجونة والزمالك".

وفي حال فوز البلدية في كل مبارياته سيصل لـ 33 نقطة، وينتظر تعثر منافسيه من أجل حسم بقاءه في البطولة المحلية.

يُشار إلى أن الداخلية هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى (أ) وذلك بعدما وصل لـ 19 نقطة في المركز الـ 18 والأخير من المسابقة المحلية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg