عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

رغم التصريحات عن رفض فيفا.. اتحاد الكرة حدد فترتي القيد للموسم الجديد (مستند)

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

كشفت أوراق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مواعيد فترتي القيد المحددة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، الخاصة بالموسم المقبل 2024-2025.

وقال عامر حسين عضو مجلس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "هناك مشكلة حالية مع الاتحاد الدولي بعدم فتح القيد للموسم الجديد إلا عقب انتهاء بطولتي الدوري والكأس، وهذا الأمر ضمن شروط الفيفا من الموسم الماضي وحصلنا على استثناء آنذاك لاستكمال الكأس في الموسم التالي".

وتابع: "إذا استكملنا الكأس لابد من انهاء البطولة 31 أغسطس على أقصى تقدير، وهذا الأمر مرتبط بقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة باستكمال الكأس لكن الخيار البديل هو إلغاء الكأس لكن هذا الأمر له تكلفة مادية".

واعتاد الاتحاد المصري لكرة القدم في السنوات الأخير استكمال بطولة كأس مصر في الموسم التالي بسبب ضغط المباريات المتعلقة بالمنتخب المصري والمشاركات الخارجية للأندية.

وتوضح أجندة فيفا لفترات القيد حول العالم، المواعيد التي أدخلتها الاتحادات الأعضاء على نظام TMS والتي تم تحديثها لاخر مرة في 25 يوليو الماضي.

وضع الاتحاد المصري لكرة القدم 20 سبتمبر موعدًا لبداية الموسم الجديد 2024-2025 على أن ينتهي 30 يونيو 2025.

وفيما يتعلق بفترتي القيد، فإن الانتقالات الصيفية تبدأ 19 أغسطس الجاري، على أن تنتهي 19 أكتوبر، فيما تكون فترة القيد الثانية بين أول ونهاية يناير 2025.

وينتهي الدوري المصري في 18 أغسطس الجاري، وحسب لوائح فيفا يحق للاتحاد المحلي فتح القيد في الموسم الجديد بداية من اليوم التالي لنهاية الموسم المنقضي.

اقرأ أيضًا

عامر حسين: فيفا يرفض فتح القيد قبل نهاية كأس مصر.. والسوبر لن يقام في موعده

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg