جميع المباريات

إعلان

بالمواعيد.. متى يحسم الأهلي لقب الدوري المصري؟

الأهلي

الأهلي يقترب من لقب الدوري المصري

بات النادي الأهلي أقرب من أي وقت مضى من حسم لقب الدوري المصري هذا الموسم، بعد أن تغلب اليوم الإثنين، بأربعة أهداف لواحد على سيراميكا كليوباترا، في لقاء مؤجل من الأسبوع السابع عشر.

صراع الأهلي وبيراميدز ما زال قائمًا، لكن فريق المدرب السويسري مارسيل كولر تقدم بـ3 نقاط، مع خوضه مباراتين أقل، جنبًا إلى جنب مع تفوقه على منافسه في عامل المواجهات المباشرة.

متى يحسم الأهلي لقب الدوري المصري؟

يتبقى أمام الأهلي 6 مباريات، على النحو الآتي:

- الأهلي × البنك الأهلي: 1 أغسطس

- الأهلي × المقاولون العرب: 4 أغسطس

- سموحة × الأهلي: 8 أغسطس

- الأهلي × زد: 11 أغسطس

- إنبي × الأهلي: 14 أغسطس

- الأهلي × مودرن فيوتشر: 17 أغسطس

أما بيراميدز، يواجه فيما تبقى له من مباريات في الدوري المصري هذا الموسم، فاركو (30 يوليو)، زد (4 أغسطس) الداخلية (14 أغسطس) وطلائع الجيش (17 أغسطس) على الترتيب.

وفيما يلي، المواعيد المحتملة لمباراة تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري 2024-2025:

- 8 أغسطس

يحتاج الأهلي 9 نقاط إضافية من أجل بلوغ النقطة 81 التي تضمن له لقب الدوري المصري دون النظر إلى نتائج بيراميدز، في ظل أن الأخير لا يمكنه تجاوز هذا الرصيد، مع خسارته عامل المواجهات المباشرة.

وأصبح بإمكان الأهلي ضمان حصد لقب الدوري المصري الـ44 في تاريخه، الخميس 8 أغسطس المقبل، شريطة أن يهزم البنك الأهلي والمقاولون العرب وكذلك سموحة.

- 4 أغسطس

قد يتوج الأهلي باللقب أمام المقاولون العرب، الأحد 4 أغسطس المقبل.

تعثر بيراميدز بالخسارة في لقاء فاركو أو زد مع فوز الأهلي على البنك الأهلي والمقاولون العرب يعني عدم حاجة رفاق كولر إلى الانتظار حتى 8 أغسطس، إذ تصبح النقطة 78 كافية، ما يصل إليها في تلك الحالة في موقعة الرابع من الشهر المقبل.

خسارة بيراميدز في المباراتين مع فوز الأهلي في لقاء واحد فقط سواءً على البنك الأهلي أو المقاولون العرب، يعني كذلك حصول الأحمر على لقب الدوري المصري في 4 أغسطس.

ومن الوارد أن يتأجل موعد حسم الأهلي لقب الدوري المصري حال فقد نقاطًا في مبارياته المقبلة مع عودة بيراميدز إلى الانتصارات التي غابت عنه آخر 3 مباريات، خسر مرتين وتعادل في مناسبة.

يشار إلى أن فرصة بيراميدز في حصد لقب الدوري المصري هذا الموسم تشترط حصوله على 12 نقطة، ليصل إلى النقطة 81، مع فقدان الأهلي 10 نقاط في مبارياته الست الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg