جميع المباريات

إعلان

تسبب في أزمة بالسعودية وانتقده سمير عثمان.. من هو حكم مباراة الأهلي والمصري؟

بينوا باستين

الحكم الفرنسي بينوا باستين خلال إدارة مباراة الهلال والنصر - صورة أرشيفية

كلف اتحاد الكرة المصري، الحكم الفرنسي بينوا باستين، بمهمة إدارة مباراة الأهلي والمصري، في الجولة 18 من عمر مسابقة الدوري العام، وذلك بعد طلب إدارة القلعة الحمراء استقدام حكام أجانب لأربع مباريات خلال الفترة الماضية، آخرها أمام منافسه البورسعيدي.

ويعتبر بينوا باستين اسمًا معروفًا لجماهير الكرة السعودية، وخاصة مشجعي نادي النصر، بعد الأزمة التي تسبب بها خلال مواجهة كتيبة "العالمي" مع الغريم التقليدي نادي الهلال في ديربي الكرة السعودية.

وأدار بينوا باستين المباراة التي انتهت بانتصار الهلال على النصر بنتيجة 4-1، يوم 5 أغسطس عام 2020، والتي شهدت العديد من القرارات الجدلية، التي أغضبت جماهير ومسؤولي نادي النصر.

ووجهت إدارة النصر انتقادات لاذعة لطاقم الحكام، وأشارت إلى أنه حرمهم من ركلة جزاء صحيحة، كما احتسب ركلة جزاء للهلال منحت الأفضلية للفريق صاحب الزي الأزرق.

وكتب صفوان السويكت رئيس نادي النصر السابق في تغريدة عبر "تويتر" في ذلك الوقت، انتقد خلالها أداء طاقم الحكام، مشيرًا إلى أن الأمر لا يعد سوء تقدير ولكن كان ترصدًا ضد فريقه.

ونشر نادي النصر بيانًا رسميًا في أعقاب تلك المواجهة، طالب فيها بإعفاء رئيس لجنة الحكام من منصبه، بسبب تكرار الأخطاء التحكيمية، والتي كان آخرها في مواجهة الهلال في ذلك الوقت.

وانتقده الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان عبر برنامج "أكشن يا وليد" قائلاً: "الحكم كان ضعيف الشخصية، وغير مؤهل لقيادة مباراة قمة بهذا الحجم، تحركاته سيئة وهذا ظهر في ركلة الجزاء غير المحتسبة للنصر".

وغاب بينوا باستين عن إدارة المباريات في الكرة السعودية بعد ذلك لمدة 4 سنوات، وسط أنباء عن استبعاده، نفتها بعض التقارير السعودية التي أشارت إلى أنه عاد للمشاركة بدورة تدريبية من الاتحاد الفرنسي استعدادًا لقيادة مباريات في الدوري الفرنسي بتلك الفترة.

وعاد بينوا باستين للظهور مجددًا في الكرة السعودية بالعام الجاري، بإدارته لمباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك.

وعاد سمير عثمان لينتقد الحكم ذاته مجددًا بعد إدارته لمباراة الهلال والاتحاد هذا الموسم في نصف نهائي كأس الملك: "المباراة أكبر من هذا الحكم، والذي كانت له أخطاء تحكيمية في لقاء سابق بين الهلال والنصر".

وأضاف: "الحكام السعوديين مثل خالد الطريس ومحمد الهويش أفضل من الحكم الفرنسي بفارق كبير". 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg