جميع المباريات

إعلان

احتمالات الجمعة.. صدارة الأهلي.. عودة بيراميدز بالزمن.. ونفض الغبار عن الزمالك

اقتربت نهاية الدوري نسخة موسم 2023-2024، ولا يزال الصراع مستمرًا بين الأهلي - حامل اللقب - ومنافسه بيراميدز الذي يسعى لتحقيق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي الوقت الحالي، يتصدر بيراميدز ترتيب المسابقة المحلية برصيد (68 نقطة) من (29 مباراة)، في المقابل يلاحقه الأهلي للوصول للصدارة برصيد (66 نقطة) من (26 مباراة).

وفي آخر مباراتين بمسابقة الدوري، استطاع الأهلي أن يلاحق بيراميدز بالفوز عليه مباراتين بنتيجة (3-2) ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ14، ثم الفوز بنتيجة (1-0) في الأسبوع الـ31.

وسيعود طرفي المنافسة على لقب الدوري لخوض مرحلة مهمة بداية من غدًا الجمعة ضمن الجولة من الأسبوع الـ18، حيث سيواجه بيراميدز فريق الزمالك، في المقابل يلعب الأهلي ضد المصري البورسعيدي.

وستكون مواجهتي الجمعة غاية في الصعوبة على الأهلي وبيراميدز، حيث يمر المصري بفترة رائعة خلال الموسم الجاري مع مدربه علي ماهر.

ويتواجد "النسر الأخضر" في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد (52 نقطة)، حيث ضمن الفريق الساحلي المشاركة في مسابقة الكونفدرالية بالموسم المقبل.

أما الزمالك ورغم فقدان الفريق المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه يسعى لتصحيح المسار محليًا والتواجد بين الأربعة الكبار في بطولة الدوري.

ويحتل الزمالك المركز السادس برصيد (45 نقطة) من (27 مباراة)، وهنا لا يزال "الفارس الأبيض" الفرصة في إنهاء الموسم في المركز الثالث.

ولا يمر الفريق الأبيض بضغط كبير عكس بيراميدز الذي يسعى لتحقيق الفوز فقط، كما يعاني "الفريق السماوي" من فقدان عناصر مهمة قبل لقاء الغد.

ويعتبر أبرز العناصر الغائبة من فريق بيراميدز المهاجم الكونغولي الهداف إيستون مايلي صاحب الـ14، ومتصدر قائمة التمريرات الحاسمة الدولي المغربي محمد الشيبي. طالع غائبات الزمالك وبيراميدز من هنا

ويغيب محترفي بيراميدز عن لقاء الجمعة بسبب تراكم البطاقات الصفراء للمهاجم الكونغولي، أما الشيبي فتعرض للطرد في لقاء الأهلي الأخير.

وبخلاف مباراة الزمالك، سيكون أمام بيراميدز أربع مباريات فقط قبل نهاية المسابقة رسميًا ضد كلاً من: فاركو - زد - الداخلية - طلائع الجيش.

أما الأهلي فسيكون أمامه مباريات قوية ضد كلاً من: سيراميكا كليوباترا - البنك الأهلي - المقاولون العرب - سموحة - زد - إنبي - مودرن سبورت.

وتأتي صعوبة المواجهات بالنسبة للأهلي بسبب ضغط المباريات في وقت زمني، حيث سيلعب بطل أفريقيا كل مباراة بعد فارق زمني يصل لـ72 ساعة فقط.

كما تأتي المواجهات السبعة ضد فرق المقدمة في ترتيب الدوري مثل سيراميكا كليوباترا ومودرن سبورت وزد. لمعرفة ترتيب الدوري بالكامل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg