جميع المباريات

إعلان

فردية ومكررة.. أخطاء "بين السطور" تعاقب الأهلي بأهداف قاتلة (تحليل)

الأهلي وبيراميدز - بيراميدز - الاهلي

مباراة الأهلي وبيراميدز الماضية

المصور: اسامه عبد النبي

خطة مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، التي وضعها للفوز أمام بيراميدز في مباراة الفريقين الماضية، تخللها بعض الأخطاء التي أسفرت عن تلقي شباك الفريق لهدفين.

الأهلي فاز أمام بيراميدز بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة 14 لمسابقة الدوري.

رغم أن كولر نجح في استغلال التفاصيل الصغيرة لحسم موقعة الدور الأول المؤجلة لصالح الأهلي بثلاثية. طالع التفاصيل

إلا أن ثمة أخطاء في الثلث الأخير للأهلي، كلفت الفريق هدفين أحدهما منح التقدم لبيراميدز، وكاد يكون سببًا في خسارة ربما أو تعادل، وحدوث تلك الأخطاء في فترة ينافس خلالها الفريق على لقب الدوري، أمرًا لم يتقبله الكثيرون، وبالطبع على رأسهم كولر نفسه.

أخطاء قاتلة

لن تأخذ وقتًا طويلًا لحصر محاولات بيراميدز أو بالأحرى أخطاء الأهلي التي أسفرت عن تلقيه أهدافًا، خاصة وأن السماوي لم يصل سوى بـ 4 محاولات فقط (2) منهم على المرمى وسكنوا الشباك.

هدفا بيراميدز جاءا نتيجة لأخطاء للاعبي الأهلي، واستغلال مثالي للفرص السانحة من لاعبي بيراميدز، كي يكون هناك إنصافًا في سرد ما حدث، خاصة وأنها أخطاء مزدوجة.

لعبة هدف بيراميدز الأول، والتي من بدايتها شهدت سوء تعامل بعدم وجود من يضغط على وليد الكرتم من الأمام، ليجد أمامه مساحة كبيرة يمرر من خلالها كرة أرضية طولية، عبرت وسط الأهلي أمام أنظار مروان عطية، ثم حاول عليها محمد عبدالمنعم دون أن يقدرها بالشكل الجيد فلم يلحق بها، وأخيرًا رد الفعل "الكارثي" من رامي ربيعة الذي غطى مصيدة التسلل، وفي الوقت نفسه كان يطالب بوقوع فيستون ماييلي في التسلل، مما جعله مهاجم بيراميدز يروض الكرة ويسكنها شباك الشناوي بأريحية. شاهد لعبة الهدف كاملة

بينما جاءت الحالة الثانية هي لعب هدف التقدم لبيراميدز، الذي سجله أحمد سامي من ركلة ركنية، شهدت تمركزًا غريبًا للغاية من خط دفاع الأهلي، فلك أن تتخيل تموقع أحمد سامي في منطقة خالية من الرقابة تمامًا، مع تردد من الشناوي في الخروج مبكرًا، أخطاء فردية في هذه اللعبة تسببت في هدف مباغت للسماوي. شاهد لعبة الهدف كاملة

بعيدًا عن هذه الأخطاء الفردية التي جعلت بيراميدز يسجل هدفين، إلا أن الأهلي أدار المباراة في الجوانب الأخرى بشكل جيد للغاية، حيث أغلق المنافذ أمام مفاتيح لعب السماوي، والتي كان لها دورًا في نجاح الفريق باقتناص الفريق الأحمر للفوز في النهاية.

ربما تكمن الأزمة في أن هذه الأخطاء مكررة، فبالعودة إلى مشاهدة الأهداف التي تلقاها الأهلي أمام فرق: مودرن سبورت، الداخلية، إنبي، على سبيل المثال، ستجدهم إما من سوء تمركز في الكرات العرضية أو من أخطاء فردية لنفس اللاعبين الذين تسببوا في هدفي بيراميدز أمام الأهلي.

شاهد ملخص مباراة الأهلي وبيراميدز الماضية

الأخطاء تحتاج إلى تركيز من اللاعبين أكثر من كونها في حاجة لمعالجة فنية، مما يستلزم خوض مواجهة غد الاثنين بتركيز وانضباط من لاعبي الأهلي، للخروج من مواجهة بيراميدز بانتصار مكرر أو على الأقل تفادي الخسارة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg