جميع المباريات

إعلان

أكثر من مجرد عودة.. رمضان صبحي السلاح الذي لا يعرفه الأهلي (تحليل)

رمضان صبحي

رمضان صبحي من مواجهة سابقة أمام الأهلي

انتهت فترة تجميد رمضان صبحي المؤقتة، ليصبح الآن قريبًا من التواجد في قائمة بيراميدز التي تستعد لمواجهة الأهلي، في قمة الجولة 31 من مسابقة الدوري الممتاز.

مباراة بيراميدز والأهلي، تقام على ملعب الدفاع الجوي، والتي تنطلق في تمام التاسعة مساء بعد غد الاثنين، في ختام مباريات الأسبوع 31 لبطولة الدوري.

رمضان صبحي حصل على الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب بعد شهرين من تجميده، حيث كانت آخر مباراة خاضها أمام الإسماعيلي، 19 مايو الماضي، وسجل هدف من ثنائية انتصار بيراميدز في هذه المباراة.

وغاب رمضان صبحي عن بيراميدز في 8 مباريات، 7 منهم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى المواجهة الأخيرة أمام النصر في دور الـ 32 من كأس مصر.

رغم غيابه هذه الفترة، لكن رمضان صبحي واظب على التدريبات منفردًا استعدادًا للعودة للملاعب في أي وقت. يمكنك مطالعة التفاصيل من هنا

مشاركة محتملة أمام الأهلي

لا جدال أن دخول رمضان صبحي إلى قائمة بيراميدز لمواجهة الأهلي، في يد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني للفريق، إلا أن نسبة تواجده ومشاركته كبيرة للغاية، وخاصة وأن الكرواتي كان يتسلم تقريرًا أسبوعيًا عن حالة لاعبه.

تواجد رمضان صبحي في قائمة بيراميدز لمواجهة الأهلي، قبل الإضافة الفنية أو أرقامه في هذه المواجهات بين الفريقين، فإنها بمثابة عاملًا تحفيزيًا لزملائه الذين يعرفون جيدًا قدراته، والإضافة التي يستطيع تقديمها إذا شارك ولو لدقائق قليلة في هذه القمة المرتقبة.

ولعب رمضان صبحي بقميص بيراميدز 8 مباريات أمام الأهلي في جميع البطولات من قبل، سجل خلالهم هدفًا وصنع مثله، وتمكن السماوي في وجوده من الفوز مرة واحدة والتعادل مرتين، بينما خسر 5 مواجهات أخرى.

 

تغييرات فنية

مشاركة رمضان صبحي المحتملة أمام الأهلي، ستلعب دورها على الصعيد الفني في طريقة لعب بيراميدز التي اتبعها المدير الفني الكرواتي في المباريات الأخيرة أثناء غيابه.

كرونسلاف يورتشيتش قبل غياب رمضان صبحي خلال الفترة الماضية، حيث إنه لعب معه 10 مباريات خلال كل البطولات هذا الموسم، كان في البداية يلعب في مركزه الأساسي "جناح" وخلال 4 لقاءات شارك فيهم بهذا المركز، لم يسهم تهديفيًا.

ثم بعد ذلك قرر الكرواتي إحداث تغييرًا في توظيف رمضان صبحي، فبدأ بالمشاركة بمركز "صانع الألعاب"، وعلى مدار 6 مباريات، أسهم في 5 أهداف (سجل 2 وصنع 3)، حيث إنه جعله يلعب في العمق ويأتي من الخلف، فيستغل المساحة بين خطوط المنافسين.

شاهد هدف رمضان صبحي بمهارة فردية أمام المصري

وبالتالي مشاركة رمضان صبحي والأقرب أن يكون بديلًا، إذا كانت كلاسيكية فسيلعب كرونسلاف يورتشيتش في مركز الجناح على حساب فخري لاكاي، بينما التوظيف الجديد بدخوله لصناعة الألعاب، سيكون على حساب أحد لاعبي الوسط، وهنا وفقًا لرؤية الكرواتي الفنية، إما هجومية فسيقوم بإخراج مهند لاشين أو بلاتي وتوريه، أو دفاعية فسيقوم بسحب وليد الكرتي.

التوظيف الجديد لرمضان صبحي يجعله بمثابة "السلاح" الذي لا يعرفه الأهلي، حيث إنه كان دائمًا يشارك أثناء فترة لعبه مع الأحمر في الجناح، بينما دخوله للعمق مع بيراميدز كان له إفادة فنية ساهمت في تحقيق العلامة الكاملة من الانتصارات مع مساهمات تهديفية مستمرة.

وينتظر رمضان صبحي الفرصة للعودة للمشاركة في المباريات، ويا حبذا إن جاءت هذه الفرصة من بوابة مباراة الأهلي الهامة بالنسبة لفريقه، خاصة وأن بيراميدز لا يزال متصدرًا لجدول الدوري الممتاز، ويرغب في تعطيل الأحمر الذي حال فاز بمؤجلاته سيرتقي للقمة وبفارق نقاط عن السماوي.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg